فولفو xc60 السيارة الأكثر أمانًا على كوكب الأرض
آخر تحديث GMT19:09:21
 العرب اليوم -

تعتمد بشكل كبير على توجيهات قواعد السلامة

فولفو "XC60" السيارة الأكثر أمانًا على كوكب الأرض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فولفو "XC60" السيارة الأكثر أمانًا على كوكب الأرض

السيارة فولفو "XC60"
واشنطن ـ يوسف مكي

العلامات على طريق "M8" السريع والذي يمتد بين غلاسكو وأدنبره ليست فارغة أبدًا، عندما لا يقدمون معلومات عن حالات البطء أو الحوادث، فإنهم يقدمون تذكيرات قليلة للسائقين، مثل "السماح للدراجات النارية بالمرور بأمان"، "ترك مساحة أكبر على الطرق الرطبة" و "ربط أحزمة الأمان"، على الرغم من أن آخر واحد ينبغي أن يتحقق، وخاصة على سرعة 70 م/س على الطريق السريع الرطب إذا كان هناك دراجة نارية وراءك. ولكن لماذا لا تستخدم الجسور لنشر المزيد من الرسائل المنقذة للحياة؟

يمكننا القول أن سيارة فولفو XC60 هي أفضل سيارات السلامة على طريق "M8"، والتي تعتمد على توجيهات السلامة والأمان، وتعتبر " XC60 " الجيل الثاني من سيارات فولفو الكروس اوفر متوسطة الحجم، والأكثر مبيعًا ليس فقط بين سيارات فولفو ولكن هي ايضا الأكثر مبيعا بين السيارات من نوعها في أوروبا.

على هذا النحو فإنها بالفعل واحدة من الأكثر إنقاذًا للمخاطر بين السيارات المعنية بالسلامة في فولفو خط، وقد تم تجهيز XC60 الجديدة الآن مع أنظمة مساعدة إضافية، مما يعني أنه من المؤكد أن تكون "السيارة الأكثر أمانا في اي مكان على هذا الكوكب". ومن بين بطاريات التحصينات المعروضة، فإن العناوين الرئيسية التي تصدر هي "المساعدة على التوجيه"، وهي عبارة عن تقنية أمان متقدمة تطبق التوجيه تلقائيا لتجنب الاصطدام المحتمل. وتعد XC60 أول سيارة لفولفو تقدم هذه التقنية الحديثة.

ويشهد هذا العام أيضًا احتفال فولفو بعيد ميلادها التسعين، في عام 1927 باعت فولفو 275 سيارة وللمقارنة بالعام الماضي فقد باعت فولفو أكثر من 534 ألف سيارة في أكثر من 100 دولة، وكان النموذج الأول يحتوي على إطار من الرماد والزان، ومحرك صمام جانبي سعة 1.9 لتر وعجلات مدفعية مع قاعدة خشبية، وجاءت سيارتها باللون الأزرق الداكن مع مصدات سوداء.

ومع XC60 الجديدة فإن كل شيء متغير على نحو أبسط، بالاضافة إلى النسب الكلاسيكية والتفاصيل، ستجد أمامك مصابيح فولفو الأمامية مع أضواء تعمل على شكل حرف T، و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب بتصميم مستطيلي صغيرة الحجم . وهذا يجعل السيارة تبدو قوية وخفيفة على حد سواء.

وعلى جانبي السيارة نرى الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة و يوجد اطار معدني يحيط بالزجاج الجانبي و المرايا الجانبية مقسمة الى جزئين السفلي منها ياتي بالاسود و الجزء العلوي بنفس لون جسد السيارة، ربما من الجهة الخلفية حافظت الشركة على تصميم الاسطبات الكبيرة العمودية ولكن مع التطوير في التصميم ليصبح اكثر رقي واناقة، كذلك تم التعديل في تصميم الصندوق الخلفي و الذي حصل على بعض الانحناءات الانيقة و في اسفل المصد تم تغير موضع مصابيح الضباب وايضا اختلف تصميم مخارج عادم الوقود والتي كانت في السابق مخرجين بتصميم مستطيلي لتصبح اربعة خارج بتصميم مستطيلي صغيرة الحجم.

أنها مدعومة من قبل مجموعة من محركات الألومنيوم التي تستخدم تقنيات متقدمة وتعزز التكنولوجيا لجعلها فعالة ومثيرة على حد سواء. جميع المحركات في النماذج هي 2 لتر، 4 اسطوانات وكل من محركات البنزين والديزل متاحة، حاليًا الهجين الوحيد هو T8 التوأم في المكونات التي لديها بقوة 320 حصان بمحرك توربو أمامي و قوة 87 حصانًا بالمحرك الكهربائي الخلفي.

أما من الداخل فقد شملت التحديثات عجلة القيادة لتصبح بتصميم راقي جديد و كذلك اختلف تصميم الازرار عليها ، كما اختلف ايضا تصميم فتحات المكيف و مواضعها في لوحة القيادة و جاءت شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي أكبر حجمًا بمقاس 9 بوصة و اختلف تصميم الأزرار على الكونسول، كما اختلف ايضا شكل عدادات السرعة و شاشة المعلومات والمقاعد جاءت أكثر رقي وبغطاء جلدي فاخر، وتتميز السيارة بمساحة تمهيد واسعة وعملية .

هناك مجموعة من التفاصيل الذكية، مثل مقصورات التخزين الخفية تحت المقاعد الخلفية الحجم. يمكنك الاتصال مع السيارة من خلال الهاتف الخاص بك حتى تتمكن من الوصول إلى جميع وظائف السيارة من خلال الشاشة، أنه أمر رائع.

تتكلف السيارة حوالي 37،205 جنيه إسترليني، بالاضافة إلى هذا الجزء المميز من الأدوات يتكلف 300 جنيه إسترليني فقط، وشراء سيارة هو قرار كبير. ولكن القرارات الكبيرة لا يجب أن تستغرق وقتًا طويلاً، في غضون ثوان من الجلوس في هذه السيارة ستجد نفسك عاشقا لها، إنها سيارة رائعة وهو ما يجعلها لن أكثر النماذج مبيعًا بين سيارات فولفو.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو xc60 السيارة الأكثر أمانًا على كوكب الأرض فولفو xc60 السيارة الأكثر أمانًا على كوكب الأرض



GMT 06:46 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"فانتاج" الجديدة علامة فارقة في تاريخ "أستون مارتن"

GMT 05:21 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "LC" من "لكزس" تجمع التصميم الجريء مع القوة

GMT 01:40 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مارتن لاف يكشف أبرز مزايا سيارة "إكس-ترايل" الجديدة

GMT 05:11 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "ليكزس" تقدم شاشة معلومات ترفيهية كبيرة

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"ماكلارين" تدعم سياراتها للتجول في أنحاء المدن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو xc60 السيارة الأكثر أمانًا على كوكب الأرض فولفو xc60 السيارة الأكثر أمانًا على كوكب الأرض



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - العرب اليوم

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 02:26 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرود "البابون" تلجأ إلى تنظيف أسنانها بخيوط المكنسة

GMT 03:00 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

اختيار خديجة بن حمو ملكة جمال الجزائر 2019 يُثير جدلًا

GMT 07:13 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

مدير الجامعة الإسلامية يستنكر حادثة التفجير في نجران
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab