مارين لوبان تسعى إلى إقامة علاقات جديدة مع بريطانيا
آخر تحديث GMT11:14:40
 العرب اليوم -

نفت إمكانية معاقبتها بسبب خروجها من الاتحاد الأوروبي

مارين لوبان تسعى إلى إقامة علاقات جديدة مع بريطانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مارين لوبان تسعى إلى إقامة علاقات جديدة مع بريطانيا

المرشحة اليمينية للرئاسة الفرنسية مارين لوبان
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت المرشحة اليمينية للرئاسة الفرنسية مارين لوبان، أنه ينبغي ألا تعاقب بريطانيا، بسبب خروجها وهروبها من سجن الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن فرنسا ستسعى إلى إقامة علاقة مع بريطانيا عبر قناة جديدة بعد الخروج البريطاني من الاتحاد.

ومن المتوقع  فوز زعيمة الجبهة الوطنية في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في أبريل/نيسان، وأنها حصلت على 26 في المائة من الأصوات، وفقًا لاستطلاع للرأي. وأكدت لوبان أنه في حال انتخابها للرئاسة، ستسير برؤية مخالفة للرئيس الحالي فرانسوا هولاند الذي أشار مسبقًا أن بريطانيا يجب أن تدفع الثمن بسبب الخروج من الاتحاد الأوروبي.

مارين لوبان تسعى إلى إقامة علاقات جديدة مع بريطانيا

وطالبت لوبان بضرورة تفكيك اليورو وتشديد الرقابة على الحدود بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وأن يمنح الحق لدول اليورو بفرض الحواجز التجارية المناسبة فيما بينهم. وأنها تخطط لحملة على العمال المهاجرين في حالة أن حصلت على مقعد الرئاسة، وأضافت أن الاستفتاء الفرنسي لمغادرة الاتحاد الأوروبي، يجب أن يكون الملاذ الأخير إذا فشلت جهود الإصلاح.

وتطلع استطلاع للراي قامت به "أي توب" أن لوبان ستفوز في الجولة الأولى من الانتخابات، مع منافسيه ايمانويل ماكرون، وأنها حصلت على  19.5 في المائة من الأصوات، وفرانسوا فيون حصل على 18.5 في المائة. لكن في انتخابات الإعادة، حصل ماكرون على 62 في المائة من الأصوات، مقابل 38 في المائة للوبان. ومع ذلك، خفضت بعض المراهنات من احتمالات فوز الجبهة الوطنية.

مارين لوبان تسعى إلى إقامة علاقات جديدة مع بريطانيا

وكان فيون المفضل للفوز بالرئاسة حتى ظهرت مزاعم قبل ثلاثة أسابيع أن زوجته تقوم بالقليل جدًا من العمل مقابل مئات الآلاف من اليورو من أموال دافعي الضرائب. وقالت لوبان خلال حديثها مع صحيفة التليغراف أن حكومتها ستعمل على إقامة علاقة ثنائية جديدة مع بريطانيا في مرحلة ما بعد البريكست. وأضافت "أريد إعادة بناء علاقاتنا التي تضررت مع بريطانيا".

وأضافت "أن الشعب يقرر مصيره بنفسه. لا يمكنك إجبار دولة على القيام بشيء ما ضد مصلحتها، أو ضد العملية الديمقراطية". وقالت الصحيفة إن الخروج البريطاني كان "سلاحًا قويًا" لحملتها الانتخابية. وحذّرت لوبان من أن رغبتها في مغادرة اليورو من شأنه أن تبعث صدمة للدول الأعضاء.

مارين لوبان تسعى إلى إقامة علاقات جديدة مع بريطانيا

وتابع المرشح "أن فرنسا هي القلب السياسي لأوروبا، ولحظة مغادرتنا لليورو سينهار المشروع بأكمله، بعد تصويت بريطانيا لترك الاتحاد الأوروبي العام الماضي، كان من المتوقع ضغط لوبان من أجل التصويت لخروج الفرنسيين، ولكن هذا العام استخدمت لهجة أكثر تصالحية، قائلة إنها تفضل الإصلاح. وأشارت أن بريطانيا "كسر المحرمات"، بتصويتها للخروج.

وأظهر استطلاع للرأي أن مجرد 33 في المائة من الناخبين الفرنسيين ستؤيدون الخروج الفرنسي من الاتحاد. وخلال مخاطبتها للجماهير في ليون الأسبوع الماضي، قالت "إن الاتحاد الأوروبي يضعنا تحت الوصاية، سيكون لدينا حل وسط مع أوروبا لاستعادة السيادة". وأضافت إذا لم تجد ذلك الحل ستنظم استفتاء للخروج الفرنسي من هذا الكابوس وتصبح حرة مرة أخرى".

وتريد لوبان أيضا ترك حلف شمال الأطلسي، وتكريس اثنين في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لبناء الجيش الفرنسي. وكانت خطط لوبان لإلغاء اليورو تتسبب في قلق بين المستثمرين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارين لوبان تسعى إلى إقامة علاقات جديدة مع بريطانيا مارين لوبان تسعى إلى إقامة علاقات جديدة مع بريطانيا



تتميّز بأسلوبها الملكي والبساطة البعيدة عن البهرجة

موديلات فساتين باللون الأخضر مستوحاة من ملكة إسبانيا

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 العرب اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 15:20 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

هواوي تدفع ثمن "هوس" ترامب بالجيش الصيني

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 17:30 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

أسباب كثرة حركة الجنين في الشهر التاسع

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 03:58 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أجمل الشواطئ في "هايتي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab