دراسة أميركية تؤكد أن إعادة فتح الجامعات قد يؤدي إلى زيادة انتشار كورونا
آخر تحديث GMT05:10:23
 العرب اليوم -

تدابير جديدة لإعادة السيطرة على "كوفيد 19"

دراسة أميركية تؤكد أن إعادة فتح الجامعات قد يؤدي إلى زيادة انتشار "كورونا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة أميركية تؤكد أن إعادة فتح الجامعات قد يؤدي إلى زيادة انتشار "كورونا"

طلاب الجامعات
واشنطن ـ العرب اليوم

أجرى باحثون في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة دراسة تظهر أن حرم الجامعات لديها معدل مرتفع للغاية من الإصابة بمرض فيروس كورونا، وأن إعادة فتحها يمكن أن يؤدي إلى انتشار واسع في المجتمعات المجاورة. وذلك وفقا لتقرير موقع " medical" الطبي، كشف نموذج الفريق لديناميات تفشي فيروس كورونا، عبر 30 حرمًا جامعيًا ومقاطعاتهم عن عدد كبير من حالات تفشي الحرم الجامعي خلال الأسبوعين الأولين من الفصل الدراسي، واتجهت إلى الانتشار بعد ذلك في المجتمعات المجاورة. من بين المؤسسات الثلاثين التي خضعت للدراسة، شهدت 14 مؤسسة ارتفاعًا في حالات العدوى، مع حدوث ذروة في 7 أيام أكبر على مستوى الدولة التي حدثت خلال الموجتين الوبائية الأولى والثانية، فشلت العديد من المؤسسات في السيطرة على انتشار الفيروس خارج الحرم الجامعي وفي غضون أسبوعين فقط، تسبب تفشي 17 حالة في وصول العدوى إلى ذروتها داخل المقاطعات المحلية  ومع ذلك ، تمكنت معظم الجامعات من إدارة الفاشيات بسرعة وخفضت بسرعة عدد الإصابات الجديدة. ووفقا لنسخة الدراسة المنشورة على موقع ما قبل الطباعة "medRxiv"، لا تزال مسألة ما إذا كان ينبغي إعادة فتح الكليات والجامعات أثناء استمرار جائحة كورونا، موضوعًا للنقاش المستمر والقلق الرئيسي. وشهدت العديد من المؤسسات التي أعيد فتحها في الخريف موجات هائلة من العدوى وسرعان ما تم الإعلان عن حرم الجامعات على أنها نقاط ساخنة جديدة للوباء، ومع انتهاء الفصل الدراسي الآن وقبيل عطلة شتوية طويلة، من الضروري إجراء مراجعة شاملة لفصل الخريف وتقييم مخاطر إعادة فتح الحرم الجامعي بعناية.

 قام الفريق بتحليل ديناميكيات تفشي فيروس كورونا عبر 30 حرمًا جامعيًا ومقاطعاتها الأصلية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، باستخدام نموذج مقصورة معرضة للإصابة بالعدوى، لتقدير عدد التكاثر الفعال (عدد الإصابات الثانوية الناتجة عن عدوى واحدة) بناءً على تقارير حالة COVID-19 اليومية للمعاهد طوال خريف عام 2020. من بين المؤسسات الثلاثين التي شملتها الدراسة، ارتفع عدد الإصابات في 14 حرمًا جامعيًا خلال الأسبوعين الأولين من الفصل الدراسي. فشلت العديد من المعاهد في السيطرة على انتقال كورونا خارج الحرم الجامعي ، وفي غضون أسبوعين فقط ، تسبب تفشي 17 حالة في وصول العدوى إلى ذروتها داخل المجتمعات المجاورة. ومع ذلك ، استجابت معظم الجامعات بشكل جيد لتفشي المرض وتمكنت من تقليل عدد التكاثر بسرعة إلى أقل من واحد في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

بالنسبة لغالبية الجامعات ، ظلت ديناميكيات تفشي المرض قابلة للإدارة طوال فصل الخريف بأكمله ، مع ارتفاعات ضيقة أقل من 300 حالة في اليوم. كانت المجتمعات المجاورة أقل نجاحًا في احتواء انتشار الفيروس. يقول الفريق: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الحرم الجامعي يمثل خطرًا لبدء أحداث فائقة الانتشار ، ولكن في الوقت نفسه ، يجب الإشادة بـ استجابتهم السريعة لإدارة الفاشيات المحلية بنجاح". وينصحون بأن "إعادة الافتتاح الناجحة تعتمد على الحد من إدخال الفيروس خلال الأسابيع الأولى من المدة ، والاختبار المنتظم والتعقب السريع ، والفهم الجماعي لأهمية الحجر الصحي والعزل".

قد يهمك ايضا:

طُلاب لبنان يدفعون ثمن انهيار الليرة مقابل الدولار

الجزائر تخطر جامعاتها بإلغاء التعامل مع مؤسسة "هالت برايز"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أميركية تؤكد أن إعادة فتح الجامعات قد يؤدي إلى زيادة انتشار كورونا دراسة أميركية تؤكد أن إعادة فتح الجامعات قد يؤدي إلى زيادة انتشار كورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab