قطتان وكبة صوف قصص أطفال للكاتبة رنيم الباشا
آخر تحديث GMT16:13:37
 العرب اليوم -
عملية تبادل أسرى بين القوات الحكومية والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن وزير الخارجية المصري ردا على تركيا "مصر لم تفرط في حبة رمل و لن تفرط في نقطة من مياهها الإقليمية وزارة العدل الأميركية تعلن أن كل الأميركيين داعمي داعش في سورية أصبحوا محتجزين واشنطن ترحب بقرار إسرائيل ولبنان البدء في محادثات تتوسط فيها لترسيم الحدود البحرية "الأمم المتحدة" تصرح ندعم أي اتفاق بين إسرائيل ولبنان لتعزيز الثقة اليونيفيل ترحب بإعلان اتفاق الإطار لإطلاق مفاوضات بين لبنان وإسرائيل حول ترسيم الحدود البحرية بين البلدين لبنان يتوصل لاتفاق إطار يرسم الطريق لترسيم الحدود البرية والبحرية مع إسرائيل رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يعلن أن الجيش اللبناني سيقود المحادثات برعاية الأمم المتحدة بوتين وترامب وماكرون يدعون إلى وقف القتال فورا في قره باغ واستئناف التفاوض غير المشروط رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يقول إن الاجتماعات ستعقد في قاعدة للأمم المتحدة قرب الحدود بجنوب لبنان تحت رعاية الأمم المتحدة وإن الجيش اللبناني سيقود المحادثات
أخر الأخبار

"قطتان وكبة صوف" قصص أطفال للكاتبة رنيم الباشا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "قطتان وكبة صوف" قصص أطفال للكاتبة رنيم الباشا

دمشق ـ سانا

"قطتان وكبة صوف" مجموعة من قصص الأطفال للكاتبة رنيم عدنان الباشا تتميز بأفكار جديدة تهدف إلى إرساء قيم تربوية في سلوك الطفل الذي تشكل مثل هذه القصص التي يتلقاها وهو في سن مبكرة اللبنة الأساسية الأولى في حياته. تعطي الكاتبة صفة الأنسنة إلى الورود و قوس قزح وتجعل بينهما حوارا شائقا ففي قصة الياسمينة وقوس قزح تكشف نوازع الحسد ذلك المرض الإجتماعي الذي ينمي الحقد والكراهية كخطوة أولى لتدمير المجتمع محاولة أن تحرض على الوعي والتفكير بمعاني الأشياء. وترى الباشا من خلال قصتها قطتان وكبة صوف أن الصدق والاعتراف بالغلط هما ركائز هامة في سلوك الطفل التربوي فتعمل على زرعهما من خلال سرقة القطة كبة الصوف واتهام زميلتها بها فتوقعها في غلطة وعندما تكتشف المراة صاحبة كبة الصوف انها ظلمت القطة الأخرى تعتذر منها وتقدم لها قطعة حلوى. وتعالج القاصة حالة إقدام بعض الأطفال على الأذى الذي ينعكس سلبا وضررا على المجتمع إضافة إلى عدم الجرأة على المساس بقداسة الأمومة وذلك عندما أقدمت الأميرة الصغيرة فى قصة نداء الوردة الجورية على قطف بعض الورود ووضعها فى البيت فذبلت الورود حزنا على أمهاتهن وماتت وبالمقابل بكت الورود في الحديقة حزنا على من فقدن. وتكرس الباشا الأفكار التي تساهم في احترام الواجب والالتزام بتأديته تجاه الآخرين لأن هذه الظاهرة تقوى أواصر المحبة وتساهم في تقوية العلاقات الإجتماعية من خلال تقديم لوحة تشكيلية مبسطة للطفل فتطرح في قصة حكاية نجمة حالة إعجاب نجم صغير بنجمة جميلة إلا أن هذه النجمة التي أرهقها التعب أرادت أن تنام وبعد أن عرفت أن كثيرا من النجوم ستتبعها إذا نامت أقلعت عن فكرتها وقالت للنجم الصغير سأسهر معك ونبقى معا نوزع الضوء على الدنيا. وتبين الكاتبة أثر الغرور على فشل الإنسان وعدم احترام الناس له وتخليهم عنه وقت الحاجة بسبب ما يدعيه من التحلي بصفات تفوق الآخرين فقصة الفراشة المغرورة التي ترفض صداقة الكثير من الورود والزهور مدعية أنهن لا يناسبنها جمالا لكن عندما يسقط عليها المطر تلجأ اليهن خشية الهلاك فلا ترى لها معينا وتطلب السماح من الورود التي رق قلبها فخبأت الفراشة من المطر. كما تستخدم الباشا نمطا جديدا في التعاطي مع أدب الأطفال الموجه إلى الذين لما يصلوا إلى مرحلة التعليم الابتدائي محاولة أن يكون سلوكهم إيجابيا عبر تلقي النظم التربوية فتعمد على تحريك خيالهم بين الطبيعة الجميلة وبين ما في السماء من جمال بأسلوب مبسط والفاظ محببة. يذكر أن الكتاب من منشورات الهيئة العامة السورية للكتاب 27 من القطع الكبير ويحتوي على مجموعة رسوم للفنان محمود مقوص طرح عبرها ما يوازي القصص الموجودة بغية العمل على خلق علاقة حميمة بين القصص والرسومات والطفل المتلقي. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطتان وكبة صوف قصص أطفال للكاتبة رنيم الباشا قطتان وكبة صوف قصص أطفال للكاتبة رنيم الباشا



ارتدت سروالًا زهريًّا مع تي شيرت باللون الأبيض

طُرق تنسيق إطلالات خريفية مُستوحاة من أسلوب كيت ميدلتون

لندن_العرب اليوم

GMT 02:44 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على "حذاء المقاتلين" آخر صيحات موضة شتاء 2020
 العرب اليوم - تعرفي على "حذاء المقاتلين" آخر صيحات موضة شتاء 2020

GMT 00:50 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الوجهات الشاطئية في تشيلي التي تستحق الزيارة
 العرب اليوم - أفضل الوجهات الشاطئية في تشيلي التي تستحق الزيارة

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 04:44 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

جدول الصيانات الدورية للسيارات في السعودية

GMT 06:10 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

أسباب قد تؤدي لحظر بريدك الإلكتروني تعرّف عليها

GMT 06:04 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

رسائل "مخيفة" تعطل حسابك على "واتسآب" لأجل غير مسمى

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab