هيثم الحاج علي يكشف 34 دولة أكدت مشاركتها في المعرض
آخر تحديث GMT01:11:57
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

الدورة ستشهد تطوير خريطة نقل الجمهور إلى مقر انعقاده

هيثم الحاج علي يكشف 34 دولة أكدت مشاركتها في المعرض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيثم الحاج علي يكشف 34 دولة أكدت مشاركتها في المعرض

الدكتور هيثم الحاج علي
القاهرة ـ العرب اليوم

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن 34 دولة حتى الآن أكدت مشاركتها في الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر إقامتها في الفترة من 22 كانون الثاني/يناير وحتى 4 شباط/فبراير المقبلين بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونوه على أن دولة السنغال تحل ضيف شرف الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب التي تقام تحت شعار "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وأن سعر تذكرة دخول المعرض هذا العام سيكون 5 جنيهات، مشيرًا إلى أن المعرض في دورته الجديدة سيشهد تطوير خريطة نقل الجمهور إلى مقر انعقاده بالتجمع الخامس، حيث تم التنسيق مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة لتوفير حافلات تتوجه من جميع الميادين إلى معرض الكتاب؛ وذلك تيسيرا على جمهور المعرض.

وأضاف أن الهيئة العامة للكتاب بدأت بالترويج للمعرض من خلال قناة اليوتيوب الخاصة بها، حيث تضمنت فيديوهات لأهم أحداث في تاريخ المعرض، وإعادة بث 3 أجزاء من لقاء مع الشاعر الكبير نزار قباني، لافتا إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة إذاعة لقاءات تم تسجيلها مع الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي والفنان الكبير عادل إمام خلال دورات سابقة من معرض الكتاب.

وأشار إلى أنه تم تحديث التطبيق الهاتفي لمعرض الكتاب، والذي سيضم قائمة بأسماء الكتب وأسعارها وأماكنها، ومزود بخاصية تحديد خط سير الوصول إلى الكتب التي تم تحديدها على القائمة، وكذلك الفعاليات والندوات التي ستقام خلال أيام المعرض.

وحول مبادرة سفراء معرض الكتاب التي أطلقتها الهيئة لأول مرة هذا العام، قال إنها تهدف إلى اختيار بعض الشخصيات المصرية المؤثرة عالميًا في مختلف المجالات العلمية، الثقافية، الأثرية والفنية، وذلك للترويج للمعرض في جولاتهم الخارجية، موضحا أن قائمة الشخصيات شملت وزير الآثار الأسبق الدكتور زاهي حواس، والفنانة القديرة سميحة أيوب، كما يتم التنسيق حاليًا مع الجراح العالمي الكبير الدكتور مجدي يعقوب، والمهندس العالمي هاني عازر.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن المعرض سيشهد تنظيم ندوات لمختلف الدول وعلي رأسها روسيا نظرا لإعلان عام 2020 عام مصر - روسيا، مبرزا أن أفريقيا ستكون المحور الأساسي للندوات والفعاليات التي تقام على هامش المعرض بالتعاون مع كلية الدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة، وذلك في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، منوها بأن عدد الندوات والفعاليات سيتم تخفيضها بنسبة 30 إلى 40% عن العام الماضى.

وأشار إلى أن هيئة الكتاب ستقوم بطباعة 8 عناوين للدكتور والمفكر جمال حمدان (شخصية المعرض)، بالتعاون مع مؤسسة دار الهلال للصحافة والنشر، وكذلك طباعة 3 آلاف نسخة من موسوعة شخصية مصر (أربعة أجزاء) وذلك بمكتبة الأسرة، بالإضافة إلى 4 عناوين أخرى تطبعها الهيئة منها كتاب للأطفال

قد يهمك ايضـــًا :

الحاج علي يعلن برنامج معرض القاهرة للكتاب 15 كانون الثاني

هيثم الحاج علي يفتتح معرض الكتاب في جامعة بدر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيثم الحاج علي يكشف 34 دولة أكدت مشاركتها في المعرض هيثم الحاج علي يكشف 34 دولة أكدت مشاركتها في المعرض



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab