هاني سيف النصر يبيّن تمويل المشروعات الصغيرة
آخر تحديث GMT17:27:30
 العرب اليوم -
المرصد السوري يعلن أن قصف الفصائل الموالية لتركيا جاء ردا على الغارات الروسية سفراء الاتحاد الأوروبي يطالبون الحوثيين بالسماح بمعاينة خزان صافر المتحدث باسم وزارة الري المصرية محمد السباعي يصرح أيادينا ممدودة للتفاوض بشأن سد النهضة للوصول لاتفاق وزارة الخارجية الفرنسية تدعو المواطنين الفرنسيين في إندونيسيا وبنغلادش والعراق وموريتانيا لتوخي الحذر روسيا تعلن عن إجراءات جديدة لوقف تفشي كورونا ومنها إغلاق المطاعم من 11 ليلا حتى 6 صباحا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يأمر بفتح المنطقة الخضراء في بغداد بشكل كامل المفوضية الأوروبية تعلن أن مقاطعة تركيا للبضائع الفرنسية يبعدها أكثر عن الاتحاد الأوروبي أردوغان يقدم شكوى ضد زعيم حزب الحرية الهولندي اليميني خيرت فيلدرز بسبب منشورات مسيئة له اغتيال وزير حوثي في صنعاء وهو برفقة ابنته التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي في اتجاه السعودية
أخر الأخبار

أعلن لـ "العرب اليوم" عن ضخ 7 مليار جنيه

هاني سيف النصر يبيّن تمويل المشروعات الصغيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هاني سيف النصر يبيّن تمويل المشروعات الصغيرة

رئيس بنك الاستثمار العربي هاني سيف النصر
القاهرة –سهير مسعود

أكد رئيس بنك الاستثمار العربي هاني سيف النصر،  أن البنك وضع خطة للتوسع في تمويل ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي نسعى من خلالها أن يصبح البنك على قمة البنوك الممولة لهذا القطاع.

وقال سيف النصر لـ "العرب اليوم ": إن البنك يستهدف الوصول بحجم محفظة القروض الممنوحة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الى 7 مليارات جنيه في عام 2020 اي بنهاية المدة التى حددها البنك المركزي بعد 4 سنوات.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تأسيس ادارة  متخصصة لهذا القطاع ,ايمانا منا بأن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو السبيل الوحيد للتنمية وتحقيق التنمية المستدامة، وهي المحرك الاول للاقتصاد بطريقة فعالة وسريعة.

وأكد  أن البنك سيركز  في خطته  لعام 2016 على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع الاستمرار في تمويل الشركات حيث قام البنك بتمويل من الصندوق الاجتماعى للتنمية  بقيمة 450 مليون جنيه  حيث تم اطلاق  7 برامج لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج شركاء.

وأشار الى ان البنك انتهى من اعداد خطة كاملة للنمو فى هذا القطاع الواعد تماشيا  مع المبادرة التى اطلقها البنك المركزي في يناير/كانون الثاني الماضي، والتي تلزم البنوك  بتوجيه 20% من اجمالي محفظة القروض بالبنك خلال 4 سنوات.

وأضاف سيف النصر، أن  البنك حقق نموا واضحا فى مؤشراته المالية خلال عام2015 حيث ارتفعت من 2 مليارجنيه فى 2014 الى 10.6 مليار جنيه فى عام 2015 ,كما ارتفعت محفظة القروض  بنسبة 40% من 3.2 مليار جنيه عام 2014  الى4.6 مليار جنيه في2015 بلغ إجمالي أرباح بنك الاستثمار العربي قبل المخصصات 320 مليون جنيه بنهاية أكتوبر الماضي، كما بلغ صافي الدخل من العائد مبلغ 277 مليون جنيه بزيادة قدرها 73 مليون جنيه على العام السابق، وبنسبة 36%، وبلغت نسبة معدل كفاية رأس المال نحو 17%..

وعن القطاعات التى يستهدف البنك التركيز عليها خلال عام 2106 ، أوضح سيف النصر أن البنك يركز على جميع القطاعات الحيوية  على رأس هذه القطاعات  الطاقة والبترول والكهرباء ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة محطات الطاقة الشمسية .

وقال سيف النصر ان البنك يهدف الى التوسع الجغرافي خلال الفترة المقبلة، حيث  حصل على موافقة من البنك المركزي  على زيادة عدد فروع البنك الى 17 فرع من خلال افتتاح 5  فروع جديدة، وذلك بهدف تحقيق خطة البنك وهي الوصول الى اكبر عدد من العملاء.

واضاف، ان البنك يولي اهتماما  كبيرا بمشروعات تنمية مخطط محور قناة السويس خاصة على مستوى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل الاستزراع السمكي و سفن الصيد الصغيرة والمشروعات الصناعية والخدمية، بالاضافة الى المشروعات الكبيرة مثل تمويل محطات  الطاقة  المتجددة وغيرها.

وأضاف سيف النصر أن الهدف من هذه المشروعات المساهمة في توفير فرص عمل للشباب فى كل مكان، حيث نستهدف تمويل مشروعات "الفرانشايز" التي تعمل في مجالات الخدمات اللوجيستية والنقل والملاحة والتوزيع بهدف خدمة مشروعات قناة السويس المختلفة .

واكد هاني سيف النصر أن البنك ضخ تمويل بالفعل لاقامة محطة لتوليد الطاقة من  الرياح بمنطقة خليج غرب السويس، والتي  تعد باكورة تنفيذ الخطة التي تستهدف بنك الاستثمار العربي  تنفيذها في مدن القناة ضمن مشروعات تنمية محو قناة السويس ,مضيفا أن هناك مشروعات اخرى يقوم البنك بدراستها لمنح تمويل للشركات العاملة في مجال اللوجيستيات والشحن والتفريغ والصناعات المكملة والمغذية.

يذكر ان بنك الاستثمار العربي تكون وفقا لقانون خاص حيث يمتلك بنك الاستثمار القومي 91.4% من رأسمال البنك البالغ 500 مليون جنيه، بينما يمتلك «اتحاد الجمهوريات» 8.58%.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاني سيف النصر يبيّن تمويل المشروعات الصغيرة هاني سيف النصر يبيّن تمويل المشروعات الصغيرة



تألّقت بموضة الحبال الجانبية على جوانب الخصر

إطلالات لافتة ومُميّزة باللون الأخضر مُستوحاة من مريم حسين

القاهره_العرب اليوم

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 العرب اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 00:50 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 العرب اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 05:29 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 العرب اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 00:32 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين كراسي حفلات الزفاف باستخدام "أزهار الفاوانيا"
 العرب اليوم - أفكار لتزيين كراسي حفلات الزفاف باستخدام "أزهار الفاوانيا"

GMT 16:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مدفن رجاء الجداوي في حالة يُرثى لها وابنتها تعلق

GMT 19:12 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة أميركية تخطف لقب الأسرع في العالم من "بوغاتي شيرون "

GMT 02:38 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل مدن أوكرانيا الساحرة واحظى بعُطلة لا مثيل لها

GMT 13:22 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

حقيقة عقد قران الفنانة التونسية درة في الجونة

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 14:55 2020 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

"آبل" تطوّر شاشات تصلح نفسها ئاتيًا بـ"التسخين"

GMT 08:39 2020 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

المريخ يظهر فى سماء القاهرة يوم 14 أكتوبر مقابلا الشمس

GMT 02:31 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

خبير يكشف خطورة استخدام شاحن غير أصلي للهاتف الذكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab