أرصفة دافئة إصدار روائي جديد لأحمد الكبيري
آخر تحديث GMT19:32:34
 العرب اليوم -
مجلس الأمن القومي التركي يعلن " شعبنا لن يتهاون في حماية مصالحه في البر والبحر والجو" انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا الخطوط الجوية العراقية توقف جميع رحلاتها مع إيران لمواجهة كورونا
أخر الأخبار

"أرصفة دافئة" إصدار روائي جديد لأحمد الكبيري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أرصفة دافئة" إصدار روائي جديد لأحمد الكبيري

الدار البيضاء ـ وكالات

عن مطبعة النجاح الجديدة في الدار البيضاء، صدرت مؤخرا للروائي المغربي أحمد الكبيري رواية بعنوان: "أرصفة دافئة"، وتقع الرواية في 216 صفحة من الحجم المتوسط، تتصدر غلافها لوحة للفنانة التشكيلية سهام الشيبي. ويمكن اعتبار رواية "أرصفة دافئة" جزءا ثالثا لـ"مصابيح مطفأة" و"مقابر مشتعلة" من حيث حضور بعض شخوصها الأساسيين والعوالم السفلية والهامشية التي دأب الكاتب على مساءلتها  وكذا تنوع لغتها، لكنها مستقلة من حيث بناؤها وتيمتها، ويمكن قراءتها خارج سياقات الحكي السالفة في الروايتن السابقتين. وفي " أرصفة دافئة" نلاحظ اشتغال الكاتب أكثر على  شخوصه من حيث عوالمها النفسية والجوانية، وانفتاح واسع على فضاءات وأمكنة جديدة. فبالإضافة إلى  فضاء مدينة وزان الذي كان دائما هو الفضاء الرئيسي، نجد فضاءات أخرى، كأكادير، الشاون، إفران، الدار البيضاء، سلا، والسعودية وغيرها. وقد جاء في ظهر الغلاف: " كما تشائين يا سيدتي، لقد كان حبي لك في مجمله لحظات قصيرة، جبت فيها معك أزقة وشوارع وطرقات من ماضي حياتي. أفرغتني من كل شيء وامتلأت بك. وكنت سعيدا...لكن لابأس، إني ألفت دفء الأرصفة، وتعودت أن تهجرني النساء. ليس لي في الحياة إلا زورق ملعون، أركبه وحيدا وأسافر نحو المجهول...فوداعا". والكاتب المغربي أحمد الكبيري، روائي من مواليد 1961 بوزان، خريج كلية الحقوق، اشتغل كمسؤول في القطاع التجاري بشركة اتصالات المغرب، عضو في اتحاد كتاب المغرب، واتحاد كتاب العرب للأنترنيت، صدر له روايتان: "مصابيح مطفأة" سنة 2004 و"مقابر مشتعلة" 2007. بدأ النشر في الصحف والمجلات كشاعر، في بداية التسعينيات من القرن الماضي، لكنه انتهى روائيا. له العديد من الإسهامات في العديد من المنابر الورقية والرقمية، المغربية والعربية. شارك في العديد من الملتقيات والندوات وكان له حضور إعلامي بالعديد من القنوات والإذاعات الوطنية والعربية، كالقناة الأولى والثانية المغربيتين والجزيرة وميدي1 تيفي والتونسية والمصرية الثقافية وغيرها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرصفة دافئة إصدار روائي جديد لأحمد الكبيري أرصفة دافئة إصدار روائي جديد لأحمد الكبيري



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي لإطلالة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن_العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab