كيف ستكون ضربة البداية للكبار في دوريات أوروبا
آخر تحديث GMT07:57:49
 العرب اليوم -

كيف ستكون ضربة البداية للكبار في دوريات أوروبا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كيف ستكون ضربة البداية للكبار في دوريات أوروبا

جانب من لقاء سابق بين تشيلسي و آرسنال
موسكو - العرب اليوم

سيكون عشاق الكرة الأوروبية على استعداد لانطلاق منافسات الدوريات المحلية في القارة العجوز مع بداية الشهر المقبل، لاستبيان مدى قوة فرقهم في الموسم الجديد وكيف استفاد كل نادٍ من الانتقالات الصيفية الجارية لاقتحام دائرة المنافسة سواء محلياً أو قارياً في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ففي بلاد الإنجليز ستبدأ المنافسات بمواجهة قوية تجمع بين الغريمين تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي وجاره اللندني آرسنال على كأس الدرع الخيرية يوم 2 آب/أغسطس المقبل، بعدها بأسبوع ستنطلق منافسات "البريميرليج".

الجولة الأولى ستشهد اختبار قوي لمانشستر يونايتد ومدربه الهولندي لويس فان جال عندما يستضيف توتنهام هوتسبيرز على ملعب أولد ترافورد، إلا أن الشياطين الحمر وفان جال تعد كفتهم الأرجح، خاصة أن السبيرز عجز عن هز شباك "المانيو" في مباراتي الموسم الماضي التي انتهت بفوز "المانيو" برباعية نظيفة في الدور الثاني وتعادل سلبي في الدور الأول، والموسم الجديد نجح مانشستر يونايتد في تدعيم صفوفه بصفقات قوية مثل ممفيس ديباي وباستيان شفاينشتايجر ومورجان شنايدرلين والمدافع الإيطالي دارميان.

أما ليفربول الذي دعم صفوفه بصفقات عديدة كلفت خزينة النادي 80 مليون جنيه إسترليني سيكون على موعد مع مباراة ثأرية خارج ملعبه أمام ستوك سيتي الذي هزمه بنتيجة 6-1 في ختام الموسم الماضي، فهل ينجح الوافدون الجدد مثل كريستيان بينتيكي وفيرمينيو وناثانيل كلاين والصاعد بقوة الصاروخ جوناثان إيبي في استعادة كبريا الليفر في ضربة البداية بعد رحيل قائده ستيفن جيرارد إلى الدوري الأمريكي؟.

تشيلسي سيكون على موعد مع مواجهة سهلة أمام ضيفه سوانزي سيتي، خاصة أن البلوز نجح في الفوز على نفس الفريق مرتين الموسم الماضي بنتائج كبيرة 5-0 و4-2، بينما سيخوض آرسنال ديربي لندني أمام وست هام يونايتد بملعب "الإمارات" ولكن التفوق يميل للجانرز ومدربه آرسين فينجر بعد الفوز على نفس الفريق مرتين الموسم الماضي 3-0 و2-1، علاوة على أن عشاق الجانرز لديهم أمل في اقتحام دائرة المنافسة بعد ضم بيتر تشيك.

وصيف "البريميرليج" مانشستر سيتي الذي فاز بأهم صفقات الصيف بضم رحيم سترلينج مهاجم ليفربول مقابل 50 مليون إسترليني، سيستهل مشواره باللعب خارج أرضه أمام وست بروميتش ألبيون الذي استسلم في مباراتي الموسم الماضي للخسارة بنتيجة 0-3 و1-3.

وفي الليغا، يفتتح برشلونة بطل الثلاثية الموسم الماضي موسمه في الدوري الإسباني بمواجهة صعبة للغاية خارج ملعبه أمام أتلتيك بلباو، فالفريق الكتالوني يريد تأكيد تفوقه على بلباو 3 مرات الموسم الماضي بالفوز ذهاباً وإياباً في الدوري 2-0 و5-2 في الدوري و3-1 في نهائي الكأس، بينما تتوافر للفريق الباسكي فرصة ثمينة لرد اعتباره حيث سيواجه البارسا 3 مرات في 10 أيام منها مباراتي السوبر ثم مباراة الدوري أيام 14 و17 و23 أغسطس.

الوضع سيكون مغايراً لريال مدريد وصيف الدوري الموسم الماضي، حيث سيبدأ الموسم بقيادة فنية جديدة مع مدربه رافائيل بينيتز وبدون قائده إيكر كاسياس الذي رحل إلى بورتو البرتغالي، وذلك باللعب مع سبورتنج خيخون في "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي، وستشهد الجولة الافتتاحية أيضاً ديربي أندلسي بين مالاجا مع إشبيلية بطل الدوري الأوروبي في العامين الأخيرين، أما فالنسيا سيلعب خارج أرضه مع فايكانو، ويخوض أتلتيكو مدريد بطل الموسم قبل الماضي أسهل المواجهات باللعب مع الصاعد حديثاً لاس بالماس.

وفي نطاق آخر، سيستهل بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ موسمه الثالث مع بايرن ميونيخ بمواجهة قوية أمام هامبورج، فالجماهير البافارية متحفزة للمدرب الإسباني رغم الحفاظ على الصدارة محلياً، ولكن هيبة الفريق ضاعت على المستوى الأوروبي بخسائر ثقيلة أمام ريال مدريد وبرشلونة في الموسمين الأخيرين، بينما يسعى بوروسيا دورتموند مع مدربه الجديد توماس توخيل لضربة بداية قوية عندما يلاقي بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الأولى من البوندسليجا.

بينما يستعد باريس سان جيرمان بطل الرباعية في فرنسا الموسم الماضي لإبرام صفقات قوية خاصة دي ماريا جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي تساعده في مواجهة ليل بالجولة الافتتاحية للدوري، في حين ينتظر عشاق الكالشيو نتائج قرعة الدوري الإيطالي لمعرفة مصير ثورة التجديد في العملاقين الغائبين إنتر ميلان وإيه سي ميلان، وسعي ذئاب روما لمواصلة تدعيم الصفوف لإنهاء احتكار يوفنتوس للقب "الإسكوديتو" في الأعوام الثلاثة الماضية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف ستكون ضربة البداية للكبار في دوريات أوروبا كيف ستكون ضربة البداية للكبار في دوريات أوروبا



إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

تونس -العرب اليوم

GMT 14:49 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

هيفاء وهبي بإطلالة كاجوال عصرية
 العرب اليوم - هيفاء وهبي بإطلالة كاجوال عصرية

GMT 17:48 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

قلعة بعلبك من مقصد للسياحة إلى مقصد للسرقة
 العرب اليوم - قلعة بعلبك من مقصد للسياحة إلى مقصد للسرقة

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 العرب اليوم - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 15:51 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافية سبيدة جوليان تكشف فظائع سجون إيران
 العرب اليوم - الصحافية سبيدة جوليان تكشف فظائع سجون إيران

GMT 13:25 2021 السبت ,09 تشرين الأول / أكتوبر

كارول سماحة تتألق في إطلالاتها الجديدة
 العرب اليوم - كارول سماحة تتألق في إطلالاتها الجديدة

GMT 19:48 2021 الأربعاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

جزر سيشيل "تُجسد" الجنّة على الأرض
 العرب اليوم - جزر سيشيل "تُجسد" الجنّة على الأرض

GMT 15:24 2021 الأربعاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتجديد غرفة أطفالكم في موسم المدارس
 العرب اليوم - أفكار متنوعة لتجديد غرفة أطفالكم في موسم المدارس

GMT 23:09 2021 الجمعة ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بي إم دبليو تعلن عن سيارة عائلية آية في التطور

GMT 16:01 2021 السبت ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تونس تترقب قرارات إقتصادية منتظرة لقيس سعيّد قريبًا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 18:20 2021 السبت ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إختيار دبي أجمل مدن المنطقة في الخريف

GMT 01:20 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

الدكتور مجدي بدران يكشف عن فوائد الصيام المتقطع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab