سقوط قتلى بقصف جوي استهدف مستشفى الحبل الشوكي وشرطة ديالى تصدُّ هجومًا لـداعش
آخر تحديث GMT10:34:16
 العرب اليوم -

حلف شمال الأطلسي "ناتو" يُعلن عن تدريب ضباط عراقيين في الأردن لمواجهة "داعش"

سقوط قتلى بقصف جوي استهدف مستشفى الحبل الشوكي وشرطة ديالى تصدُّ هجومًا لـ"داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سقوط قتلى بقصف جوي استهدف مستشفى الحبل الشوكي وشرطة ديالى تصدُّ هجومًا لـ"داعش"

قصف جوي استهدف مستشفى الحبل الشوكي
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن الامين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس شتولتنبرغ اليوم الاربعاء، عن بدء التحالف الدولي تنفيذ خطة تدريب ضباط عراقيين في الأردن بهدف دعم جهود مواجهة تنظيم "داعش". وقال شتولتنبرغ للصحفيين قبل بدء المؤتمر الدولي حول أفغانستان ان الحلف يقوم بتدريب القوات التي تحارب "داعش" ويوفر الدعم لشركائه كي يتمكنوا من تأمين بلادهم على المدى الطويل والتصدي للتنظيم المتطرف بدلا من أن يقوم الـ"ناتو" بهذه المهمة.

واشار الى لقائه مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاخير الذي شدد على أهمية الأنشطة التدريبية التي يقوم بها الحلف الأطلسي في العراق والذي سيسهم في القضاء على "داعش" وتحقيق الاستقرار في البلاد.

وأحبطت مديرية شرطة محافظة ديالى، هجوما لعناصر" داعش" المتطرفة شمال غرب المحافظة. وذكر بيان لوزارة الداخلية وردت الى"العرب اليوم" نسخة منه ان "مفارز مديرية شرطة ديالى تمكنت من صد تعرض لمجموعة من داعش المتطرف في جهة حاوي العظيم شمال غرب المحافظة". واضاف ان "القوة قامت بتكبيد عناصر "داعش" خسائر كبيرة خلال صدها تعرضا قام به في منطقة ام تليل وحاجي وقرية البو جريش من جهة حاوي العظيم، كما قامت بمطاردة المهاجمين خارج المحافظة"، مشيرا الى ان "القوة قامت بتنفيذ عملية تفتيش في المنطقة وتم العثور على خمس عبوات ناسفة تمت معالجتها، اضافة الى دراجة تم تدميرها.

وأعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، أن "قوة مشتركة من الشرطة نفذت، اليوم، عملية امنية استباقية في المناطق الواقعة على الحدود الفاصلة مع محافظة صلاح الدين لمطاردة ذيول تنظيم داعش ومنعهم من ايجاد موطئ قدم لهم في المحافظة". وأضاف السعدي، أن "العملية شملت قرى الحاوي والدراويش والصفيط والناي"، مؤكداً أن "العملية تأتي تزامناً مع تنفيذ الخطة الامنية الخاصة بشهر محرم لتتبع خلايا عناصر داعش وتأمين حدود ديالى مع صلاح الدين".

وفي الموصل، أفاد مصدر امني، بسقوط قتلى وجرحى بقصف استهدف مستشفى في المدينة. وقال المصدر ان "9 من عناصر داعش وثلاثة مسعفين قتلوا بقصف جوي لطائرات التحالف على مستشفى الحبل الشوكي في منطقة الرشيدية شمال الموصل".

 وبين ان "الطيران الدولي وجه ضربة ثانية على المستشفى اثناء نقل عجلات الإسعاف القتلى من تحت الانقاض".

واضاف ان "المستشفى والمنجز منه بحدود 80%، اتخذه داعش منذ عام 2014 مقرا له". واقدم تنظيم داعش على معاقبة اربعة من عناصره امام الملأ في الموصل لـ"مخالفتهم حكما شرعيًا في الاسلام". وقال شهود عيان ، إن "داعش عاقب أربعة من عناصره بالصلب لمدة ساعتين أمام جمهرة من المارة في شارع الجمهورية وسط الموصل". واضافوا ان "داعش ابلغ الأهالي أن المعاقبين "دخلوا بيوت المسلمين دون استئذان".

وفي محافظة صلاح الدين، أكد مصدر امني، أن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، أثناء محاولة قوة من وحدة مكافحة المتفجرات في الشرطة بتفكيكها في منطقة الديوم، غربي تكريت، مما أسفر عن مقتل خبير متفجرات واصابة آخر بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر أن "قوة أمنية نقلت الجريح الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي"، من دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

ودعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم المجتمع الدولي إلى مضاعفة المساعدات لاستقبال وحماية المدنيين المحتمل نزوحهم من الموصل خلال عملية تحريرها من سيطرة عناصر "داعش"، بينما اكد زعيم زعيم التحالف الوطني عمّار الحكيم ان العراق بحاجة الى إمكانيات دولية في حربه ضد تنظيم" داعش" والجماعات المتطرفة.

ونقل بيان رئاسي وردت الى "العرب اليوم"نسخة منه عن معصوم القول خلال استقباله في قصر السلام في بغداد ،اليوم الأربعاء، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش أن " العراق عازم على الانطلاق حال تحرير الموصل في عملية إعمار واسعة وإستراتيجية وعلى كافة الأصعدة".

واعرب معصوم عن " ثقته بقدرة القوى السياسية على التوصل إلى مواقف موحدة تضمن حل كافة المشاكل الطارئة والخلافات بما يحمي المصالح العليا للبلاد بكافة مكوناتها ويعزز النظام الديمقراطي الاتحادي". وشدد على " ضرورة وضع خطط فعالة وواقعية واستثنائية لبدء وإنجاح مصالحة مجتمعية تاريخية في الموصل على أن تتطور لتشمل كل البلاد ، مثمنا مساعدات يونامي في المجالات كافة"،مشيرا إلى بدء العراق بتجاوز مرحلة الأزمة الاقتصادية باتجاه البناء وإعادة الإعمار وتعزيز الوحدة الوطنية والاستعداد لإجراء الانتخابات التشريعية المقبلة".

واستعرض كوبيتش حسب البيان " نتائج زيارته للأمم المتحدة في نيويورك ومباحثاته مع الأطراف العراقية والدولية"، مؤكدا " استعداد الأمم المتحدة لدعم خطط العراق على صعيد حماية النازحين والقضاء على الإرهاب والمصالحة الوطنية".

واكد زعيم زعيم التحالف الوطني عمار الحكيم ان العراق بحاجة الى إمكانيات دولية في حربه ضد تنظيم" داعش" والجماعات المتطرفة. وذكر بيان لمكتبه الإعلامي وردت الى "العرب اليوم" نسخة منه ان "الحكيم استقبل في مكتبه الخاص في بغداد ،اليوم الاربعاء, سفير الاتحاد الاوروبي في العراق باتريك سايمون، مطالبا بادامة التعاون وعلى كافة المستويات والمساهمة في مشاريع الإعمار وتقديم الخبرات اللازمة".

ودعا الحكيم بحسب البيان المجتمع الدولي والدول الصديقة والحليفة الى "دعم العراق وخصوصاً التحديات التي يواجهها، من خلال معركته ضد الارهاب ووجود عوائل نازحة تحتاج الى رعاية واهتمام خاص"، مشددا على " أهمية تعزيز سير العلاقات بين العراق ودوّل الاتحاد الأوروبي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط قتلى بقصف جوي استهدف مستشفى الحبل الشوكي وشرطة ديالى تصدُّ هجومًا لـداعش سقوط قتلى بقصف جوي استهدف مستشفى الحبل الشوكي وشرطة ديالى تصدُّ هجومًا لـداعش



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab