انتحار شريحة مصرية مجموعة قصصية جديدة
آخر تحديث GMT11:49:59
 العرب اليوم -
وفاة اللاعب محمد عطوي بعد إصابته برصاصة في الرأس حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يؤكد أن تركيا سحبت سفينة الأبحاث من البحر المتوسط لإتاحة الفرصة للدبلوماسية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث يحث طرفي الصراع على إطلاق سراح الأسرى بشكل عاجل وإيصال المساعدات الإنسانية لآلاف المدنيين عمدة لندن يعلن عن إلغاء الألعاب النارية واحتفالية رأس السنة في لندن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن وزير الدفاع التركي يصرح ليس من صلاحيات الاتحاد الأوروبي وضع قواعد أو رسم حدود في شرق المتوسط
أخر الأخبار

"انتحار شريحة مصرية" مجموعة قصصية جديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "انتحار شريحة مصرية" مجموعة قصصية جديدة

القاهرة ـ أ.ش.أ

صدر حديثاً عن دار "الهلال" للنشر المجموعة القصصية "انتحار شريحة مصرية" للكاتب عبد المجيد المهيلمى. وفى أجواء الكتاب يتناول الكاتب ثلاث وقفات، نرى فى الوقفة الأولى أن مواد هذه النصوص تستمد خيوطاً وملامح ولبنات من الواقع لتعيد بناء هذا الواقع حتى يصير أكثر وحدة وعدلاً ونبلاً ورخاء. كما تبدأ الوقفة الثانية برؤية تاريخية اجتماعية متقدمة ساعية إلى مجتمع مصرى عصرى، منتج ديمقراطى،كما تأتى الوقفة الثالثة عن كاتب يحيط بمنجز القصة القصيرة فى ثقافتنا الراهنة. ويحتوى الكتاب على قصص ما قبل 30 يونيه وهى "زغرودة، حارس المزرعة، النسر والسيف والمصرى، أنا فله، البيان الأول، زاحفون مهنئون، فى الخيمة، الأصابع، سائق الأتوبيس، الداعية والفتى". كما يتناول الكاتب قصص ما قبل 25 يناير وهى "هدية للباشا الصغير، فراخكم الجديدة، لاعب الاسكواش الكبير، أحلام الدكتورة نرجس الطيار، قهوة التسالى، البقاء لله "قصة لم تكتمل". مقدمة الكتاب وكتب الدكتور عبد المنعم تليمة، أستاذ الأدب العربى فى مقدمة الكتاب قائلاً "عبد المجيد المهيلمى دارس اقتصاد مرموق، ولكنه خرج على الحياة الثقافية،كرجل عام وناشط سياسى، بمجموعة من النصوص القصصية تعكس، فنياً، الحياة المصرية قبيل ثورتنا الراهنة، وتصوغ الإرهاصات الأولية التى توجت بثورة 15 يناير الخالدة، وها هو يضيف نصوصاً جديدة تعكس هذه الحياة المصرية بين 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتحار شريحة مصرية مجموعة قصصية جديدة انتحار شريحة مصرية مجموعة قصصية جديدة



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مُستوحاة مِن كاندل جانير

لندن_العرب اليوم
 العرب اليوم - تعرفي على أجمل موديلات فساتين "كلوش شيفون" لعام 2020

GMT 01:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

شريف مدكور يُعرب عن فخره بلقب "مذيع ستات مصر"
 العرب اليوم - شريف مدكور يُعرب عن فخره بلقب "مذيع ستات مصر"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab