اكتشاف مُركب تنتجه الحيوانات المنوية يمنع الالتهاب التنفسي
آخر تحديث GMT03:59:49
 العرب اليوم -

استخدمه العلماء في تعديل تكاثر فيروس "كورونا" داخل الخلايا

اكتشاف مُركب تنتجه الحيوانات المنوية يمنع الالتهاب التنفسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اكتشاف مُركب تنتجه الحيوانات المنوية يمنع الالتهاب التنفسي

الالتهاب التنفسي
لندن_العرب اليوم

كشفت دراسة حديثة نُشرت في مجلة Phytotherapy Research أن الريسفيراترول، وهو مركب فينولي تنتجه الحيوانات المنوية، يمكن أن يمنع تكرار متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد وهو الممرض المسبب لمرض فيروس كورونا في الاجهزة المختبرية، وبسبب عدم توفر علاجات محددة، يعتمد العلاج داخل المستشفى لمرضى COVID-19 الحاد في الغالب على الأدوية المضادة للفيروسات المعاد استخدامها، مثل Remdesivir و ribavirin و penciclovir و lopinavir و hydroxychloroquine. ومع ذلك، فإن غالبية هذه الأدوية ليست فعالة كما هو متوقع في علاج حالات COVID-19 الشديدة.على وجه الخصوص، هذه الأدوية ليست فعالة بشكل كامل في خفض معدل الوفيات، وذلك بالنظرإلى المسار المتزايد باستمرار لـ فيروس كورونا، من الأهمية بمكان تحديد أو تطوير علاجات جديدة ذات نشاط قوي مضاد للفيروسات ضد.

تصميم الدراسة الحالية
أجرى العلماء من مستشفى Shenzhen Third People's Hospital ، بالصين ، الدراسة لاستكشاف كيف يمكن للريسفيراترول، وهو مركب نباتي الفينول، تعديل تكاثر فيروس كورنا في الخلايا، واختاروا الريسفيراترول كمركب تجريبي بسبب فعاليته المثبتة في منع تكاثر العديد من الفيروسات ، بما في ذلك فيروس حمى الضنك وفيروس زيكا وفيروس الأنفلونزا، والأهم من ذلك ، فيروس كورونا الشرق الأوسط التنفسي (MERS-CoV) ، وهو من نفس عائلة فيروسات كورونا التاجية.

أولاً ، فحص العلماء التأثير السام للخلايا للريسفيراترول في الخلايا، ولاحظوا أنه حتى عند وجود تركيز عالٍ جدًا ، فإن الريسفيراترول لا يؤثر على حيوية الخلية ، مما يشير إلى أن المركب ليس ضارًا بالخلايا.ولتحديد أي مرحلة من دورة الحياة الفيروسية ريسفيراترول يمارس آثاره، أجروا مجموعتين من التجارب، ففي مجموعة واحدة عالجوا الخلايا بالريسفيراترول قبل الإصابة، وفي مجموعة أخرى، أُعطي ريسفيراترول للخلايا المصابة بـ كورونا، ومن المثير للاهتمام أن النتائج كشفت أن الريسفيراترول، عند استخدامه قبل الإصابة، كان قادرًا على تثبيط تكاثر الفيروس بنسبة 20٪ فقط، في حين أن المعالجة اللاحقة بالريسفيراترول تسببت في انخفاض بنسبة 98٪ في تكاثر الفيروس.

الريسفيراترول أكثر فعالية في وجود الفيروس داخل الخلايا
لمزيد من التحقيق في طريقة عمل ريسفيراترول، قاموا باحتضان الخلايا مع كل من SARS-CoV-2 و resveratrol في نفس الوقت ولاحظوا أن ريسفيراترول يمكن أن يمنع تكاثر الفيروس بنسبة 64 ٪. تشير هذه النتائج إلى أن ريسفيراترول قد يكون قادرًا على منع دخول الفيروس إلى الخلايا.وتحدد الدراسة الحالية الريسفيراترول كمرشح محتمل مضاد للفيروسات قادر على تثبيط تكاثر فيروس كورونا، فائدة أخرى من الريسفيراترول هي أنه لا يسبب أي مضاعفات خطيرة حتى عند استخدامه بتركيز عالٍ جدًا، نظرًا لأن الإجهاد التأكسدي والالتهاب من النتائج الشائعة لأي عدوى فيروسية ، ويعتقد العلماء أن ريسفيراترول له القدرة على استخدامه كعامل علاجي فعال لعلاج مرضى COVID-19.

قد يهمك أيضا:

إيطاليا تسجل 686 وفاة بفيروس كورونا
السودان يسجل 540 إصابة و20 وفاة جديدة بفيروس كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف مُركب تنتجه الحيوانات المنوية يمنع الالتهاب التنفسي اكتشاف مُركب تنتجه الحيوانات المنوية يمنع الالتهاب التنفسي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab