تعرف على مميزات سيارة جاغوار f الرياضية الجديدة
آخر تحديث GMT11:53:39
 العرب اليوم -

حصدت حزمة من التقنيات الحديثة ومنها نظام "تاتش برو"

تعرف على مميزات سيارة "جاغوار F" الرياضية الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على مميزات سيارة "جاغوار F" الرياضية الجديدة

"جاغوار F-تايب كوبيه"
لندن ـ سليم كرم

يؤكد دانيال بيمبري، محرر صحيفة "تلغراف" البريطانية أنه: "عند استلام سيارة "جاغوار F-تايب كوبيه" الجديدة، لن تستطيع مقارنتها مع سابقتها، كنت امتلك ذات يوم سيارة السلسلة 1 ( E-type)، وربما الفرق الوحيد بالسيارة الجديدة هو كيف تبدو قوتها بالنسبة لشكل السيارة المتعرج".

ويمكن الرد بأن السيارة تتوفر بمحرك ثماني سعة 5.0 لتر اسطوانات فائق السرعة، إما بنسخة كوبية أو الرياضية، ومن ناحية المظهر الخارجي لهذه النسخة الجديدة من هذا الطراز، فهي تتميز بتصميم مختلف لمصابيحها الأمامية وحصلت على صادم أمامي جديد وعلى لمسات سوداء اللون تجعلها تبدو مختلفة بعض الشيء، وبالإضافة لذلك سقف هذه السيارة بانورامي أسود اللون ومن الخلف توسط العادم مشتت الهواء المحدث وحصلت F-Type على صادم بتصميم مجدد.

الجدير بالذكر أن جاكور حصدت أكثر من 160 جائزة حول العالم، وتسعى هذا العام إلى الحفاظ على هذا المركز من خلال تقديمها هذا النموذج الذي يتميز بتصميم رائع وأداء مذهل وديناميكات فريدة من نوعها، وقد كان أهم أهداف التصميم الجديد هو إنشاء بنية أقوى وأكثر نقاء مع توفير تمايز بصري أكثر وضوحًا بين النماذج المختلفة، وتم إضافة تقنية "الليد" للمصابيح الأمامية وزودت من الداخل بمقاعد رقيقة وخفيفة الوزن توفر رحابة أكبر في المقصورة الداخلية وتعطي لمسة من الأناقة والفخامة على السيارة.

وتم تزويد هذه السيارة الرياضية بعجلات من قياس 20 بوصة ومحرك من ستة أسطوانات بسعة 3 لترات مع زيادة الطاقة القصوى للسيارة من 380PS إلى 400PS، ويتصل بناقل حركة من ثماني سرعات وسوف يكون العملاء قادرين على الاختيار بين الدفع الخلفي للسيارة والدفع الكلي ليتناسب مع أسلوب القيادة لديهم.

وحصلت جاغوار F على حزمة من التقنيات الحديثة التي تتمثل بنظام "تاتش برو" المتطور ليحقق مستويات غير مسبوقة من تكنولوجيا السيارات، ويتميز هذا النظام بشاشة لمس بقياس 8 إنشات ذات جودة عالية، ويوفر ميزة الاتصال بالإنترنت بسرعة 4G إمكانية الوصول إلى مجموعة من الميزات الذكية المستندة إلى الموقع. ويستطيع السائق تحميل كافة بيانات السيارة إلى تطبيق " ReRun" المصمم بشكل خاص لهذه السيارة ويمكن تنزيله على الهواتف الذكية وهو متاح بعدة لغات.

ويحافظ الطراز الجديد على الأداء المتوقع لسيارة F-TYPE، حيث يمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 5.4 ثواني فقط، وبسرعة قصوى تصل إلى 155 ميل في الساعة. ويبلغ عزم الدوران الأقصى لمحرك توربوتشارجد 400 نيوتن للمتر عند 1,500 دورة في الدقيقة فقط، ومع ناقل الحركة Quickshift بثماني سرعات، توفر السيارة استجابة استثنائية في مختلف مستويات دوران المحرك.

ويعد محرك Ingenium هذا والذي تبلغ قوته 300 حصانا، ليس فقط أقوى المحركات ضمن فئة الأربع أسطوانات على الإطلاق من جاغوار، بل أيضًا يستطيع توليد أعلى إنتاج طاقة محددة في أي محرك من مجموعة F-TYPE، مع 150 حصان لكل ليتر من سعة المحرك. كما يجعل هذا المحرك من هذه السيارة الأكثر كفاءة ضمن مجموعة سيارات F-TYPE، مع توفير بنسبة 16% في استهلاك الوقود مقارنة مع المحرك V6 بقوة 340 حصان، كما يخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون حتى 163 غرام لكل كيلومتر فقط وفق الدورة الأوروبية المشتركة.

وتم دمج مشعب العادم في رأس الأسطوانة. ويتدفق سائل التبريد من خلال المشعب ليقلل وقت الإحماء، وبالتالي يخفض من استهلاك الوقود والانبعاثات. وتم ربط مشعب العادم بعناية بشاحن توربيني مزدوج التمرير. ويساعد هذا التصميم في منع تداخل تدفقات غاز العادم، مما يضمن استجابة عجلة التوربين بسرعة أكبر بكثير: حيث يتم تعزيز الضغط بشكل شبه فوري، مما يمنع أي تأخير في شحن التيربو، ويوفر الاستجابة المألوفة في تجربة قيادة F-TYPE، ولضمان أفضل أداء انطلاق ممكن واستجابة سريعة مع تمكين المحرك في الوقت نفسه من إنتاج الدرجة القصوى من الطاقة، يتميز الشاحن التوربيني بتقنية محامل كرات السيراميك، مما يقلل من الاحتكاك إلى أدنى حد، وخاصة عند تشغيله في درجات حرارة منخفضة.

ويتميز نظام الحقن المباشر ذو ضغط 200 بار، بوجود بخاخات وقود مثبتة مركزيًا. وإلى جانب أنماط رش الوقود المحسنة، تساعد هذه التقنية في الحد من اصطدام الوقود بجدران الأسطوانة ورؤوس المكبس، مما يحسن الكفاءة ويخفض الانبعاثات.

وبشكل مشابه لجميع أفراد أسرة محركات Ingenium، جرى تصميم وتطوير محرك F-TYPE بقوة 300 حصانًا ضمن مصانع جاغوار لاند روڤر في المملكة المتحدة، وذلك ضمن مركز تصنيع المحركات البالغة قيمته 1 مليار جنيه استرليني، إلى جانب محركات البنزين الأخرى رباعية الأسطوانات بقوة 200 حصانًا و250 حصانًا، ومحركات الديزل رباعية الأسطوانات بقوة 150 حصان و163 حصان و180 حصان و240 حصان.

ويساعد محرك Ingenium في تخفيض وزن السيارة الإجمالي بمقدار 52 كيلوغرام، معظمها يتركز فوق المحور الأمامي، ويشكل هذا عاملاً أساسياً في تحسين رشاقة سيارة F-TYPE رباعية الأسطوانات. ويكمل الضبط الدقيق للهيكل قدرات المحرك الجديد لتقديم استجابة أكبر للسيارة، وقدرة تحكم أعلى وراحة أكبر خلال القيادة.

ولا يعني المحرك رباعي الأسطوانات بأن السائق سيفقد الاستجابة السريعة التي توفرها المحركات الأكبر، حيث أن هذه الميزة كانت وستبقى عنصراً جوهريًا وثابتاً في سيارة F-TYPE.

ويعد العادم النشط والمضبوط بدقة معيار أساسي في الطراز الجديد رباعي الأسطوانات من سيارة F-TYPE، أما طراز R-Dynamic فهو يتميز بعادم نشط قابل للتحويل لتوفير تجربة قيادة أكثر تفاعلاً ومتعة.

كما توفر سيارات F-TYPE الجديدة مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، المدعومة بدمج كاميرا استريو أمامية متطورة. وتساعد هذه الأنظمة على تحسين مستويات السلامة، وتقليل العبء الملقى على عاتق السائق، وتتضمن هذه الأنظمة، الكبح الطارئ المستقل، وإنذار مغادرة حارة القيادة، ونظام المساعدة في الحفاظ على حارة القيادة، ونظام التعرف على إشارات المرور، ومحدد السرعة التكيفي، ومراقب حالة السائق

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على مميزات سيارة جاغوار f الرياضية الجديدة تعرف على مميزات سيارة جاغوار f الرياضية الجديدة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
 العرب اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 10:25 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة
 العرب اليوم - انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة

GMT 08:04 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab