إرشادات صحية توصلك إلى شكل مثالي من دون اتباع حمية
آخر تحديث GMT12:59:32
 العرب اليوم -

الشوفان واللبن والشاي الأخضر يعززون عمليات الأيض

إرشادات صحية توصلك إلى شكل مثالي من دون اتباع حمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إرشادات صحية توصلك إلى شكل مثالي من دون اتباع حمية

نصائح علمية لتفادي تراكم الدهون
لندن ـ كارين إليان

يتبع البعض أساليب عدَّة بغية خفض وزنهم؛ ولكنهم لا يحصلون على النتيجة المبتغاة، وهذه مجموعة من النقاط التي تحدِّد الأطعمة الصحية والمشروبات التي يُنصح تناولها؛ لتفادي تكوّن الدهون في المنطقة المحيطة في البطن.

تناول الشوفان على الفطور:

تتواجد الألياف القابلة للذوبان في الشوفان والتفاح، وهي مناسبة للحفاظ على حجم الخصر، وكلما ازداد استهلاكك اليومي 10 غرام من الطعام، ستتراكم الدهون في البطن ما يقرب من الـ 4% في غضون خمسة أعوام بحسب ما تشير إليه البحوث من جامعة "ويك فورست" في نورث كارولينا الأميركية، لذا، فإنه الحصول على فائدة أكثر، عليك تناول ما معدله 25 إلى 30 غراما من الألياف يوميًا.

اشرب الشاي الأخضر:

تبيَّن أنَّ الأشخاص الذين شربوا كوبين من الشاي الأخضر يوميًا، خسروا من الدهون في البطن ست مرات أكثر من أولئك الذين لا يشربون الشاي الأخضر بتاتًا، إذ إنَّ مضادات الأكسدة والمركبات الموجودة في الشاي الأخضر؛ تعزِّز من القدرة على حرق الدهون.

تناول المكسّرات والزيوت والأحماض الدهنية:

إنَّ الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs) والأحماض الدهنية غير المشبعة (أومغا)، الموجودة في الزيوت والمكسرات؛ تساهم في بقاء الجسم لينا مع ضرورة تجنُّب اتباع نظام غذائي عالي الكربوهيدرات، ما يؤدي إلى تجمُّع الدهون حول البطن، لذا، يُنصح في تناول ملعقتي طعام من زبدة اللوز، ربع ملعقة من الأفوكادو أو ملعقة كبيرة من السلطة المصنوعة من زيت الزيتون.

المشي السريع:

إنه من الضروري أن يرافق المشي السريع وممارسة الرياضة نظامك الغذائي الصحي، إذ تعتبر المفتاح؛ لخرق القناة الهضمية وحرق الدهون في البطن، ووجد باحثون من جامعة "ولاية فرجينيا" الأميركية، أنّ النساء اللواتي مارسنَ رياضة المشي السريع مدة 30 دقيقة حرقنَ في أسبوع واحد ما نسبته ست مرات أكثر من الدهون في منطقة البطن.

أكثر من تناول اللبن:

إنَّ تناول وجبة خفيفة من اللبن ومنتجاته تساهم في الحفاظ على العضلات وتخزين كمية أقل من الدهون، وفي هذا السياق، وجد أخصائيو الحميات خلال دراسة أجرتها جامعة "ولاية تينيسي" الأميركية، أنَّ الأشخاص الذين يتناولون ست أونصات من اللبن الخالي من الدهون مع كل وجبة يخسرون 81% أكثر من أولئك الذين يحاولون خفض السعرات الحرارية فقط.

تناول عشاء صحي مع حبوب كاملة:

استمتع في تناول الكربوهيدرات الصحيحة من خلال الحبوب الكاملة مثل الرز البرّي، سمك السلمون، السبانخ، الخضروات التي تساعد في الحفاظ على صحة معدتك، فتبيَّن بحسب دراسة نشرت حديثة، أنَّ الأشخاص الذين يتناولون أربع إلى سبع حصص يوميًا، من الحبوب الكاملة مثل كوب من الرز البني، أو شريحة من الخبز المصنوع من القمح الكامل تساهم في فقدان الكثير من الدهون التي تتشكل حول البطن.

ولا يقتصر الأمر على أهمية الألياف في الحبوب الكاملة التي تساعد الجهاز الهضمي في تقليل الامساك؛ بل إنها تشعرك بالرضا وتبقيك في حال شبع ما يمنعك من تناول وجبات خفيفة في وقت لاحق.

احصل على قسطٍ كافٍ من النوم:

تشير دراسة أجريت في جامعة "ولاية كولورادو" إلى أنَّ زيادة إجمالي وقت النوم ونوعيته؛ تعزّز فقدان الدهون لدى الناس المسجلين الذين يرغبون في خفض وزنهم، وينصح في النوم سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة، ومحاولة الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في التوقيت نفسه كل يوم، بغية تدريب جسمك على الحصول على ساعة خاصة به، ما يسهِّل النوم ليلًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرشادات صحية توصلك إلى شكل مثالي من دون اتباع حمية إرشادات صحية توصلك إلى شكل مثالي من دون اتباع حمية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية

ميدلتون وشارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 00:01 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

"سانوفي" تزف بشرى سارة لمصابي فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 06:07 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

ترامب يتراجع عن فكرة إغلاق نيويورك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab