الثوم والبصل يخفضان نسبة السكر في الدم
آخر تحديث GMT08:20:13
 العرب اليوم -

يتسبّب المرض بمضاعفات في القلب والعين والكلى

الثوم والبصل يخفضان نسبة السكر في الدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الثوم والبصل يخفضان نسبة السكر في الدم

ثمار البصل
موسكو ـ حسن عمارة

يمكن التحكم بمرض السكري من النوع الثاني، بالتقليل من الغذاء الذي يحتوي على نسبة سكر عالية وسعرات حرارية مرتفعة. ولكنّ إضافة مكونات معينة مثل الثوم والبصل إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك أيضا في ذلك. وهذان المكونان الشهيران من مكونات الطبخ يمكنهما المساعدة في تقليل السكر في الدم والتحكم في أعراض السكري.

يطلق السكري على حالة الشخص الذي لديه مستوى مرتفع جدا من السكر في الدم، ويوجد نوعان رئيسيان، هما الأول والثاني، النوع الأول، يكون مستوى السكر مرتفعاً جدا لأن جسم الشخص غير قادر على إنتاح الإنسولين، أما النوع الثاني، تكون نسبة السكر مرتفعة في الدم لأن جسم الشخص غير قادر على إنتاج إنسولين بما فيه الكفاية، أو أن الإنسولين مرفوض من خلايا جسم الشخص، ودور الإنسولين هو التحكم في مستوى السكر في الدم وتمريره إلى الخلايا لتحويلها إلى طاقة.

الثوم والبصل يخفضان نسبة السكر في الدم

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن ارتفاع السكر في الدم يمكن أن يكون خطيرا، خاصة إذا ترك دون علاج، حيث يقود إلى مضاعفات في القلب والعين والكلى والأعصاب والقدم. ويمكن للمصابين بالسكر تناول الأدوية للتحكم في سكر الدم، ولكن من المهم أيضا اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن قليل في السكريات والسعرات الحرارية والدهون المشبعة. وإلى جانب ذلك، التقليل من الطعام غير الصحي، فهناك العديد من الأطعمة الأخرى التي يمكن لمصابي السكري تناولها لتحسين مستويات السكر في الدم.

ويوجد مكونا طبخ شهيران، أظهرت بعض الدراسات قدرتهما على تقليل مستويات السكر في الدم، وهما الثوم والبصل. وقالت أخصائية التغذية، جوليت كيللو:" الثوم والبصل ربما يساعدان في تخفيض مستويات السكر في الدم، حيث يكونان ذو فائدة للناس المقاومين للإنسولين، خاصة ضحايا النوع الثاني."

ووفقا لكيللو، في دراسة لمرضى السكري، تبين أن تناول 100 غرام من البصل الأحمر قلل من مستويات السكر في الدم بشكل كبير، كما أن خلاصة لب البصل يمكن أن يقلل من الغلوكوز المرتفع في الدم.

وفي الوقت نفسه، تبين أن الثوم يساعد في التقليل من مستويات السكر في الدم لدى المصابين بالسكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى فوائده في علاج الحالة.

وقالت كيللو:" على الرغم من توصية الأبحاث باستخدام الثوم لتقليل مستويات السكر في الدم تحت توجيه طبيبك، يمكن أن يوفر مجموعة واسعة من الفوائد لمرضى السكري، بجانب العلاجات المعتادة للإنسولين والنظام الغذائي."

الثوم والبصل يخفضان نسبة السكر في الدم

ويحتوي الثوم على مركبات تسمى الأليسين، وأيدل بروبيد أليل، وسيل أيل سلفستين، التي ترفع مستويات الإنسولين في الدم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الثوم الخام أو المطبوخ أو مستخلص الثوم القديم في تنظيم الغلوكوز في الدم، ويمكن أن يوقف أو يخفف من آثار بعض مضاعفات مرض السكري.

وأضاف موقع "Healthline" الطبي أن دراسة في عام 2006، وجدت أن الثوم الخام قد يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم، وكذلك تقليل خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين، وهو مرض يتراكم فيه الجير في الشرايين، ويكون الأشخاص المصابون بمرض السكري أكثر عرضة للإصابة بالتهاب تصلب الشرايين.

وتؤثر أمراض القلب على 80% من المصابين بمرض السكري، وقد قلل استهلاك الثوم خطر الإصابة بها.

وقد يهمك أيضًا:

طريقة تحضير أم علي بسعرات حرارية أقل

فوائد البصل العلاجية والوقائية التي لم تعرف من قبل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثوم والبصل يخفضان نسبة السكر في الدم الثوم والبصل يخفضان نسبة السكر في الدم



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab