سوزوكي تكشف النقاب عن الجيل الرابع من جيمني
آخر تحديث GMT22:23:16
 العرب اليوم -

زودتها بنظام يبين علامات الطريق مثل حدود السرعة

"سوزوكي" تكشف النقاب عن الجيل الرابع من جيمني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "سوزوكي" تكشف النقاب عن الجيل الرابع من جيمني

سيارة Willys MB Jeep
واشنطن ـ يوسف مكي

اشترت سوزوكي ترخيصًا لسيارات Willys MB Jeep وأعيدت إطلاقها في العام 1970 كأول سياره جيمني. لم تكن جيمني شيئًا نادرًا في ذلك الوقت نظرًا لأن معظم صانعي السيارات في الشرق الأقصى كانوا يمتلكون نوعًا من الضجيج ، على غرار طراز جيب ، ولكن الفرق مع جيمني هو أن سوزوكي لم تتوقف عن صنع ذلك. وخلال ثلاثة أجيال و 48 سنة تم تسميتها بشكل مختلف: SJ؛ LJ. عامل مزرعة؛ السامرائي. الغجرى. وسييرا ، كما تم تجديدها وإعادة إطلاقها على أنها مازدا وماروتي ، وباعت 2.85 مليون في 194 دولة بما في ذلك ، الولايات المتحدة .

وتُعدّ سوزوكي جيمني من أصغر السيارات ذات الدفع الرباعي , وكشفت سوزكي مؤخرًا عن الجيل الرابع الذي حافظ على روح الساموراي اليابانية الموجودة من الطرازات السابقة حيث يجمع جيمني الجديد كليًا بين البساطة والجمال وتقنية الدفع الرباعي التي لها جمهورها من محبي القيادة على الطرق الوعرة أو سائقي المدن الذين يرغبون في إحساس القيادة على سيارة دفع رباعي

بساطة التصميم

و حافظ المصممون على مظهر السيارة الخارجي القوي على الرغم من صغر حجمها حيث جاء تصميمها بشكل مربع وهو ما أتاح للسائق رؤية أكثر من الزجاج الأمامي نتيجة لزوايا القوائم الرأسية فى حين تعمل خطوط نوافذ السائق وركاب السيارة على زيادة الرؤية من النوافذ الجانبية , جاءت الشبكة الأمامية بسيطة وسوداء ، وأصبحت المصابيح الأمامية ذات رؤوس دائرية ، وجهزت السيارة بعجلات من سبائك معدنية داكنة بقياس 15 بوصة وهو ما زاد من قوة المظهر الخارجي.

لم تنس الشركة إضافة قضبان التنقيط على حواف السقف ، والتي تمنع دخول المياه إلى المقصورة عند فتح أو إغلاق الباب ، وزادت ملحقات قوس العجلة وأغطية عتبات جانبية لتحمي الجسم من الأحجار الصغيرة والحصى فى المناطق الوعرة, كما تم دمج المصابيح الخلفية فى الإكصدام الخلفى لتساهم في فتح

المحرك

استبدلت الشركة المحرك السابق سعة 1.3 لتر بمحرك سعة 1.5 لتر لتوفر عزمًا أقوى في كل دورة في الدقيقة من الطراز السابق ، مع عزم دوران وافر عند الدورات المنخفضة ما يحسن أداء القيادة خاصة أثناء القيادة على الطرق الوعرة , وعلى الرغم من القوة والسعة الأكبر للمحرك الجديد إلا أنه يحتوي على أبعاد أصغر من المحرك السابق ، مع انخفاض وزنه بنسبة 15٪ ، وهو ما ساهم في تعزيز كفاءة استهلاك الوقود.

وزودت السيارة بناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي 4 سرعات ويتميز ناقل الحركة اليدوي المكون من خمس سرعات بنسب تروس محسنة للمحرك الجديد كما أنه يوفر كفاءة أفضل للوقود. تم إعادة تصميم ذراع التبديل لتقليل الاهتزاز ، كما أنه يوفر إحساسًا أكثر صلابة ومباشرة عند تغيير السرعات. كما تم إعادة تصميم ناقل الحركة الأوتوماتيكي رباعي السرعات لتوفير احتكاك أقل واقتصاد أفضل في استهلاك الوقود.

داخلية السيارة

ركزت سوزكى علي العملانية في جميني التي تتطلبها سيارة الدفع الرباعي حيث تم تصميم كل ما يحيط بالسائق والراكب الأمامي بشكل يتيح التركيز على الاستخدام فقط فجاء ،تصميم لوحة العدادات والأجزاء المحيطة بها بتشطيب حبيبي مقاوم للخدش والبقع ، كما أن القفل والمفاتيح سهلة التشغيل بحيث يمكن التعامل معها في ظروف الطرق الوعرة.

أصبحت إضاءة العدادات واضحة على الطرق الوعرة خاصة عندما تمر السيارة في كثير من الأحيان بين المناطق المضاءة بنور الشمس والمظللة. ولم تنس الشركة الجانب الترفيهى حيث زودت المقصورة بنظام صوتي حديث متوافق مع تقنية بلوتوث مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات تعمل بالأشعة تحت الحمراء . يمكن توسيع مساحة الأمتعة الخلفية عن طريق طي المقاعد الخلفية ، ما يخلق مساحة أمتعة سعة 377 لترًا ، والتي تزيد 53 عن الطراز السابق

السلامة

 ركزت الشركة اليبابانية العريقة في جميني على تكنولوجيا السلامة الوقائية لمساعدة السائق على تجنب الحوادث حيث تم دعم فرامل الاستشعار المزدوج (DSBS) بنظام الكترونى بحيث إذا استشعر النظام وجود خطر التصادم مع مركبة أمامية أو مشاة ، فإنه يصدر تحذيرًا صوتيًا ومرئيًا أو يزيد من قوة الكبح أو يطبق فرامل أوتوماتيكية قوية وفقًا للحالة ، محاولة لتجنب الاصطدام أو تقليل الضرر.

 وتشمل التجهيزات الأخرى التحذير عند التخطي ودعم السائق خلال القيادة الليلية من خلال تبديل الإضاءة العالية والمنخفضة للمصابيح الأمامية تلقائيًا. زودت  سوزوكي جيمني أيضًا بنظام  يكتشف علامات الطريق مثل حدود السرعة أو عدم وجود مناطق عابرة و يعرض علامة على شاشة العداد لمساعدة السائق على تذكر أي الطرق التي تمر بها السيارة ,وهو أول طراز من سوزوكي يعتمد هذا النظام.

جهز الطراز الجديد بثمانية ألوان وتم اضافة  لونان جديدان تم تطويرهما حصريًا لطراز جيمني فقط هما  "Kinetic Yellow" والذي يعطي مظهر عالي الوضوح أثناء الطقس السيئ أو الأماكن الصعبة ، أما اللون الآخر"Jungle Green" فجاء أقرب للون الطبيعة ليمزج السيارة معها في تناغم مثير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوزوكي تكشف النقاب عن الجيل الرابع من جيمني سوزوكي تكشف النقاب عن الجيل الرابع من جيمني



GMT 07:45 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تَستعرِض نموذجًا جديدًا لسيارة رياضية فائقة

GMT 05:38 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز مميزات "رينج روفرفيلر" المزودة بالدفع الرباعي

GMT 06:16 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

"فولفو V90" مليئة بالميزات المتعددة تجذبك لقيادتها

GMT 07:19 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

"سيتروين 2CV " سيارة تاريخية فريدة أبهرت العالم

GMT 05:08 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

ماكلارين 600LT السيارة الأفضل في بريطانيا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوزوكي تكشف النقاب عن الجيل الرابع من جيمني سوزوكي تكشف النقاب عن الجيل الرابع من جيمني



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

دوتزين كرويس تتألَّق خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 21:34 2014 الخميس ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة عبد الرازق بطلة فيلم خالد يوسف الجديد

GMT 01:56 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

دراسة تتوصل لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال

GMT 21:06 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

نادي اليرموك يسعى إلى التعاقد مع يوسف السموعي

GMT 21:01 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

أفكار رائعة لتصميم شرفة صغيرة في المنزل

GMT 04:15 2018 الثلاثاء ,03 تموز / يوليو

ديكورات صالات استقبال الضيوف مريحة وجذابة

GMT 23:17 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

"تعرف على معنى "والموفون بعهدهم إذا عاهدوا

GMT 00:53 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مليحة العرب" فاتي جمالي تفتخر بتمثيل المغرب عالميًا

GMT 14:24 2015 الأربعاء ,21 كانون الثاني / يناير

مقتل 4 عمال عقب سقوط رافعة في مصنع سفن في كوريا

GMT 03:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يطالبون بإعدام حيوانات الكنغر

GMT 15:55 2015 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

تعرفي بالخطوات على عمل ماكياج ذهبي وأسود
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab