دونالد ترامب يُرسل وفدًا لمناقشة أزمة التجارة مع الصين إلى بكين
آخر تحديث GMT13:18:05
 العرب اليوم -
صرح الرئيس البرازيلي أن نتيجة اختبار كورونا الذي خضعت له مجددا جاءت إيجابية لقاء الرئيس عون مع البطريرك الراعي في اطار عرض وجهة نظر البطريركية المارونية من موضوع الحياد على ان الحوار بين بكركي وقصر بعبدا كان ضروريا لاجراء تقييم شامل في ما خص الموقف من الحياد عدد المشاركين في احتفالية اطلاق الجبهة المدنية الوطنية قارب الـ70 مجموعة وناشط مع عدد كبير من قادة الرأي، مع تأكيد الجميع أن الصيغة الوليدة لا تلغي أحداً، بل تحترم البرنامج الخاص بكل مجموعة. الصحة المصرية تعلن بيان كورونا الأربعاء هيئة الإذاعة الإثيوبية تعتذر عن سوء التفسير للتقرير السابق عن صفحتنا بوسائل التواصل الاجتماعي الذي دار حول بدء ملء سد النهضة أسباب إرجاء جلسة محاكمة فضل شاكر إلى 16 كانون الأول المقبل شاب يلقي نفسه أسفل عجلات مترو عزبة النخل في مصر النائب العام يأمر بالتحقيق في حريق خط بترول مسطرد «الصحة» المصرية تعلن ارتفاع عدد مصابي حريق «الإسماعيلية الصحراوي» إلى 14 حالة مجلس النواب الليبي يدعو القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي
أخر الأخبار

أكّد أنّ الأمر كان يجب إصلاحه منذ أعوام وليس الآن

دونالد ترامب يُرسل وفدًا لمناقشة أزمة التجارة مع الصين إلى بكين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دونالد ترامب يُرسل وفدًا لمناقشة أزمة التجارة مع الصين إلى بكين

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

يُواصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب تصرفاته التي يراها البعض استفزازية، وكذلك تهديداته المستمرّة لمن لا يريد اتّباع رؤيته داخل أو خارج الولايات المتحدة، وعلى سبيل المثال ما كان بينه وبين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، والآن وصلت الأمور إلى الصين بسبب التجارة.

أرسل فريقه ويهدّد الدول الأخرى

طالب ترامب فريقه الاقتصادي بالسفر إلى العاصمة الصينية بكين للتفاوض بشأن التجارة، إذ قال البيت الأبيض في بيان مساء الإثنين، إن وزير الخزانة، ستيفين منوشين، ووزير التجارة ويلبر روس، سيكونان من المسؤولين الأميركيين على مائدة المفاوضات في الصين.

دونالد ترامب يُرسل وفدًا لمناقشة أزمة التجارة مع الصين إلى بكين

وقال ترامب الثلاثاء عبر موقع "تويتر" بشأن الخلاف التجاري مع الصين "يشبه الوضع كثيرا لكوريا الشمالية، حيث كان يجب إصلاحه منذ أعوام وليس الآن، نفس الشيء مع الدول الأخرى ونافتا.. كل ذلك سيتم إنجازه.. إمكانات كبيرة للولايات المتحدة!".

كانت الولايات المتحدة والصين في حالة مواجهة مهددة بالتصعيد في حرب تجارية شاملة منذ أن أعلن ترامب عن تعريفة بقيمة 50 مليار دولار على الواردات الصينية، بعد تهديد حكومة شي جين بينغ، برد الضربة للولايات المتحدة بإجراءات انتقامية، قال ترامب إنه سيضيف 100 مليار دولار أخرى من العقوبات على السلع الصينية الصّنع إذا لم ترضخ بكين ومنذ ذلك الحين قدم شي تنازلات إلى الولايات المتحدة، قائلا إنه سيخفف التعريفات الجمركية على السيارات وسيوفر حماية أكثر صرامة للملكية الفكرية.

الصين تصعّد ثم تتراجع

وفي الوقت نفسه، صعّدت الصين نزاعا منفصلا مع الولايات المتحدة بشأن التعريفات الجمركية العالمية على الصلب والألومنيوم والتي تريد إدارة ترامب فرضها لمنظمة التجارة العالمية.

وفي ظهور لـFox Business هذا الأسبوع، قال مونشين إن "الحرب التجارية ليست مصدر قلق لي، وإن ترامب لا يريد سوى تجارة حرة ونزيهة ومتبادلة"، متوقعا إجراء مناقشات صريحة للغاية مع الصينيين هذا الأسبوع في بكين، مضيفا "أنا متفائل بحذر بشأن الاجتماعات، لا أريد حقا أن أتنبأ بما سيحدث أو ما لن يحدث، هذه هي القضايا التي ركز الرئيس ترامب عليها على مدى العام الماضي، ونأمل أن نحقق تقدما كبيرا، سنذهب إلى هناك لتحقيق التقدم، هذا هو هدفنا".

دونالد ترامب يُرسل وفدًا لمناقشة أزمة التجارة مع الصين إلى بكين

الهدف حل الأزمة مع الصين

ومِن المتوقّع أن يتواجد المسؤولون الأميركيون في بكين يومي الخميس والجمعة، وقال منوشين يوم الإثنين "نتطلع إلى مناقشة صريحة للغاية بشأن التجارة وبشأن قضايا عدم التوازن التجاري".

وسيشارك لاري كودلو، كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس، في المحادثات، إذ قال كودلو لمراسلي البيت الأبيض الأسبوع الماضي "إننا نمثل مصالح الولايات المتحدة، ولدينا شكاوى، لذا نرغب في حل هذه الشكاوى"، مضيفا "هذا هو أملنا، أن نحقق بعض التقدم، لن يكون الأمر نهائيا، ولن يكون نهاية السطر، إنها عملية طويلة".

وسوف يكون الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتايزر ومستشار ترامب التجاري الكبير بيتر نافارو، أيضا جزءا من الوفد الأميركي، وكذلك السفير الأميركي لدى الصين تيري برانستاد، حسبما ذكر البيت الأبيض، وسيمثل نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو هي بكين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يُرسل وفدًا لمناقشة أزمة التجارة مع الصين إلى بكين دونالد ترامب يُرسل وفدًا لمناقشة أزمة التجارة مع الصين إلى بكين



توفر مجموعة من الموارد الرقمية المجانية لدعم الآباء

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان "البولكا دوت" مع الأطفال

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - وجهات ساحرة للاسترخاء واستعادة النشاط تعرف عليها

GMT 03:46 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية
 العرب اليوم - ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية

GMT 15:20 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

هواوي تدفع ثمن "هوس" ترامب بالجيش الصيني

GMT 04:59 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 22:45 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

هذا ما يحدث لجسمكِ إذا مارستِ تمارين كيجل

GMT 16:12 2020 الخميس ,26 آذار/ مارس

حقيقة وفاة أشهر طفلة إيرانية بـ كورونا

GMT 00:41 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

سرحان يؤكّد أنّ اضطرابات التوحّد تُكتشف عند 3 أعوام

GMT 16:44 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تسريب صور مخلة للآداب للممثلة السورية لونا الحسن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab