كتاب للأردني محمد زيد الشوابكة في معرض القاهرة للكتاب
آخر تحديث GMT06:15:18
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

كتاب للأردني محمد زيد الشوابكة في معرض القاهرة للكتاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كتاب للأردني محمد زيد الشوابكة في معرض القاهرة للكتاب

كتاب للأردني محمد زيد الشوابكة
القاهرة_ العرب اليوم

أعلن الأردني محمد زيد الشوابكة، مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، والمقرر انطلاقه نهاية شهر يونيو من العام المقبل 2021، بمؤلفه الجديد "خبايا الفراعنة.. وأسرار لأول مرة" صادر عن دار شعاع للنشر والتوثيق.

وكشف "الشوابكة" أنه استعان بعدد من خبراء الآثار في مصر ومؤلفاتهم ومنهم د. زاهي حواس، وعالم الآثار الشهير رمضان حسين لكشف أسرار وخبايا لأول مرة عن الحضارة الفرعونية القديمة، وخاصة في منطقة الأقصر التي تحوي الكثير من الأسرار والخبايا.

"خبايا الفراعنة.. وأسرار لأول مرة" صادر عن دار شعاع، ويقع في 6 أجزاء من الحجم الكبير، ويشمل الكتاب عدد من الصور التي يتم الكشف عنها لأول مرة.

"الشوابكة" يشغل حاليًا منصب مدير عام المركز الوطني للحريات الإعلامية ويحمل درجة البكالوريوس في اللغة الانجليزية والماجستير في الإعلام بالإضافة للدبلوم العالي في الدراسات الدولية، وعمل في مؤسسات حكومية وله العديد من الأعمال التطوعية والمبادرات.

وكانت قد عقدت اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اجتماعها الأول برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وناقشت المستجدات المطروحة على مستوى العالم وتطورات جائحة كورونا وأثرها على خريطة معارض الكتب في العالم؛ الأمر الذي أدى إلى إلغاء أو إرجاء المعارض الدولية المزمع إقامتها في الفترة المقبلة.

وناقشت اللجنة مشاركات المؤسسات الدولية والناشرين العرب والأجانب، مما يتوقع معه صعوبة التنقل بين الدول وبخاصة في فصل الشتاء، الأمر الذي قد يؤثر على المشاركات الخارجية في المعرض.

وحرصا من اللجنة على إقامة المعرض باعتباره حدث ثقافي دولي بارز وعلى خروجه بالصورة المشرفة التي نأملها ودعما لصناعة النشر والكتاب، وبعد مناقشة كل الأطراف المعنية؛ فقد قررت اللجنة تأجيل موعد المعرض لهذا العام ليكون موعده المقترح الأربعاء 30 يونيو لعام 2021 وتستمر إقامته حتى الخميس 15 يوليو لعام 2021 بزيادة أربعة أيام عن المعتاد.

ونظرًا للظروف ذاتها فقد تم التنسيق بين الجانبين المصري واليوناني على تأجيل مشاركة اليونان بوصفها ضيف شرف المعرض للدورة التالية لهذه الدورة حرصا من الجانبين على أن تكون المشاركة الفعالة دالة على عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين مصر واليونان.

وسوف تبدأ كل من اللجنة الإدارية العليا واللجنة الاستشارية العليا في عقد اجتماعاتها بصورة دورية لإعداد الخطط التنفيذية لإقامة المعرض مراعية ما يطرأ من مستجدات.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ندوة لقطاع الإنتاج الثقافي بمركز الهناجر

تجليات اخناتون الفكرية برؤية وليد عوني

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب للأردني محمد زيد الشوابكة في معرض القاهرة للكتاب كتاب للأردني محمد زيد الشوابكة في معرض القاهرة للكتاب



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 18:27 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق وريثة عرش GT86 ثنائية الأبواب
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab