الفيل يروي تجربته مع سينما يمن في الخدع
آخر تحديث GMT00:01:12
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

أكد لـ "العرب اليوم" أن اليمن ضعيفه في هذا المجال

الفيل يروي تجربته مع "سينما يمن" في الخدع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفيل يروي تجربته مع "سينما يمن" في الخدع

عماد الفيل موهوب يمني
صنعاء -خالد عبدالواحد

تعيش اليمن حالة من الانهيار في المجالات كافة بسبب الأزمة الأخيرة والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من حرب مع جماعة الحوثيين, والذي خلف دمارًا شاملًا، وألقت هذه الظروف العصيبة بظلالها على مختلف المجالات، والتي كان من بينها السينما، حيث كشف عماد الفيل موهوب يمني، ومبتكر خدع سينمائية,  بمواد من المكياج، تجربته مع استغلال موهبته في السينما، حيث فتح مركز سينما "يمن كاول" وهي مؤسسة يمنية، تهتم بالتدريب السينمائي، والتلفزيوني، إلا أنه اضطر إلى إغلاقها بعد أشهر قليلة، بسبب هذه الظروف الصعبه.

الفيل يروي تجربته مع سينما يمن في الخدع

وقال عماد في حوار خاص مع موقع "العرب اليوم"، "إن بلاده  ضعيفه في مجال السينما وهناك خمول كبير بين أوساط المجتمع اليمني بسبب قلة الوعي في الجوانب الدراميه وبخاصة ظهور الخدع السينمائيه "الميكأب السينمائي" لأنها ظاهرة جديدة في المجال الإعلامي والسينمائي".

وأكد الفيل، أن شركه "سينما يمن" هي الأولى في إنتاج الخدع السينمائيه والتدريب السينمائي، وتم إنتاج كثير من الفلاشات والمقالب ومن أشهر المقاطع انتشارا كايمرا خفية "باسم غاوي مشاكل"، مشيرًا إلى أنها انتشرت بشكل واسع في القنوات والسوشيال ميديا وحققت، أكثر من مليون مشاهدة على اليوتيوب" .

وأشار الفيل إلى أنه تم تدريب أكثر من ٤٨ طالب وطالبة في مجال الخدع السينمائية، واغلبهم من محافظات أخرى.

وتابع "لم ادرس الخدع السينمائيه بل تعلمتها من ذات نفسي وبدأت أنمِّي موهبتي في هذا المجال"، واوضح أنها "لاقت رواجًا كبيرًا في أوساط المجال الإعلامي وصناعه الأفلام لأنه كان ينقصهم هذه التقنيه الحديثه"، واكد أن "نسبه تقبل الشارع اليمني للخدع السينمائية جميل جدًا بخاصة الإعلاميين في صناعه الأفلام".

وتابع "عندي أعمال كثيرة تتبع منظمات دولية في زواج القاصرات والتعليم وحقوق الطفل والمرأة وشاركت بصناعه الأفلام والفلاشات القصيرة، وشاركت بمسابقات عربيه لكن لم يحالفني الحظ فني النجاح".

الفيل يروي تجربته مع سينما يمن في الخدع

وقال عماد الفيل "حلمي هو أن استعيد شركتي الخاصه التي أُغلقت بسبب الوضع الاقتصادي الراهن في بلادي والتي  كانت تهدف لصناعه الخدع السينمائيه، وتدريب الاعلاميين في هذا المجال".

الفيل يروي تجربته مع سينما يمن في الخدع

وبين الفيل أن "تعلم الخدع السينمائية ساعدته كثيرًا في تطوير موهبته لأنها أتت بمناخ مناسب للتقدم في هذا المجال ولأنها جلبت أعمال دراميه أظهرت فيها الجرحى، من آثار الحرب".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيل يروي تجربته مع سينما يمن في الخدع الفيل يروي تجربته مع سينما يمن في الخدع



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 18:27 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق وريثة عرش GT86 ثنائية الأبواب
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab