اهلي دبي يسعى لتشديد الضغط على العين في الدوري الاماراتي
آخر تحديث GMT10:46:02
 العرب اليوم -

اهلي دبي يسعى لتشديد الضغط على العين في الدوري الاماراتي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اهلي دبي يسعى لتشديد الضغط على العين في الدوري الاماراتي

اهلي دبي
دبي ـ العرب اليوم

حصل الأهلي على دفعة معنوية هائلة مع تأهله لأول مرة في تاريخه لنهائي دوري أبطال آسيا، الأسبوع الماضي وسيسعى لاستغلال انطلاقته المثالية واقترابه من القمة، لتشديد الضغط على العين حامل اللقب وصاحب الصدارة في دوري المحترفين الاماراتي لكرة القدم.
وحقق الأهلي بطل 2014 أربعة انتصارات في بداية الموسم ليصبح الوحيد الذي يملك علامة نجاح كاملة في المسابقة، وسيرغب المدرب الروماني كوزمين أولاريو في الاستفادة من حماس لاعبيه أمام دبا الفجيرة السبت المقبل، بعد تخطي الهلال السعودي في قبل نهائي البطولة الآسيوية ثم الفوز على الوحدة في المسابقة المحلية هذا الأسبوع.

ويبتعد الأهلي الذي يملك مباراتين مؤجلتين بثلاث نقاط عن العين، الذي حقق 5 انتصارات مقابل هزيمة واحدة في 6 جولات قبل استضافة الجزيرة الجمعة.
ويعاني الجزيرة من بداية مهتزة ولم يتمكن الفريق من الحفاظ على شباكه نظيفة سوى مرة واحدة خلال أول ست جولات ليصبح في المركز السابع بعد الغياب عن الانتصارات في آخر 3 مباريات.
لكن الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين ينظر لما هو أبعد من مباراة الجزيرة.

وقال داليتش بعد الفوز 4-1 على الشباب في الجولة السابقة: "سنواجه بعد مباراتنا أمام الجزيرة مشكلة جديدة بانضمام أكثر من 15 لاعبا إلى صفوف المنتخبات الوطنية وسنبدأ التأهب لبطولة أخرى هي مسابقة الكأس".
وأضاف: "تركيزنا سينصب حول التنظيم الدفاعي وعندما أتحدث عن دفاع الفريق فلا أعني رباعي الخط الخلفي بل منظومة الفريق ككل بداية من رأس الحربة وحتى حارس المرمى".
وتابع: "كل لاعب مكلف بأدوار محددة في الهجوم والدفاع على حد سواء واذا أردنا الحفاظ على لقب الدوري يجب تنفيذ تلك الأدوار بتركيز عال".

وبعد اكتساح الفجيرة بخماسية في الجولة السابقة طلب الأرجنتيني جابرييل كالديرون مدرب الوصل من لاعبيه عدم الاستهانة بالامارات غدا الخميس.
وقال كالديرون في مؤتمر صحفي الأربعاء: "نحن أمام نهائي جديد بمواجهة الامارات، في المباراة الماضية لعبنا 45 دقيقة سيئة قبل أن نلعب 45 دقيقة رائعة".
وأضاف المدرب الأرجنتيني الذي يملك فريقه تسع نقاط من خمس مباريات: "قد يظن البعض أن المباراة أمام الامارات سهلة نظريا لكن لا أوافق على هذا الكلام، 90 دقيقة هي من تحسم نتيجة اللقاء والفوز لم يكن سهلا في المباراتين الماضيتين، علينا أن نكون في أعلى حالات التركيز".

وتابع: "لم نعد نفكر في المباريات السابقة. ما نحتاجه الآن هو اثبات أنفسنا والتركيز على المباراة المقبلة، مع الامارات ومن بعدها الظفرة، ونحن نعمل بشكل متواصل حتى نظهر خلال المباراة بأكملها بأفضل شكل ممكن وعلينا ضمان استمرارية الأداء والنتائج الجيدة".
وبعد بداية جيدة خالية من الهزيمة سيحاول النصر صاحب المركز الثاني برصيد 14 نقطة مواصلة عروضه الجيدة عندما يتقابل الخميس أمام الشباب الذي فاز في أول جولتين قبل أن يغيب عن الانتصارات بعد ذلك.

ولم يخسر بني ياس صاحب المركز الرابع وله 12 نقطة هذا الموسم أيضا وستكون أمامه فرصة لاثبات قدراته في مواصلة المنافسة أمام الظفرة الذي يحتل المركز قبل الأخير السبت المقبل.
وسيعتمد بني ياس مرة أخرى على تعاون الأرجنتيني خواكين لاريفي والجزائري اسحاق بلفوضيل بعدما سجل ثنائي الهجوم الجديد 12 من 14 هدفا للفريق في الدوري هذا الموسم.
وسيلعب الشعب متذيل الترتيب بنقطة واحدة الجمعة، مع الوحدة فيما سيتقابل الفجيرة مع الشارقة السبت المقبل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اهلي دبي يسعى لتشديد الضغط على العين في الدوري الاماراتي اهلي دبي يسعى لتشديد الضغط على العين في الدوري الاماراتي



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab