سيارة السباق كاترهام سيفن وجهٌ آخر للتراث البريطاني
آخر تحديث GMT21:41:10
 العرب اليوم -

​سحرها الهائل يُمكّنها مِن التفوّق على سلبياتها

سيارة السباق "كاترهام سيفن" وجهٌ آخر للتراث البريطاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيارة السباق "كاترهام سيفن" وجهٌ آخر للتراث البريطاني

سيارة السباق "كاترهام سيفن"
لندن ـ سليم كرم

تعد سيارة السباق "كاترهام سيفن" وجها آخر للتراث البريطاني، وسحرها الهائل يتمكن من التفوق على سلبياتها، وتعد السيارة كبسولة من الكمال، غارقة في التراث والإمكانيات الفائقة، قد تكون مجرد سيارة بالنسبة إلى البعض "جيدة"، لكنها ليست فقط لأنه تبعث شيئا من الفرح على راكبيها، لكنها أيضا ترسل موجة رفع الحالة المعنوية أينما كنت تقودها.

سيارة السباق كاترهام سيفن وجهٌ آخر للتراث البريطاني

يقول مارتن لاف، محرر السيارات في صحيفة الجارديان البريطانية: "أنا لم أشهد شيئا مثل ذلك من قبل، في كل تقاطع التقي بها مع اللكمات الهواء، والابتسامات التي لا نهاية لها حتى التصفيق. صور الناس لها على هواتفهم، تشعر كأن هناك شيئا مختلفا".

يبدو أن كل صناع السيارات البريطانية يحاولون الاستفادة من تراثهم في الوقت الراهن. جاغوار كلاسيك ولاند روفر كلاسيك مشغولان باستعادة "XKSSs" ورينج روفرز ذات البابين، كما نجح مورغان في إعادة إطلاق سيارته 3 ويلر والآن تنتج كاترهام نموذجا فريدا من نوعه للاحتفال بمرور ستة عقود منذ إطلاق لوتس سبعة الأصلية.

سيارة كاترهام سيفن، تعتمد على متعة القيادة التي تعتبر قضية شاملة. إنها منخفضة جدا ويمكنك بسهولة وضع راحة يدك على المدرج. السيارة حقا صغيرة وتزن فقط 490 كغم. لا أستطيع التفكير في أي شيء، بخلاف ربما الذهاب كما لوح التزلج لحلبة السباق، حيث تلوح فورد فييستا لك. 

يقول لاف: "لقد مرت سنون كثيرة على عمر هذه السيارة الصغيرة. إنها بالضبط ستة عقود منذ أطلق كولين تشابمان لوتس سيفن. في عام 1973، باعت العلامة التجارية كاترهام، والتي استمرت في إنتاج سيارتها الخفيفة الوزن، وآلات سباقات عالية الطاقة، ذات قيادة ممتعة من خلال مجهودهم الكبير. كجزء من الاحتفالات، بنيت كاترهام الآن سيارة كاترهام سيفن سبرينت - "البديلة" لسيارتها سيفن التي كانت أبرز إنتاجها في الستينات، ولكن للحفاظ على التفرد والحفاظ على أسرار الهندسة العظيمة تم بناء 60 نموذجا فقط وهو ما يعد جنونا حيث كان يمكن بسهولة بيع مئات أخرى منها. وقد تم بيع شقيقتها سوبرسبرينت الأكثر قوة، والتي تم إطلاقها الشهر الماضي، في غضون سبع ساعات. وأظن أنه سيتم الكشف قريبا عن المزيد من "الاختلافات" بين سيارة السبعينيات مع نظيرتها الحديثة".

سيارة السباق كاترهام سيفن وجهٌ آخر للتراث البريطاني

تم تحديثها مع محرك 660سي سي، ومحرك ثلاث أسطوانات سوزوكي (نفس الذي تم تثبيته في نموذج كاترهام للمبتدئين سيفين 160)، جميع العجلات الأربع في السيارة زرعت بقوة كما في نموذج الستينيات، في حين أن المنعطفات جسدية ومجزية. لا توجد أبواب للتحدث عنها، لا راديو أو تدفئة ومساحات الزجاج الأمامي تعمل تماما كما كانت تستخدم في ذلك الوقت ليست جيدة جدا.

وبالمثل، فإن شريط التعليق والانقلاب يذكران بأصابع كولين تشابمان الأصلية. إنها جميلة للنظر مع أجنحة متوسطة ومصابيح أمامية وكاتم صوت العادم المصقول.

توجد عجلة القيادة ذات الحافات الخشبية ولوحة القيادة من الأحمر القرمزي، التي تتأتي كاملة مع زاوية كلاسيكية.

كل عمل يترجم إلى رد فعل ملحوظ من السيارة، وفي حين أن مساحتها ضيقة يجعل العمل مع عجلة قطرها 330 مم غير مريح قليلا، فإن الناتج عن أسلوب القيادة يجعلك تشعر كأنك في سيارة الستينيات.

في نهاية المطاف، بالنسبة لأولئك الذين يتوقون لها فهي تبدو بسيطة من طراز كلاسيكي مع تحسن كبير في الموثوقية ومانعة لتسرب الماء، وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة ما فريدة للسيارات المستخدمة، فإن سيفن سبرينت أفضل اقتراح يكون من الصعب مقاومته.

السعر: 27،995 جنيها إسترلينيا

التسارع من 0-60 ميل/ساعة: 6.9 ثانية

السرعة القصوى: 100ميل/ساعة

استهلاك الوقود: 57.6

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 114جم/كم​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة السباق كاترهام سيفن وجهٌ آخر للتراث البريطاني سيارة السباق كاترهام سيفن وجهٌ آخر للتراث البريطاني



موديلات فساتين سهرة كم طويل من وحي غادة عبد الرازق

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:15 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

هوندا تكشف عن سيفك 2022 الجديدة كليًا

GMT 07:37 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

Civic الأسطورية من هوندا أصبحت أكبر وأكثر جاذبية

GMT 05:02 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق سيارتها Yaris Cross الجديدة

GMT 20:05 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

جي باور تحقن بي إم دبليو M2 COMPETITION بقوة خارقة

GMT 21:04 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

سيارات أوروبية شهيرة فشلت بالسوق الأمريكية

GMT 23:13 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

دراسة توضّح كيف يشق "كوفيد-19" طريقه إلى الدماغ

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab