مدينة الخوف في شهرها التّاسع قصص للمغربي محمد أنوار
آخر تحديث GMT17:19:53
 العرب اليوم -
ناسا تطلق مرحاضًا فضائيًا جديدًا سعره 23 مليون دولار للمحطة الدولية مايكروسوفت تصدر تحديثا جديدا لبث ألعاب Xbox One على الأيفون الرئيس الأميركي دونالد ترمب يعلن أن رفض بايدن لفحص المنشطات قبل المناظرة يثير تساؤلات الكاظمي يؤكد لن نسمح لهذه العصابات بأن تصول وتجول وتعبث بأمن الدولة العراقية دون أن تنال جزاءها العادل رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي يصرح على الأجهزة الأمنية تكثيف جهودها الاستخبارية للحد من الجرائم التي تروّع المواطنين رئيس الوزراء العراقي يأمر بتوقيف قادة المناطق التي انطلقت منها الصواريخ قرب مطار بغداد فيس بوك تعتزم فتح مكتب تمثيل لها فى نيجيريا الاتحاد الأوروبي يندد بالتدخلات الخارجية "غير المقبولة" في نزاع ناغورني كاراباخ المملكة العربية السعودية تحض أرمينيا وأذربيجان على وقف إطلاق النار وحل النزاع بالطرق السلمية وفقا لقرارات مجلس الأمن وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن حل الأزمة الليبية يكون من خلال حوار شامل وبناء بين الليبيين حفاظا على أمن ليبيا ووحدتها وسيادتها
أخر الأخبار

"مدينة الخوف في شهرها التّاسع" قصص للمغربي محمد أنوار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مدينة الخوف في شهرها التّاسع" قصص للمغربي محمد أنوار

الرباط ـ وكالات

بعد مجموعته الشعرية الأولى " أحتمل الوجود " الصادرة  في سنة 2008، والحائزة على جائزة بيت الشعر في المغرب، يعود الشاعر المغربي "محمد أنوار محمد" بإصدار جديد، لكن هذه المرة مطلاًّ من نافذة السّرد عبر كتاب قصصيّ اختار له عنوان "مدينة في الشهر التّاسع" (منشورات دار الأمان في الرباط، 2012). الكتاب عبارة عن مجموعة من القصص تتوزع بين قسمين رئيسيين: الأول يحتوي عشر قصص قصيرة، فيما الثاني يضم ستّاً وثلاثين قصة قصيرة جدّاً. وقصة "مدينة في الشهر التّاسع"، التي جاء منها عنوان الكتاب، هي الثانية في ترتيب القصص القصيرة، لكنها تصلح أن تكون مدخلاً أوّلياً لقراءة بعض من قصص هذا القسم. إنها قصة تختزل العديد من التيمات والأفكار والأجواء التي تسود المجموعة. وهي القصة الوحيدة التي حظيت من الكاتب بإضاءة على الهامش تفصح بأنها كُتبت قبل أشهر قليلة من التطورات السياسية المرتبطة بالربيع العربي، أي قبل الثورة التونسية وما تلاها من زلازل وأحدات عنيفة وحرائق لا تزال مشتعلة إلى اليوم. وهذه إشارة هامّة جداً، ليس فقط لكونها تسمح بإعادة القراءة على ضوء ما يجري اليوم في بعض المدن العربية، ولكن لأنها تكشف عن وعي عميق بإشكالات الحراك الإنساني من أجل الحرية وما يتطلّبه من شروط ليتحقّق وينجح في الواقع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة الخوف في شهرها التّاسع قصص للمغربي محمد أنوار مدينة الخوف في شهرها التّاسع قصص للمغربي محمد أنوار



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن - العرب اليوم

GMT 04:43 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

شيفروليه تكشف عن 5 فئات من طرازها المميز ماليبو

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab