طبعة ثالثة قريًبا من رواية عمار علي حسن سقوط الصمت
آخر تحديث GMT03:43:41
 العرب اليوم -
روسيا تعلن تصدير دواء "أفيفافير" إلى 17 دولة أخرى مجلس الأمن القومي التركي يعلن " شعبنا لن يتهاون في حماية مصالحه في البر والبحر والجو" انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا
أخر الأخبار

طبعة ثالثة قريًبا من رواية عمار علي حسن "سقوط الصمت"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طبعة ثالثة قريًبا من رواية عمار علي حسن "سقوط الصمت"

القاهرة ـ أ.ش.أ

قال الناشر أحمد رشاد، المسئول بـ"الدار المصرية اللبنانية" إن الدار تستعد لإصدار الطبعة الثالثة من رواية عمار علي حسن الأخيرة "سقوط الصمت" والتي تؤرخ سرديا للثورة المصرية، وتأتي على شاكلتها من زاوية البطولة الجماعية، والجوانب الإنسانية العميقة. وأضاف أن هذه الطبعة تصدر وقد تزين غلافها الأخير بآراء العديد من النقاد المصريين والعرب في الرواية حيث وصفها الناقد الدكتور صلاح فضل أستاذ الأدب العربي بجامعة عين شمس بأنها "وردة التحرير" وقال إنها"رواية مشهدية، يبتكر مؤلفها، الموهوب المدرب الذي جمع فأوعى، تقنية تستوعب كل ما جرى، ويسرد في شاعريةأهم الأعمال التى صدرت عن الثورة". أما الشاعر والناقد اللبناني جورج جحا أستاذ الأدب العربي بالجامعة الأمريكية في بيروت فيقول: "للكاتب قدرة غير عادية على السرد المشوق وهو يمتلك ذائقة فنية تشبهمعدة النعام في هضمهاالمختلف من الأشياء وجعله سلسا، إذ يتناول وقائع ومشاعر غزيرة ويحولها الى مادة مثيرة، ليؤرخ سرديا للثورة". وقال الناقد والمترجم حسام إبراهيم "هاهو، ابن الثورة، يفعلها من جديد، ويحفر علامة أصيلة في مسيرته الإبداعية، وفي الحياة الثقافية العربية بهذا السفر الروائي، الذي يطلق ثورة فنية في الشكل والمضمون، لينضم إلى الأعمال الأدبية الخالدة". وقد اتخذت الرواية من ثورة يناير عالما وحملت نبوءة بنهاية حكم جماعة الإخوان سريعا وهو ما تحقق بالفعل، وهي تحوى خمسة وسبعين فصلا متتابعا في رحلة زمنية تسبق انطلاق الثورة وتتجاوز ما يجري حاليا إلى توقع ما سيحدث في المستقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبعة ثالثة قريًبا من رواية عمار علي حسن سقوط الصمت طبعة ثالثة قريًبا من رواية عمار علي حسن سقوط الصمت



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة وشبابيةٍ

بيروت - العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab