لا توجد أزمة بين وزارة الثَّقافة ومكتبة الإسكندريَّة
آخر تحديث GMT01:01:55
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

رئيس هيئة الكتاب أحمد مجاهد لـ "العرب اليوم":

لا توجد أزمة بين وزارة الثَّقافة ومكتبة الإسكندريَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لا توجد أزمة بين وزارة الثَّقافة ومكتبة الإسكندريَّة

القاهرة - رضوى عاشور

نفى رئيس الهيئة المصرية العامَّة للكتاب الدُّكتور أحمد مجاهد ما تداولته بعض المواقع عن وجود أزمة بين مكتبة الإسكندريَّة من جهة ووزارة الثقافة ممثَّلة في هيئة الكتاب من جهة أخرى، بسبب معرض الإسكندريَّة الدَّولي للكتاب، والذي افتتحه وزير الثقافة محمد صابر عرب، السبت، وتزامنه مع إقامة معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب. وقال مجاهد، في تصريحات خاصة لـ "العرب اليوم": نقيم معرضنا منذ عام 1979، ومكتبة الإسكندرية هي من استحدثت معرضها وأقامته في موعد مقارب لموعدنا، وذلك عام 2006، متسائلا عن أسباب اختيار القائمين على المكتبة لهذا التوقيت، الذي يجعل مدينة واحدة بها معرضين للكتاب. وأضاف مجاهد "لم يتسبب تزامن المعرضين في أية مشكلات بالنسبة لنا، بل على العكس فقد شاركت في افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية في العام الماضي، كما ضم المعرض جناح لهيئة الكتاب وهو الإجراء نفسه الذي سنقوم به هذا العام". يذكر أن معرض الإسكندرية للكتاب يحمل عنوان "الثقافة والهوية" تقيمه الهيئة في الفترة من 23 شباط الجاري حتى 6 آذار المقبل في مسرح محمد عبد الوهاب في الأزاريطة. ويتضمن المعرض مناقشة 3 محاور, الأول يتناول مناقشة كتب وحفلات توقيع للمبدعين السكندريين, والثاني يتناول مناقشة القضايا الكبرى الثقافية والسياسية والاحتفاء بالإسكندرية كمدينة كوزموبولوتانية تعكس هوية مصر المتعددة منها "الترجمة الجسر الأقوى بين الشعوب, الإسكندرية في عيون الشعر والسرد العالمي, والثقافة والهوية, الثورة من الهدم إلى البناء، ولقاء مع أبو العز الحريري تديره الدكتورة سهير المصادفة, والثورة من الهدم إلى البناء، ولقاء مفتوح مع شباب الثورة, والثقافة وسؤال الهوية, بالإضافة إلى إقامة أمسيات شعرية يشارك فيها 8 شعراء يوميا من شعراء الفصحى المتعددة وشعر العامية والأغنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا توجد أزمة بين وزارة الثَّقافة ومكتبة الإسكندريَّة لا توجد أزمة بين وزارة الثَّقافة ومكتبة الإسكندريَّة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab