طبيب شرعي يعاني من اضطربات نفسية بسبب وظيفته
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أصبح يفكر في الانتحار كل يوم

طبيب شرعي يعاني من اضطربات نفسية بسبب وظيفته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طبيب شرعي يعاني من اضطربات نفسية بسبب وظيفته

الحالات التي قام الطيبب ريتشارد شيبرد بتشريحها
لندن - ماريا طبراني

واجه الطيبب الشرعي ريتشارد شيبرد  عند الغسق في عام 1987في هانجرفورد، بيوركشاير مشهد مروع فكانت هناك سيارة انحرفت عبر الطريق ، تحتوى على جثة سيدة على عجلة القيادة , ورجل يرقد بجوار بوابة حديقته في بركة من الدماء , وسيارة شرطة مليئة بثقوب الرصاص ، تحتوي على جثة ضابط متمددة بلا حراك على الطريق , حيث قام مسلح  بذبح 16 شخصًا قبل أن يقتل نفسه .

لم يحدث مثل هذا الفعل العشوائي للمجازر الجماعية من قبل رجل وحيد في المملكة المتحدة من قبل , واستغرق الدكتور شيبرد ، أحد أشهر علماء الطب الشرعي في العالم ، المزيد من الوقت لاستعاب ما حدث قبل إجراء عمليات التشريح على جميع القتلى والضحايا والجاني , ومنذ ذلك اليوم ، أجرى الطبيب أكثر من 000 23 اختبار بعد الوفاة ، بما في ذلك على ضحايا القتل والانتحار والانفجارات والحوادث والكوارث الجماعية والهجمات المتطرفة , وكان الطبيب الشرعي المسؤول عندما قتل 35 في كارثة السكك الحديدية كلابام في عام 1988 , وبحث في الجثث الغارقة بعد مأساة مارشيونيس التي غرقت قارب المتعة التايمز مع فقدان 51 شخصًا في عام 1989.

وكان في بالي بعد الهجمات المتطرفة بالقنابل عام 2002 وقام بتنفيذ عمليات تشريح الجثث بعد تفجيرات لندن في 7/7 في عام 2005 ، بعد أن فتش رفات بشرية في أعقاب أحداث 11 سبتمبر/ أيلول في نيويورك قبل أربع سنوات , كما أعاد فحص جسد  الأميرة ديانا في آب / أغسطس 1997 ، بعد فحصها للتحقيق الرسمي في وفاتها , كما أنه قام بتنفيذ عمليات تشريح الجثث على الأم الشابة راشيل نيكل ، التي قُتلت في ويمبلدون كومون عام 1992 ، وستيفن لورانس ، المراهق الأسود الذي طعن حتى الموت في هجوم عنصري بعد ذلك بعام.

كان يواجه الموت كل يوم , ومع ذلك ، فمن بين كل هذه المآسي وآخرين ،  كان  حادث هنجرفورد هو الذي دفع بالأعراض الأولى لنوبة اضطراب ما بعد الصدمة شديدة العمق ، أدت به إلى أفكار نحو الانتحار , قبل ثلاث سنوات كان ريتشارد يقود الطائرة الصغيرة التي كان يطير بها من أجل المتعة عندما لاحظ أنه كان يحلق ، المدينة , ويتذكر ريتشارد الذي يبلغ الآن من العمر 65 عامًا "نظرت إلى الأسفل وكان هناك هانجفورد, بدأت أشعر بشيء مثل الغثيان ، ولكن أكثر خطورة , وشعرت بعدم الرضى والخوف. الإحساس بأن شيئًا فظيعًا كان على وشك الحدوث وطرأت فكرة مضحكة تخطت عقلي , ماذا لو خرجت من الطائرة؟ أنا ناضلت للبقاء في مقعدي ، للحفاظ على التنفس ، للسيطرة على الطائرة , ثم طرت فوق غابة سافيرناكي , ولم يحدث ذلك  من قبل في كل مسيرتي المهنية ، وكان ذلك أول إشارة إلى تراكم الأمور ، وهي علامة مبكرة على اضطراب ما بعد الصدمة " , وأضاف  "خلال 30 عامًا رأيتُ الجثث ، والتحلل ، و المرض ، والجرائم والكوارث ، ومع ذلك كانت هذه هي المرة الأولى التي أعتقد فيها أن وظيفتي يمكن أن يكون لها تداعيات عاطفية" .

ما حدث بعد ذلك كان مثيرًا للقلق لأنه كان موهنًا , في كل مرة أغلق ريتشارد عينيه ، كان لديه ذكريات الماضي, كانت الصور المروعة تزحف في رأسه ، بسبب الأحداث اليومية ,فكان يتذكر الأموات والجثث والتحلل والحوادث كلما أغلق عينيه , واعترفت زوجة ريتشارد الثانية ، ليندا ، وهي طبيبة أطفال ، بعلامات الإنهيار العقلي ونظمت رعاية نفسية طارئة , فبدأ في أخذ مضادات الاكتئاب مع العلاج النفسي. ويتذكر قائلًا "كنت محظوظًا جدًا لأن ليندا ساعدتنى ، لكنني فكرت في الانتحار, أصبحت الحياة لا تطاق".

وسرعان ما مرت الأفكار الانتحارية ، وفي غضون عام توقف ريتشارد عن تناول الدواء , لكن فترة الراحة من العمل منحته الوقت لكتابة مذكرات ، "أسباب غير طبيعية" ، والتي يتم نشرها للتو , يقول "لم يكن تمرينًا في التحليل الذاتي ، ولكنه أثبت أنه علاجي أكثر من ذلك بكثير عن عملي وأصبحت الكتابة نوعًا من العلاج" "وأعتقد أنه من المهم أن يفهم الناس ما يفعله علماء الأمراض ، وأننا لسنا شخصيات دراكولا ، وأن وظيفتنا هي واحدة مؤلمة وأن المجتمع يحتاج إلى شخص ما للقيام بذلك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب شرعي يعاني من اضطربات نفسية بسبب وظيفته طبيب شرعي يعاني من اضطربات نفسية بسبب وظيفته



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab