هشام أبو سنه يكشف تفاصيل مشروع ميناء نويبع
آخر تحديث GMT19:20:24
 العرب اليوم -
المحكمة الأردنية تكشف تهمة القيام بعمل إرهابي لمنفذي جريمة فتى الزرقاء اليونان تصدر إنذارا بحريا مضادا لإنذار تركي شرق المتوسط ستيفاني ويليامز تعلن إطلاق الحوار السياسي بين الفرقاء الليبيين عن بعد الاتحاد الأوروبي يتضامن مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضد التصريحات التركية إصابة 37 مدنيا و14 من القوات الأمنية في مواجهات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في بغداد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد أن تواجد القوات الأميركية في أفغانستان إيجابي وانسحابها يزيد المخاطر إيطاليا تشدد من إجراءات الإغلاق بعد أن وصلت الإصابات بفيروس كورونا لأعداد غير مسبوقة الخارجية السودانية تعلن توصل السودان وإسرائيل الى قرار بانهاء حالة العداء وتطبيع العلاقة بينهما وبدء التعامل الاقتصادي والتجاري رئيس وزراء إسبانيا يدعو لفرض حالة طوارئ جديدة لوقف تصاعد الإصابات بفيروس كورونا التحالف العربي في اليمن يعلن عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه السعودية
أخر الأخبار

أكّد لـ"العرب اليوم" السيطرة على منافذ البحر الأحمر

هشام أبو سنه يكشف تفاصيل مشروع ميناء نويبع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هشام أبو سنه يكشف تفاصيل مشروع ميناء نويبع

اللواء هشام أبوسنه
القاهرة - مينا جرجس

كشف اللواء هشام أبوسنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، عن مشروع جديد تستعد الدولة لتنفيذه في ميناء نوييع في محافظة جنوب سيناء، ليكون منفذًا لنقل البضائع والمواد الخام اللازمة لمشروع إعمار سورية والعراق. وأوضح أن فكرة المشروع جاءت في ظل توجه الدولة المصرية لتقديم كل أوجه التعاون مع الدول العربية وخاصة دول الجوار.

وأضاف أبو سنة في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، قائلًا "فنحن عندما ندرس الوضع في الماضي كان عدد المصريين العاملين في العراق وسورية نحو 5 مليون مصري، وبدأنا التفكير جديا في المشروع عام 2015 وتعاونت وزارة النقل مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء حول المشروع، وبدأنا التجهيز لإنشاء محطة متعددة الأغراض "حاويات وبضائع" في ميناء نويبع لنقل المواد الخام لإعمار سورية والعراق عبر مينائي "العقبة الأردني ونويبع المصري"، وفي شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، شهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل وكلا من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لموانىء البحر الأحمر وشركة CRBC للطرق والكباري "China Road Bridge Corporation" الصينية، وذلك لإنشاء محطات تداول وتطوير موانئ البحر الأحمر بحيث تشمل هذه المشروعات أعمال الدراسات الفنية والتصميم والإنشاء وتوريد المعدات والتشغيل، وأن يتم تعظيم المشاركة الوطنية في هذه المشروعات لتشمل التنفيذ.

وقال أبوسنة، إن المشروع الثاني المهم الذي بدأت وزارة النقل المصرية في تنفيذه هو مشروع إنشاء أول محطة متعددة الأغراض (حاويات-وبضائع) في سفاجا بتكلفة 450 مليون دولار لخدمة المشروعات الصناعية للمثلث الذهبي والصادرات في محافظة الصعيد.

ولفت إلى أن المسافة بين المحطة الجديدة والمحافظات تتراوح ما بين 180 إلى 350 كيلو متر، وذلك بعد الانتهاء من شبكة الطرق "البحر الأحمر - سوهاج- قنا"، والتي انتهت الدولة من تنفيذها، كما أنها تهدف إلى تلبية مطالب محور التنمية العملاق "المثلث الذهبي" بالصعيد تصدير واستيراد والاستفادة من مشروعات التنمية بشمال ووسط جنوب الصعيد وربطه بالميناء وجذب استثمارات في مجالات الصناعة والخدمات اللوجيستية والتخزينية وصناعات التركيب والتجميع وتحويل الحاويات والبضائع من جنوب الوادي إلى ميناء سفاجا مع استخدام السكك الحديدية وتخفيف الضغط على شبكة الطرق القومية خاصة محافظات الصعيد "قنا – أسيوط – أسوان – الأقصر".

وعن دور الهيئة في التصدي للتهريب، أشار إلى أن البحرية المصرية تسيطر بشكل كامل على البحر الأحمر وكافة المنافذ البحرية، معقبة: "البحرية المصرية معروفة بأنها عمالقة البحار"، وتساهم في تأمين كافة منافذ مصر من ناحية البحر الأحمر وتتعقب المهربين لكافة الأنشطة غير المشروعة.

وبشأن محطة انتظار الركاب التي تم افتتاحها في الغردقة، كشف أن الشركة الخاصة التي ستتولى إدارة محطة انتظار الركاب في ميناء الغردقة ستكون أرباحها بنسبة ١٧٪‏ فقط، في حين تحصل الهيئة على نسبة ٨٣٪‏. وأضاف أبو سنة، أن الهيئة تسعى دائما إلى توفير أعلى درجة من درجات الأمان والراحة للركاب.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هشام أبو سنه يكشف تفاصيل مشروع ميناء نويبع هشام أبو سنه يكشف تفاصيل مشروع ميناء نويبع



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأنظار بإطلالة رياضية في أحدث ظهور

لندن_العرب اليوم

GMT 00:55 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" يضرب السياحة في جزر سيشل و83% نسبة انخفاض
 العرب اليوم - "كورونا" يضرب السياحة في جزر سيشل و83% نسبة انخفاض

GMT 02:50 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 العرب اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 04:19 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

سامسونغ تنجح في اختبار سفينة ذاتية التوجيه

GMT 04:54 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز الطرق البسيطة للحفاظ على السيارة من السرقة تعرّف عليها

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 01:07 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد جمال سعيد يُؤكّد على أنّ "فنون مصر" كسبت التحدّي

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 04:18 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

احذر أضرار الدخان الناتج عن الحرائق على الحيوانات الأليفة

GMT 11:03 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

الفتح يضُمُّ علي الزقعان بنظام الإعارة لمدة 6 أشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab