اشهار مجموعة قصصية للطفلة سدينا الشيشاني في الزرقاء
آخر تحديث GMT18:01:41
 العرب اليوم -
انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا الخطوط الجوية العراقية توقف جميع رحلاتها مع إيران لمواجهة كورونا نسبة التعافي من كورونا في السعودية تقفز إلى 94.85%
أخر الأخبار

اشهار مجموعة قصصية للطفلة سدينا الشيشاني في الزرقاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اشهار مجموعة قصصية للطفلة سدينا الشيشاني في الزرقاء

اشهار مجموعة قصصية للطفلة سدينا الشيشاني في الزرقاء
الزرقاء ـ بترا

 نظم مركز الأميرة سلمى للطفولة في الزرقاء مساء أمس حفل اشهار المجموعة القصصية " تك توك " الصادرة حديثا للطفلة سدينا الشيشاني والتي تبلغ من العمر 14 عاما.

وتحدثت الكاتبة سحر ملص عن موهبة سدينا ، التي كانت تخضع لدورات تدريب القصة القصيرة في المركز ، مشيرة الى ان الدورات أسهمت في تنمية مواهب الأطفال وصقل شخصياتهم وتطوير مهاراتهم الأدبية .

وركزت ملص على دور الأسرة في رعاية مواهب أبناءهم اضافة الى أهمية توعيتهم بأهمية القراءة وحب المعرفة ، لافتة الى ان أهم ما يميز قصص سدينا أنها تستطيع استقاء أفكارها من أشياء وأمور صغيرة قد لا يلتفت اليها أغلب الناس .

وأشارت الى ان سدينا حازت على الجائزة الأولى للقصة القصيرة التي نظمتها مديرية تربية الزرقاء عام 2012 ، وجوائز أخرى في مسابقات قصصية مختلفة .

من جهتها قالت سدينا ، ان طموحها يتركز على مواصلة كتابة القصص التي تبث القيم والأخلاق بين الناس وتعمل على التوعية بالسلوكيات الايجابية وتعميم ثقافة القراءة ، فيما قرأت قصة من مجموعتها بعنوان " تك توك".

وأوضحت ان المجموعة تشتمل على سبع قصص قصيرة تناولت فيها مضامين متنوعة من الجوانب الحياتية والانسانية ، اجتهدت من خلالها على كتابتها بأسلوب مشوق ومؤثر .

وقال الناقد محمد المشايخ ، ان سدينا تصوغ قصصها بمفردات جميلة ولغة نحوية سليمة ، مشيرا الى ان هناك مستقبلا واعدا ينتظر هذه الموهبة الأدبية الجديدة .

وتحدث مشرف المركز الدكتور منصور الزيودي، عن أهمية الرعاية الأسرية للأطفال الموهوبين ، مبينا ان دورات المركز تسهم في صقل شخصيات الأطفال المتدربين التي تكون بحاجة الى رعاية ومتابعة من الأسرة نفسها كي لا تضمحل أو تذوي مع مرور السنين .

حضر حفل الاشهار رئيس بلدية الهاشمية الجديدة رضا الزيود وجمع من الكتاب والمهتمين .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشهار مجموعة قصصية للطفلة سدينا الشيشاني في الزرقاء اشهار مجموعة قصصية للطفلة سدينا الشيشاني في الزرقاء



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي لإطلالة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن_العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab