فولفو xc60 بمواصفات مبهرة تنافس أشهر الماركات
آخر تحديث GMT20:18:28
 العرب اليوم -

فولفو "XC60" بمواصفات مبهرة تنافس أشهر الماركات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فولفو "XC60" بمواصفات مبهرة تنافس أشهر الماركات

سيارة فولفو "XC60"
لندن - سليم كرم

تعتبر سيارة فولفو "XC60" منافسًا قويًا لسيارة أودي "Q5" و بي ام دبليو "X3" ومرسيدس  "GLC" و جاكوار "F-Pace" و اند روفر ديسكوفيري سبورت وبورش "ماكان"، حيث تجمع السيارة بين تصميم الشركة السويدية المذهل وقيادتها المريحة بالإضافة إلى الكثير من التقنيات.

 وعلى عكس سيارة فولفو "XC90" الأكبر، و فإن "XC60" متاحة فقط  بنسخة خمسة مقاعد، لكنها تحصل على نفس محركات XC90 على الرغم من أنها تعني وحدات سعة 2.0 لتر في شكل البنزين أو الديزل، فضلًا عن المكونات الهجينة التي تشير إلى طموح فولفو لبيع السيارات الكهربية فقط بحلول عام 2019.

المساحة 7/10

أصغر من منافسيها

في المقدمة تشعر وان XC60  واسعة كما كنت متوقعًا من سيارات الدفع الرباعي الكبيرة وتحتوي على عدد مفيد من مناطق التخزين الكبيرة.

على الرغم من أنك تفتقد لمقاعد الصف الثالث الموجود لدى لاند روفر ديسكفري الرياضية، إلا أن  مقاعد XC60 تشعرك بالاتساع، حيث يوجد ما يكفي من مكان الجلوس يكفي أربعة من الكبار طويلي القامة للسفر في راحة كبيرة، حتى لو قمت باختيار السقف البانورامية، فإن الوصول للمقاعد سهل بفضل الأبواب الواسعة، هناك أيضًا ما يكفي من الاتساع لمقعد ثلاثة أشخاص بالغين في الجزء الخلفي.

 

والهيكل مرتفع نوعًا ما بعيدًا عن الأرض وأصغر قليلًا من العديد من منافسيه، كما أنها لا تزال تستوعب بضع الأشياء الكبيرة أو عربات الطفل المطوية، يمكنك أيضًا الحصول على شفة منطقة مسطحة وطابق مسطح عندما يتم طي المقاعد الخلفية، على الرغم من أن التطبيق العملي النهائي يعوقه الزجاج الخلفي المنحدر بشدة.

الراحة 8/10

جميع النماذج تتخطى المطبات بشكل جيد

وتعد مقاعد XC60 جيدة من حيث الراحة والدعم، فهناك ضبط وافر في موقف القيادة للناس من جميع الأحجام، كما أن XC60 تضيف ركوبًا سلسًا، حتى على عجلات 19 بوصة الاختيارية.

 

محرك البنزين فولفو T5   أكثر هامشية من الديزيل، في حين أن علبة التروس الأوتوماتيكية التي تعتبر المعيار على جميع النماذج تعمل على الراحة الكبيرة والقيادة على نحو سلس، كما أن ضوضاء الطريق تتضاءل بشكل جيد، وتتلاءم مع تطوير فولفو لهذه السيارة لتوفير الراحة فوق محرك رياضي، ولكن هناك المزيد من ضوضاء الرياح مع القيادة السريعة مقارنة بسيارة أودي Q5.

تخطيط لوحة التحكم 8/10

رائع وسهل الاستخدام

تتبع سيارة XC60 نفس التصميم الداخلي لسيارة XC90 و S90 / V90 صالون والعقارية، وهذا يعني أنها ذات جودة رائعة، حيث صممت من الجلد الناعم  والخشب والمعادن، وتزود السيارة من الداخل 9 بوصة تعمل باللمس .

 

وقامت شركة فولفو بتحسين برامجها الإعلامية والترفيهية منذ أن طرحتXC90 للبيع، ولكن في حين أنه من المنطقي أن تستخدم بعض الرموز الصغيرة مع نظام "ساتناف" ليس مميزًا كما ستجد في أودي أو بي ام دبليو، وهناك أيضًا الكثير من القوائم للبحث، وعدم وجود أي أزرار مادية لضبط التدفئة يبدو وكأنه خطوة متأخرة.

 سهولة القيادة 8/10

رؤية جيدة وضوابط جيدة

السلاسة هي المفتاح عندما يتعلق الأمر بقيادة XC60، هذه السيارة تشجعك على تخفيف السرعة بطريقة خالية من الإجهاد، وتشعرك محركات بونشي "حتى أقل قوة D4" بالطمأنينة من وجود الدفع الرباعي في كل نموذج.

الرؤية هي أيضًا ملائمة جدًا لسيارات الدفع الرباعي بفضل الزجاج الأمامي ونوافذه كبيرة الحجم في الجزء الخلفي من السيارة، باعتراف الجميع، سوف لا تزال تعتمد على أجهزة الاستشعار للمساعدة في توجيهك لمناطق الفراغ.

الموثوقية 7/10

الأفضل بين منافسيها

تبيع فولفو XC60 مع ضمان يستمر لمدة ثلاث سنوات أو 60،000 ميل، أيهما يأتي أولًا، وهو على قدم المساواة مع أودي Q5، ولكن بي ام دبليو ومرسيدس على حد سواء تقدم الأميال غير المحدود على ضمان لمدة ثلاث سنوات، كما أن شركة فولفو لم تظهر بشكل جيد في دراسة قابلية الاعتماد على المركبات الكهربائية لعام 2016. وانتهت الشركة المصنعة في المرتبة 17 من أصل 24 شركة .

الاقتصاد في استهلاك الوقود 8/10

الاقتصاد في استهلاك الوقود جيد جدًا لهذه السيارة، ووفقًا لاختبارات الوقود الاتحاد الأوروبي يمكنك أن تتوقع الحصول على أكثر من 130 م/ج بفضل الطريقة التي يعمل محرك البنزين بالتزامن مع محرك كهربائي وبطارية كبيرة لإعطاء مجموعة كهربائية نقية من حوالي 20 ميلًا، وفي الواقع سوف تحتاج لشحنه الكثير من الوقت إذا كنت تريد الحصول على أكثر من 40م/ج إذا كنت تنوي استخدام السيارة لرحلات أطول.

القدرة على تحمل التكاليف 8/10

سعر XC60 أعلى قليلا من بي ام دبليو X3 ومرسيدس "GLA"، ومريح بالنسبة لتكلفة لاند روفر ديسكفري سبورت أو فولكس واغن تيغوان، على الرغم من أن جزءًا من ذلك يمكن أن تمثلها جميع النماذج ذات الدفع الرباعي والثماني سرعات الأوتوماتيكية الحركة.

لقد كان الإصدار السابق من XC60 أيضًا يتمتع بشعبية كبيرة باعتبارها سيارة الإيجار، لذلك على الرغم من أن هذا النموذج الجديد هو أكثر تكلفة لشراء صريح، من الممكن أن نتوقع أن يكون هناك بعض الصفقات التنافسية.


السلامة 10/10

وفازت فولفو في اختبارات السلامة، ففي بلدها السويد فولفو لديها فريق من محققين الحوادث الذين يزورون مواقع الحوادث من أجل معرفة كيف يمكن جعل سياراتها أكثر أمانًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو xc60 بمواصفات مبهرة تنافس أشهر الماركات فولفو xc60 بمواصفات مبهرة تنافس أشهر الماركات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو xc60 بمواصفات مبهرة تنافس أشهر الماركات فولفو xc60 بمواصفات مبهرة تنافس أشهر الماركات



لقصة فستان كشفت عن وزنها الزائد

ريهانا غير موفقة بإطلالاتها الأخيرة

واشنطن - العرب اليوم

GMT 01:48 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

"الهوت شورت" القماش يتربع على قمة موضة صيف 2019
 العرب اليوم - "الهوت شورت" القماش يتربع على قمة موضة صيف 2019

GMT 00:39 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

"أنظف مدينة عربية" تستضيف "أغاني الأرز" في المغرب
 العرب اليوم - "أنظف مدينة عربية" تستضيف "أغاني الأرز" في المغرب

GMT 14:29 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

سعودي يروّج للعبرية على أنها "لسان أنبياء الله"
 العرب اليوم - سعودي يروّج للعبرية على أنها "لسان أنبياء الله"

GMT 00:46 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019
 العرب اليوم - 5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019

GMT 02:59 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

"الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم
 العرب اليوم - "الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم

GMT 01:40 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

ديكورات غرف معيشة 2019 بألوان الصيف المشرقة
 العرب اليوم - ديكورات غرف معيشة 2019 بألوان الصيف المشرقة

GMT 19:51 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

بي إم دبليو تكشف عن مواصفات فئات "Z4" الجديدة

GMT 18:53 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

اتبّع هذه النصائح أثناء تصميم ديكور غرف النوم

GMT 06:23 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

​عرض سيارات فيراري وباجاتي كهربائية خلال "فورمولا E"

GMT 14:41 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

هدى الأدريسي تتواصل مع معجبيها على "فيسبوك"

GMT 09:47 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

العامة يتقبلون صور المشاهير ويرفضون صور الأمهات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab