السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب
آخر تحديث GMT17:18:59
 العرب اليوم -
غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان
أخر الأخبار

ترتيبات في البلدين للاحتفال بهذه المناسبة

السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب

عوض الجاز وزير النفط السوداني

السودان – عبد القيوم عاشميق   أعلن وزير النفط السوداني، عوض الجاز، عن إمكانية استقبال بلاده  نفط جنوب السودان؛ وذلك تنفيذًا لاتفاق البلدين القاضي بانسياب بترول الجنوب عبر الأراضي السودانية بعدما توقف قرابة عام  نتيجة الخلافات بين البلدين.
وقام الوزير السوداني ، الثلاثاء،  بزيارة إلى محطة المعالجة الرئيسية في منطقة الجبلين في ولاية النيل الأبيض المجاورة لجنوب السودان ،  ووجه  بتشغيل المحطات بأفضل كفاءة  لاستقبال نفط دولة جنوب السودان القادم من آبار حوض ملوط النفطي.
ودعا الجاز العاملين إلى الاستفادة من هذه التجربة الجديده حتى يصبح السودان معبراً لنفط دول الجوار، وذلك بعدما اطمأن الوزير والوفد الفني المرافق له  علي الاستعداد الكامل  لضخ نفط جنوب السودان في الأنابيب السودانية عبر المحطات إلى ميناء بشائر للتصدير في بورت سودان  على ساحل البحر الأحمر بالتنسيق مع وزارة الطاقة والمعادن في دولة جنوب السودان، وكشف عن الترتيبات الجارية للاحتفال بمناسبة تصدير نفط جنوب السودان في الجبلين.
وكان وزيرالنفط في جنوب السودان، استيفن ديو،  قال في تصريحات سابقة إلى " العرب اليوم" إن الدولتين تحضرا لهذا الاحتفال،  مشيرًا إلى أن الرئيسين البشير وسلفاكير قد يحضرا هذا الاحتفال.
من ناحيته أكد مدير محطة المعالجة المركزية الرئيسية في الجبلين المهندس حسن أبو في تصريحات خاصة إلى " العرب اليوم"، مساء الثلاثاء، إن المحطة جاهزة لاستقبال نفط جنوب السودان القادم من حقل ملوط في ولاية أعالي النيل.
وكشف أن المحطة لم تتأثر كثيرًا بتوقف ضخ النفط خلال الفترة الماضية  ، مشيرا  الي أن  طاقة المحطة التصميمية تبلغ قرابة 300 ألف برميل في اليوم،  مشيرًا إلى أن الكوادر العاملة في الموقع كودار سودانية  اكتسبت خبرات متقدمة،  وهي تعمل ضمن منظومة  شركة بترودار لعمليات البترول وهي مجموعة  شركات سودانية ماليزية صينية .
تجدر الإشارة إلى أن  بترول الجنوب  الخام  ينتج في ولايتي الوحدة وأعالي النيل،  ويعبر الأراضي السودانية  بعد معالجته فنيًّا  في  محطتي المعالجة والضخ في الجبلين في ولاية النيل الأبيض وهجليج في ولاية جنوب كردفان.  
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab