أمين عام الوحدة الاقتصادية يعلن رسميًا عودة ليبيا لعضويته
آخر تحديث GMT08:31:24
 العرب اليوم -

أمين عام الوحدة الاقتصادية يعلن رسميًا عودة ليبيا لعضويته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمين عام الوحدة الاقتصادية يعلن رسميًا عودة ليبيا لعضويته

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية
طرابلس-العرب اليوم

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية عودة عضوية ليبيا رسميا الى المجلس في جلستها التي عقدت بمقر الأمانة العامة للمجلس وذلك بحضور جميع مندوبي الدول العربية الأعضاء في المجلس. وترأس الاجتماع السفير محمدي أحمد الني الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الذي افتتح الاجتماع بالترحيب بمندوبي الدول الأعضاء بالمجلس وتهنئتهم بعودة عضوية ليبيا للمجلس، مثمناً حرص دولة ليبيا على تعزيز وترسيخ منظومة العمل العربي المشترك، كما أشاد السفير محمدي أحمد الني بالدور الفاعل والمتميز الذي يقوم به الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في سبيل تعزيز وتطوير منظومة العمل العربي المشترك ومواقفه الداعمة للقضايا العربية على جميع الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

كما قدم الامين العام للمجلس خالص التهاني للدكتور فرج عبدالوهاب الزنتاني على الثقة الكبيرة التي اولتها دولة ليبيا له بتسميته ممثلاً دائماً لدولة ليبيا لدى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والتي ستكون استمراراً لمسيرة عطاءه في مجال العمل العربي المشترك وإضافة نحو مزيد من الانجاز والكفاءة في الأداء. و أوضح الزنتانى أن ليبيا من الدول العربية الأوائل التي وقعت على اتفاقية الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية ويتطلع لبذل كل الجهود للتعاون معها لتعزيز اقتصادها ودورها الريادي في مجال العمل العربي المشترك كون الاقتصاد الليبي يمثل نمطاً مثالياً لاقتصاد عربي واسع ومتعدد القطاعات والمجالات وجاذب للاستثمار.

وجدد سعادته في كلمته على التزام الامانة العامة للمجلس بمساندة الدول العربية الأعضاء في كافة المجالات الاقتصادية لتحقيق أقصى معدل نمو للاقتصادات العربية، مشيداً باقتصاد الدول العربية الأعضاء في المجلس وموقعها الاستراتيجي المطل على أهم الموانئ والممرات المائية الكبيرة الى جانب قوتها الاقتصادية والتجارية وثرواتها البشرية والنفطية والمعدنية والزراعية الهائلة. عقب ذلك رحب مندوبي الدول العربية الأعضاء بالاجماع بعضوية ليبيا لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية مؤكدين جميعاً على أن انضمام ليبيا للمجلس سيزيد مساهمتها في جهود التنمية والاعمار والتجارة والصناعة ويعزز دورها العربي في المنطقة كما يسهم في اندماج الاقتصاد الليبي في الاقتصاد العربي والدولي وزيادة الاستثمارات الداخلية والخارجية بالاضافة الى زيادة قدرة المنتجات والخدمات الليبية للوصول الى الأسواق العربية والعالمية. وأوصى المندوبين ببذل الجهود الى جانب الأمانة العامة للمجلس لعودة عضوية الدول العربية الأخرى الى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، لتنمية وتطوير الاقتصادات العربية على الصعيدين العربي والدولي. وفي الختام عقد الأمين العام للمجلس لقاءاً تلفزيونياً أشار فيه الى أن هذا اليوم يوماً تاريخياً كونه يشهد انضمام دولة عربية كبيرة ومهمة الى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لتصبح رسمياً ليبيا دولة كاملة العضوية في المجلس مشيراً الى أن هذا سيؤهلها لحضور كافة الاجتماعات والدورات الوزارية للمجلس من تاريخه.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأمم المتحدة تأمل في التوصل لاتفاق على أهداف ملموسة لإصلاح الاقتصاد الليبي

وزير الاقتصاد الليبي يقدر تكلفة إعادة الإعمار بـ 111 مليار دولار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين عام الوحدة الاقتصادية يعلن رسميًا عودة ليبيا لعضويته أمين عام الوحدة الاقتصادية يعلن رسميًا عودة ليبيا لعضويته



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab