فولفو xc40 تنافس عمالقة السيارات على مستوى العالم
آخر تحديث GMT01:25:41
 العرب اليوم -

لكونها رياضية متعددة الاستخدامات وصغيرة الحجم

فولفو XC40 تنافس عمالقة السيارات على مستوى العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فولفو XC40 تنافس عمالقة السيارات على مستوى العالم

سيارة فولفو XC40
واشنطن ـ يوسف مكي

تخطو سيارة فولفو XC40  في اتجاه المنافسة القوية بين عمالقة صناعة السيارات في العالم، باعتبارها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، صغيرة الحجم، وضخمة وصلبة نسبيا مع وجود الكثير من الذوق والتصميم والشعار المميز، وهي تتبع سيارات فولفو XC90 و XC60 ذات الحجم الكبير، والأكثر شعبية، كما أنها منافس قوي لسيارات رينغ روفر إيفوك وفولكس فاغن تيغوان وأودي Q3 و بي ام دبليو X1.

في الوقت الحاضر يتم تقديم نماذج البنزين والديزل فقط من السيارة الجديدة، ولكن يمكنك الاختيار بين علبة التروس اليدوية أو الأوتوماتيك، بالإضافة إلى الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي. ومن المقرر أن تصل السيارة في نهاية عام 2018 مع المكونات الجديدة في النسخة الهجينة، مع XC40 الكهربائية بالكامل.

المساحة 9/10

على الرغم من أنها ضمن سيارات الدفع الرباعي المدمجة إلا أن XC40 لا تزال بعيدة عن كونها سيارة صغيرة. كما هو واضح عند إلقاء لمحة سريعة، مع ميزة واضحة أن هناك المزيد من المساحة الداخلية. لذلك يمكنها أن تناسب بشكل مريح اثنين من طوال القامة في الجزء الخلفي وراء سائق طويل القامة على قدم المساواة، في حين أن الارتفاع ممتاز حيث أن لديك سقف زجاجي بانورامي. هناك أيضا مساحة معقولة من الغرفة لشخص ثالث لاحتلال المقعد الخلفي الأوسط.

تعد سيارة XC40 من السيارات الفسيحة جدا في الجبهة أيضا، مع بعض حلول التخزين المذهلة. على سبيل المثال، عن طريق تحريك مكبرات الصوت من الأبواب تسمح فولفو بمساحة أكبر في صناديق الباب، والتي هي الآن بحجم جيد جدا. وتشمل اللمسات الأخرى مسند الذراع المركزي المرتفع الذي يكفي لتخزين الكثير من العلب، وقاعدة صغيرة قابلة للإزالة لووضع القمامة الخاصة بك، وربط حقيبة تسوق على غطاء صندوق القفازات لمنع المشروب من السقوط اثناء القيادة.

الراحة 9/10

ليس لدى شركة فولفو أي نية لبناء سيارات رياضية متعددة الاستعمالات الرياضية، ولكن بدلا من ذلك ترغب في عرض سياراتها كنوع من الترفيه والملاذ، فهي مصممة لجذب العملاء بمزيج من التصميم الأنيق والمحرك السلس. ولهذه الغاية فإن XC40 هي إلى حد كبير سيارة مريحة جدا، على الرغم من عدم وجود أي خيار من مخمدات التكيف. مصممة على عجلات 20 بوصة وعند خفض السرعة تكون جيدة بشكل ملحوظ.

يتكون المحرك من بنزين أو ديزل سعة 2.0 لتر، مع البنزين 1.5 لتر، كما هو موضح في الموديل T3. وعلى الرغم من أن هناك قليلا من ضجيج الرياح على الطريق السريع فإنه يمكن ملاحظة أن ضوضاء الطريق يتم التحكم فيه بشكل جيد جدا.

كما كنت تتوقع من فولفو فإن مقاعد XC40 ممتازة، وهناك تعديل كاف في المقعد وعجلة القيادة للسائقين من مختلف الأحجام للحصول على الراحة.

تخطيط لوحة التحكم 8/10

تبدو رائعة وسهلة الاستخدام عموما

تصميم لوحة القيادة XC40  مريح هندسيا، فهو مصمم بذكاء وقد بني على مستوى عال جدا. صحيح، انها ليست غريبة تماما مثل مقصورة XC60 أو XC90، ولكن لا تزال تحصل على نفس الشاشة ذات 12.3 بوصة وشاشة 9 بوصة تعمل باللمس الموجودة بجميع الموديلات، وكلاهما يجعل هذه السيارة تشعرك بالترف.

نظام المعلومات والترفيه هو سهل الاستخدام عموما، على الرغم من أن بعض القوائم لديها عدد كثير من الخيارات للاختيار من بينها التي يمكن أن تشتتك، بالإضافة إلى أن نظام "ساتناف" ليس واضحا مثل الأنظمة في بي ام دبليو أو أودي . كما هو الحال مع بقية السيارة، فإن هناك تفاصيل كثيرة، مثل القدرة على تقسيم الشاشة بحيث يظهر  الهاتف الذكي مثل أبل كاربلاي أو الروبوت كارز في نفس الوقت على الشاشة.

سهولة القيادة 8/10

XC40  تشبه سيارة الدفع الرباعي السليم، مع موقف القيادة المرتفع و هيكل السيارة الواسع بما فيه الكفاية لتجعلك تفكر مرتين حول ركنها في أماكن وقوف السيارات الصغيرة. وهذا يعني أيضا انك ستميل إلى الشعور بأنها آمنة جدا عند جلوسك وراء عجلة القيادة، حيث أن الرؤية ستكون واضحة تماما.

 كما أن علبة التروس التلقائية من ثماني سرعات من فولفو تكون سلسة بشكل كبير عند تركها لأجهزتها الخاصة. التبديل إلى الوضع اليدوي لا يجعلك تشعر بالتوتر.

الموثوقية 8/10

ضمان XC40 يستمر لمدة ثلاث سنوات أو 60،000 ميل، أيهما يأتي أولا. وهذا يطابق ما تحصل عليه مع أودي Q3 وفولكس واجن تيغوان، ولكن كل من رينغ روفر إيفوك و بي ام دبليو X1 تأتي مع تغطية الأميال غير محدود خلال نفس الفترة الزمنية.

وقد وضعت العلامة التجارية السويدية في عرض قوي في عام 2017 خلال "JD Power Vehicle Dependability Study"، والقفز من المركز السابع عشر في عام 2016 لتكون مشتركة أولا جنبا إلى جنب مع كيا. وهكذا في حين أنه كسيارة جديدة تماما فإنه من الصعب أن نقول مدى موثوقية XC40 ستكون، ولكن أداء فولفو على وجه العموم يوفر بعض الطمأنينة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 8/10

مكونات XC40 الهجين تجعلك تتوقع الاقتصاد في استهلاك الوقود الرسمي أنه سيكون جيد. وبقدر ما تصل النماذج التقليدية إلى قوة 148 حصان، عادت سيارة D3 ذات العجلات الأمامية (الأفضل مبيعا) إلى 58.9 ميغابايت في دورة الاتحاد الأوروبي المشتركة، والتي هي بشكل هامشي وراء سيارة بي ام دبليو X1 الأكثر اقتصادا.

القدرة على تحمل التكاليف 8/10

XC40 هي أول سيارة لفولفو التي سيتم تقديمها مع شركة الرعاية مقابل رسوم ثابتة دون إيداع هذا يسمح لاستئجار السيارة، ويغطي أيضا التأمين والخدمة والمساعدة على الطريق، بالإضافة إلى 14 يوما استخدام سيارة فولفو أخرى وخدمات الكونسيرج. ولشراء صريح XC40  سعرها ينافس بقة في السوق، ومن المتوقع أيضا أن تكون القيم المتبقية من بين الأفضل في الصف، وهذا بدوره يؤدي إلى بعض صفقات التمويل المغرية جدا.

السلامة 10/10

أبرز أنظمة السلامة والأمان بها هي الكاميرا 360 درجة و نظام المساعد الذكي في الركن و نظام التنبيه عند الخروج من المسار و نظام التنبيه عند التقاطعات ونظام مكابح الطواريء والوسائد الهوائية الأمامية والجانبية، بالإضافة إلى نظام سيتي سيفتي City Safety و لذي يعمل على إيقاف المكابح أوتوماتيكيا عند مرور أحد المشاة أو الحيوانات، كما أن شاشة المعلومات تعطيك التوجيهات للخروج من حارة إلى اخرى وخاصية تحديد المسافة بينك و بين السيارة الأمامية و مثبت السرعة الذكي .

المواصفات القياسية 10/10جميع الموديلات مجهزة تجهيزا جيدا

لا تبيع شركة فولفو إصدارا من الإصدار XC40 في المملكة المتحدة، حيث يبدأ النطاق بدلا من ذلك باستخدام مواصفات الزخم. وهذا يشمل المصابيح الأمامية ليد، والتحكم في المناخ المزدوج ، وأجهزة الاستشعار وقوف السيارات الخلفية، ساتناف، وشاشة تعمل باللمس 9 بوصة، والعجلات ذات 18 بوصة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو xc40 تنافس عمالقة السيارات على مستوى العالم فولفو xc40 تنافس عمالقة السيارات على مستوى العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو xc40 تنافس عمالقة السيارات على مستوى العالم فولفو xc40 تنافس عمالقة السيارات على مستوى العالم



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

دوتزين كرويس تتألَّق خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 21:34 2014 الخميس ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة عبد الرازق بطلة فيلم خالد يوسف الجديد

GMT 01:56 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

دراسة تتوصل لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال

GMT 21:06 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

نادي اليرموك يسعى إلى التعاقد مع يوسف السموعي

GMT 21:01 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

أفكار رائعة لتصميم شرفة صغيرة في المنزل

GMT 04:15 2018 الثلاثاء ,03 تموز / يوليو

ديكورات صالات استقبال الضيوف مريحة وجذابة

GMT 23:17 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

"تعرف على معنى "والموفون بعهدهم إذا عاهدوا

GMT 00:53 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مليحة العرب" فاتي جمالي تفتخر بتمثيل المغرب عالميًا

GMT 14:24 2015 الأربعاء ,21 كانون الثاني / يناير

مقتل 4 عمال عقب سقوط رافعة في مصنع سفن في كوريا

GMT 03:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يطالبون بإعدام حيوانات الكنغر

GMT 15:55 2015 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

تعرفي بالخطوات على عمل ماكياج ذهبي وأسود
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab