نظام للمحافظة على اللياقة مع تقدم العمر
آخر تحديث GMT03:18:34
 العرب اليوم -
إرتفاع عدد الشهداء إلى 22 بعد سقوط شهيدة وعدة إصابات جراء استهداف الاحتلال لشقتين في عمارة سكنية بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة قبل قليل القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى الطائرات الإسرائيلية تستهدف موقع السفينة شمال قطاع غزة بعد قصفه من طائرات الاستطلاع الملك عبد الله الثاني وأردوغان يبحثان حشد موقف دولي ضد انتهاكات إسرائيل كتائب القسام توجه ضربة صاروخية في القدس الرئيس الأفغاني يأمر الجيش باحترام وقف إطلاق النار الذي أعلنته حركة طالبان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو يتجه الإثنين إلى السعودية في زيارة رسمية القوات الإسرائيلية تصادر مفاتيح المسجد الأقصى من حراس الأوقاف الإسلامية المرصد السوري يعلن مقتل 7 من قوات الجيش السوري في انفجار ألغام زرعها داعش في منطقة البادية الخارجية الايرانية تسلم السفارة العراقية في طهران مذكرة احتجاج بعد الاعتداء على القنصلية الإيرانية بكربلاء
أخر الأخبار

التمارين الرياضية تحميك من الإصابة بالعديد من الأمراض

نظام للمحافظة على اللياقة مع تقدم العمر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نظام للمحافظة على اللياقة مع تقدم العمر

التمارين الرياضية
لندن ـ كاتيا حداد

تُعتبر التمارين الرياضية ذات تأثير إيجابي كبيرعلى الصحة، حيث يمكن لتلك التمارين أن تعزز الصحة وتحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض ، مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطانات. لكن يجب أن تتغير هذة التماريين من حيث المدة والنوع مع تقدم العمر.و للتأكد من القيام بالتمرين الصحيح بحسب عمرك  يمكنك إتباع الدليل الأتي:

الطفولة والمراهقة

يساعد التمرين في مرحلة الطفولة ، على التحكم في وزن الجسم وبناء عظام صحية، وتعزيز الثقة بالنفس، وتحسين أنماط النوم الصحية. إذ توصي تقارييرحكومية بضرورة حصول الأطفال على ساعة واحدة على الأقل من التمارين يوميا. ويجب على الأطفال تجربة مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية ، مثل السباحة والقدرة على ضرب وركل الكرة. وحتى الجري واللعب في الملاعب.

أما بالنسبة للمراهقين فعادة ما تنخفض عادات ممارسة الرياضة باستمرار خلال سنوات المراهقة ، بالاخص في الفتيات. لكن ممارسة الرياضة بصورة كافية للمراهقين  يمكنها أن تعزز صورة جسم صحية ووتساعد في إدارة التوتر والقلق. .
وبالنسبة للمراهقين الذين لا يشاركون في الرياضات الجماعية ، يمكن أن تكون السباحة أو ألعاب القوى وسيلة جيدة للحفاظ على مستويات جيدة اللياقة البدنية. 

في العشرينات من العمر

يكون الجسم في أوج النشاط في أوئل العشرينات، مع معدل أيض أسرع وضخ نسبة إوكسجين كبيرة إلى العضلات. ثم يبدأ النشاط كل عام في التباطؤ التدريجي.لكن الخبر السارهو أن النشاط البدني المنتظم يمكن أن يبطئ هذا الانخفاض. كما تساعد التمارين على بناء كتلة عضلية خالية من الدهون وجعل كثافة العظام أعلى مع الاحتفاظ بها في السنوات اللاحقة. ويمكن ممارسة رياضة الركبي أو التجديف أو إتباع برنامج تدريبي.

أقرا أيضًا: اكتشاف دواء قد يقضي على السكري ويقلل من وزن الجسم

في الثلاثينات

في هذا العمر يمتلك الشخص وظيفة وعائلة، يصبح أكثر إنشغالاً،  لذا من المهم أن يحافظ الشخص على اللياقة البدنية للقلب والأوعية الدموية والقوة لإبطاء التراجع الجسدي الطبيعي. ولفعل ذلك ، على سبيل المثال في العمل ، يحب التأكد من الوقوف والقيام بأي نشاط بدلا من الجلوس لفترات طويلة دون التحرك، أو تسلق الدرج لاستخدام الحمام المتواجد في طابق آخر ، أو الوقوف عند إجراء مكالمة هاتفية .

أما خارج العمل فيمكن أداء بعض التمارين البسيطة مثل اليوغا والركض والجري لمدة 20 دقيقة لما لها من فوائد للقلب والرئة .كما يمكن للنساء القيام ببعض التمارين وخاصة بعد الولادة  كتمارين للحوض يوميا للمساعدة في منع سلس البول.

نظام للمحافظة على اللياقة مع تقدم العمر

في الأربعينات 

يبدأ معظم الناس في سن الأربعينات بممارسة تمارين المقاومة، وهي أفضل طريقة لتحسين حرق السعرات الحرارية لمواجهة تراكم الدهون وعكس خسارة ما بين 3 إلى 8 في المائة من كتلة العضلات في كل عقد . ويمكن لعشرة أسابيع من تماريين المقاومة أن تزيد من الوزن الخفيف بمقدار 1.4 كيلوغرام ، وزيادة معدل الاستقلاب بنسبة 7 في المائة وتقليل الوزن الدهني بنسبة 1.8 كيلوجرام. 

في الخمسينات

في هذا العقد ، قد تتطور الأوجاع والآلام ويمكن أن تظهر حالات مرضية مزمنة ، مثل داء السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية. كما قد يتسبب انخفاض "هرمون الاستروجين" لدى النساء بعد سن اليأس ، في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
وهنا يمكن لتمارين القوة بمعدل مرتين في الأسبوع أن يحافظ على كتلة العضلات . كما يوصي الخبراء بالقيام  بتمارين ، مثل المشي. 

في الستينيات 

في هذا العمر يكون المعظم مصاب بأمراض مثل الضغط والسكري ،لذ تعد افضل التمارين هي الجري الخفيف والمشي أو الرقص وممارسة تمارين التأمل كاليوغا.

وقد يهمك أيضا

علاج التهاب المفاصل بالزيوت الطبيعية

الكمثرى والموز لعلاج التهاب المعدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظام للمحافظة على اللياقة مع تقدم العمر نظام للمحافظة على اللياقة مع تقدم العمر



أجمل إطلالات دوقة كمبردج البريطانية كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 16:26 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

بايدن يعتزم التراجع عن خفض الضرائب الذي أقره ترمب

GMT 14:29 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

معالجات إنتل و AMD تتضمن ثغرات جديدة

GMT 00:06 2021 السبت ,24 إبريل / نيسان

"فيراري" تقدم أول سيارة كهربائية في 2025

GMT 20:50 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أضرار الفيمتو على جسم الإنسان

GMT 02:47 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

ساعات ذكية تنافس الكاميرات والحواسيب

GMT 21:44 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

تويوتا تعلن عن طراز "كراون" في معرض شنغهاي

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 20:14 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

الإعلامية إيمان الحصري مقدمة "مساء DMC" تعلن عن خطبتها

GMT 09:18 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب جديد للسعودية في سرعة إنترنت الهواتف

GMT 18:31 2019 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

أبرز صيحات رسمات تاتو 2019
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab