اختتام فعاليات الأسبوع العراقي الثقافي السابع في مدينة بلغراد
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

اختتام فعاليات الأسبوع العراقي الثقافي السابع في مدينة بلغراد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختتام فعاليات الأسبوع العراقي الثقافي السابع في مدينة بلغراد

فعاليات الأسبوع العراقي الثقافي السابع
بغداد – نجلاء الطائي

اختتم في بلغراد فعاليات الأسبوع العراقي الثقافي السابع والذي أقامته سفارة جمهورية العراق في بلغراد وبإشراف السفير قاسم عسكر حسن، في المركز الثقافي لبلدية باليولا، وتحت شعار "بالثقافة نحارب الإرهاب"، وألقى السفير كلمة افتتاحية بين فيها أهمية هذا الأسبوع كونه يقام في عام تتواصل فيه انتصارات قواتنا الأمنية ضد قوى التطرف والتخلف المتمثلة في "داعش"، وأهمية ضم أهوار جنوب العراق والمناطق الأثرية المحيطة بها كمدنية الوركاء وأريدو و أور إلى لائحة التراث العالمي من قبل منظمة الأمم المتحدة "اليونسكو".

وحضر هذه الفعاليات ممثلون عن رئيس الوزراء والدفاع والثقافة الصرب، وعدد من رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى صربيا ومفتي بلغراد، ورئيس الجالية العراقية وعدد من العراقيين المقيمين في صربيا والبوسنة والهرسك. كما حضر حفل الاختتام مجموعة من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب وعميد السلك الدبلوماسي.

وكانت فعاليات اليوم الأول منوعة اشتملت على أداء النشيد الوطني العراقي من قبل الفرقة الهوراسية الصربية وباللغة العربية وأغاني عراقية تراثية، وعزف وغناء للفنانة العراقية ندى المحمود ومجموعة من الرقصات الفلكلورية، وتوافد جمع كبير من الزوار الصرب ومن الجالية العراقية لحضور الاختتام التي بدأت بافتتاح معرض الصور للفنانة العراقية ندى المحمود وبعنوان جذور والتي جسدت من خلال رسوماتها ملامح الوجوه الطيبة والمتعبة لأهالي جنوب العراق وتحديداً مدينة البصرة الفيحاء حيث ينحدر أصل الفنانة وتبع معرض الصور، إلقاء قصائد من قبل رئيس الجالية العراقية صباح الزبيدي وباللغتين العربية والصربية فضلاً عن أغاني وطنية تراثية انشدها الأستاذ الجامعي عبد الأمير مهدي وهو من العراقيين المقيمين في البوسنة والهرسك.

كما تم عرض فلم قصير عن اهوار جنوب العراق احتفالاً بمناسبة انضمامها إلى لائحة التراث العالمي مؤخراً واختتمت فعاليات الأسبوع بإقامة مأدبة عشاء للحضور ضمت صنوف من الآكلات العراقية المشهورة، وحضر حفل فعاليات الاختتام عميد السلك الدبلوماسي السفير الفلسطيني محمد النبهان ومجموعة من الدبلوماسيين العرب والأجانب.

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات الأسبوع العراقي الثقافي السابع في مدينة بلغراد اختتام فعاليات الأسبوع العراقي الثقافي السابع في مدينة بلغراد



GMT 20:19 2023 الخميس ,16 آذار/ مارس

اكتشاف مذهل لبقايا معبد الشمس في مصر

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab