رواية على باب الهوى  للأردني صبحي فحماوي
آخر تحديث GMT01:30:34
 العرب اليوم -
العاهل الأردني يصدر مرسوماً ملكياً بحل البرلمان الرئاسة في أذربيجان تعلن الأحكام العرفية وحظر التجول في مدن عدة بينها العاصمة ماكرون يصرح بأن هناك طبقة سياسية فاسدة استحوذت على السلطة في لبنان ماكرون يؤكد أن الطبقة السياسية اللبنانية ارتهنت البلاد وتخلت عن التزاماتها خدمة لمصالحها الشخصية وصول جثمان المنتصر بالله إلى إحدى كنائس المهندسين الجيش الأذربيجاني يعلن سيطرة قواته على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في قره باغ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يؤكد أن الأمم المتحدة مهتمة باستقرار اليمن وإحلال السلام الدائم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يصرح توصلنا لإنجاز مهم في قضية تبادل الأسري باليمن مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تبادل الأسري بين الشرعية والحوثيين الجيش اللبناني يعلن عن العثور على حزام ناسف قرب جثة الإرهابي الذي قتل خلال محاولة اقتحام أحد مراكز الجيش في المنية شمالي لبنان
أخر الأخبار

رواية "على باب الهوى" للأردني صبحي فحماوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رواية "على باب الهوى"  للأردني صبحي فحماوي

بيروت - العرب اليوم

أصدر الكاتب الأردنى صبحى فحماوى، روايته الجديدة "على باب الهوى" والتى سيُجرى لها حفل توقيع بمعرض بيروت للكتاب، تعُد "على باب الهوى" أول رواية عربية تنتقد الوضع الأمنى فى سوريا. وقال "فحماوى" فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" إنه قام بإهداء الرواية إلى كل من لم يرش أو يرتش، ويمزج العمل بين فن الرواية والرحلات، واصفًا روايته بأنها تضحكك وأنت تبكى على أحداثها المريرة المدهشة. ومن أجواء الرواية: مؤتمر قادة شباب الأرياف فى العالم- ميونيخ- 1982" صنعت مهندستان عربيتان من مصر، طعام "المسقعة"، وهى طبخة فرن عربية شهية من الباذنجان المقلى بالزيت، مع اللحم المفروم والثوم والبصل والفلفل، المسبّك مع بضعة حبات حمص وقليل من الهال، أو ورق الغار، أو شرحات الزنجبيل، ممزوجة بدقة، لتُقدَّم، فتؤكل بشهية، ويتم تذوقها بلذة.. تأكل أصابعك وراءها التَهم المشاركون- خاصة الغربيون منهم- هذا الطعام العربى اللذيذ خلال نصف ساعة، وكثيراً ما كانت الأطعمة المحضّرة بأيدى زميلات أخريات من جنسيات مختلفة تبقى كما هى، ولا يُستهلك منها سوى نصف المعروض، أقل أو أكثر، ولكن فى هذه الأمسية المصرية، تم تنظيف الأطباق، فتُشهر الصبيتان، ويرتفع علم مصر عالياً". يذُكر أن صبحى فحماوى أصدر ثمانى روايات هى "عذبة، الحب فى زمن العولمة، حرمتان ومحرم، قصة عشق كنعانية، الإسكندرية 2050، الأرملة السوداء، على باب الهوى، سروال بلقيس"، وله أيضاً خمس مجموعات قصص هى "رجل غير قابل للتعقيد، موسم الحصاد، صبايا فى العشرينات، الرجل المومياء، فلفل حار".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواية على باب الهوى  للأردني صبحي فحماوي رواية على باب الهوى  للأردني صبحي فحماوي



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن - العرب اليوم

GMT 19:59 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

الفنانة دانا حلبي تتعرض لحادث سير مروع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab