إعادة طبع رواية التراس في حلة جديدة
آخر تحديث GMT22:14:34
 العرب اليوم -
روسيا تعلن تصدير دواء "أفيفافير" إلى 17 دولة أخرى مجلس الأمن القومي التركي يعلن " شعبنا لن يتهاون في حماية مصالحه في البر والبحر والجو" انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا
أخر الأخبار

إعادة طبع رواية "التراس" في حلة جديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إعادة طبع رواية "التراس" في حلة جديدة

الجزائر ـ حسين بوصالح

يستعد الروائي الجزائري كمال قرور، لإعادة طبع روايته "التراس.. ملحمة الفارس الذي اختفى"، التي حازت جائزة "مالك حداد"، في العام 2008. وسوف تصدر الرواية في حلّتها الجديدة عن دار "الوطن اليوم، ومنتدى المواطنة"، في إطار سلسلة مختارات من الأدب العالمي. وفي تعليق مع "العرب اليوم" قال كمال قرور:" إن فكرة إعادة الإصدار تبنتها دار النشر التي أطلقت مشروع (ألفية القراءة، وكتاب الجيب، والقراءة للجميع)"، لافتًا إلى أن الرواية "نُشِرت قبل سنوات، ولم تحظ بتوزيع على مستوى الوطن، مكتفية بالشرق الجزائري وهي أزمة الكتاب". وتأتي الطبعة الثانية لرواية "التراس.. ملحمة الفارس الذي اختفى" في إخراج أنيق و95 صفحة، يتجوّل خلالها الكاتب في شكل فنتازيا أدبية راقية، بين أورقة وأدوار شخصيات دقيقة التوصيف، أراد المؤلف من ورائها استحضار خيال القارئ، وإعمال إسقاطاته على الواقع، ليتضح أن القضية التي يكتب لأجلها كمال قرور هي قضية وطنية يخوض من أجلها الفارس "التراس" معركته ضد الشر. وعنها يقول الناقد ساعد بن قلولي:" في الرواية يلتحم الأسطوري بالتاريخي بالفانتازي بالواقعي الآني، ويمحو الروائي بأصابعه المطبقة على عذرية اللغة كل الحواجز التي تشد الحلم بالواقع، وشخصياته قد تستوقف انتباه المتلقي، وعقده قد تتأزم لديها عواطف الناس، إلا أن تخطي الروائي حواجز الزمن ومحدودية المكان، وتجاوزه رتابة السرد النمطي عبر تحنانه الشعري وأدائه المجازي جعل الرواية تخرج خروجًا متعمدًا وواضحًا على الرواية ببنيتها التقليدية والمتماسكة كون روح الفانتازيا المدعمة بالانتقاد الواقعي تتمدد في ثنايا النص من أول سطر إلى آخر سطر".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة طبع رواية التراس في حلة جديدة إعادة طبع رواية التراس في حلة جديدة



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي لإطلالة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن_العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab