الولايات المتحدة تتحدى الدولة الروسية في أسلحة الفضاء
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

الولايات المتحدة تتحدى الدولة الروسية في أسلحة الفضاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الولايات المتحدة تتحدى الدولة الروسية في أسلحة الفضاء

أسلحة الفضاء
واشنطن ـ يوسف مكي

تحدت الولايات المتحدة روسيا حول قمر صناعي يدور حول الأرض يظهر "سلوكًا غير طبيعي"، مما يثير تساؤلات بشأن نوايا موسكو لتطوير أسلحة الفضاء.

وقال مسؤول أمريكي إن القمر الصناعي كان يتصرف بطريقة مريبة، واصفًا إطلاقه الأخير بأنه "تطور مثير للقلق للغاية"، وهذا قد يبرر قيام دونالد ترامب بعمل قطاع جديد للفضاء للقوات المسلحة.

الولايات المتحدة تتحدى الدولة الروسية في أسلحة الفضاء

نزع السلاح في جنيف

 وقال يليم بوبليتى ، مساعد السكرتير في مكتب الحد من التسلح والتحقق والامتثال في وزارة الخارجية، في مؤتمر للأمم المتحدة حول نزع السلاح في جنيف، الثلاثاء، "سلوكه في المدار لم يكن متوافقًا مع أي شيء رأيناه من قبل"، واضافت، "نحن مهتمون بما يبدو أنه سلوك غير طبيعي للغاية"، ورفضت روسيا تعليقاتها ووصفتها بأنها اتهامات لا أساس لها من الصحة وقائمة على أساس الشكوك فقط .

القمر الصناعي يثير قلقًا خاصًا

وقال الدكتور بوبليتي إن القمر الصناعي الذي أطلق في أكتوبر / تشرين الأول 2017، يثير قلقًا خاصًا نظرًا للبيانات العامة المتكررة من روسيا بشأن الرغبة في تطوير أسلحة فضائية، في الأول من مارس/آذار، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن قوات الفضاء في بلاده قد تلقت نظام ليزر متنقل ، وأشارت الدكتورة بوبليتي إلى أن بوتين قد لمح هو نفسه إلى أن الأسلحة الفضائية "مقبولة أكثر في الاحترام السياسي والعسكري"، وقالت إن مقترحات روسيا بشأن معاهدة وصفها سيرغي لافروف ، وزير الخارجية ، بأنها تؤمن منع سباق التسلح في الفضاء الخارجي، لا ينبغي أن تؤخذ مأخذ الجد، ومع ذلك ، فإن روسيا ، بدعم من الصين ، قد صاغت ما يعرف باسم "PPWT" معاهدة منع وضع أسلحة في الفضاء الخارجي، التهديد باستخدام القوة أو استخدامها ضد الأجسام الفضائية الخارجية.

الولايات المتحدة تتحدى الدولة الروسية في أسلحة الفضاء

مخاوف بشأن المعاهدة في مؤتمر جنيف

وأثارت الدكتورة بوبليتى مخاوف بشأن المعاهدة في مؤتمر جنيف، الثلاثاء، واصفًا إياها بأنها "وثيقة معيبة، يقترحها بلد انتهك بشكل روتيني التزاماته الدولية"، وقد استخدمت أسئلة حول القمر الصناعي لتوضيح عدم ارتياح الولايات المتحدة بشأن التوقيع على مشروع المعاهدة، وفي إشارة إلى القمر الصناعي، قالت، "بالنسبة إلى الولايات المتحدة، تعزز هذه المعلومات اعتقادنا بأن ""PPWT المقترحة بها عيوب كبيرة تجعلها غير قابلة للتطبيق، وتوضح أن أي اتفاقية لتحديد الأسلحة الفضائية لا يمكن التحقق منها في الوقت الجاري.

إتباع القيادة الأمريكية ورفض المعاهدة المقترحة

وبدلًا من ذلك ، حثت الدول على إتباع القيادة الأمريكية ورفض المعاهدة المقترحة، ووصف ألكسندر دينيكو، وهو مندوب روسي في المؤتمر السويسري، ملاحظات الدكتورة بوبليتة بأنها نفس الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة والافتراءات القائمة على الشكوك وعلى الفرضيات وما إلى ذلك"، وقال دينيكو إن الولايات المتحدة لم تقترح تعديلات على مشروع المعاهدة.

جاء الخلاف حول القمر الصناعي الغامض بعد أن كشف ترامب الأسبوع الماضي عن فريقه الفضائي، وهو "الفرع السادس" الجديد للقوات المسلحة والذي من المقرر أن يكون جاهزًا بحلول عام 2020، كما أن الصين ، التي تدعم المعاهدة الروسية ، كانت سباقة في تطوير القدرات الفضائية، منذ أن قال الرئيس شي جين بينغ في يونيو/حزيران 2013 ، عند إطلاق بعثة شنتشو إكس المأهولة، إن الصين ستتخذ خطوات أكبر في استكشاف الفضاء في السعي من "حلم الفضاء"، وأبرز تقرير للجنة الولايات المتحدة والصين للمراجعة الاقتصادية والأمنية كيف يسعى الجيش الصيني إلى تطوير القدرة على مهاجمة النظم الأمريكية في الفضاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تتحدى الدولة الروسية في أسلحة الفضاء الولايات المتحدة تتحدى الدولة الروسية في أسلحة الفضاء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab