تناول الفاكهة يحمي من مرض السكري وليس العكس
آخر تحديث GMT13:23:11
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

تناول الفاكهة يحمي من مرض السكري وليس العكس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تناول الفاكهة يحمي من مرض السكري وليس العكس

تناول الفاكهة يحمي من مرض السكري
لندن ـ العرب اليوم

إنَّ تناول الفواكه الطازجة كل يوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وليس العكس. هذا  ما توصل اليه الباحثون كنيجة لأبحاثهم والتي من شأنها التقليل من المخاوف التي تفيد بأن تناول الكثير من الفاكهة غير صحي بسبب ارتفاع نسبة السكر فيها.

ووجدت الدراسة، التي أجريت في جامعة "أكسفورد"، أن الفاكهة لا ترفع نسبة السكر في الدم، ربما لأن الغلوكوز والفركتوز فيها يتم استقلابها بشكل مختلف عن السكريات المكررة في الكعك والأطعمة المصنعة.

وأن تناول الفاكهة كل يوم يمكن أن يقلل من خطر السكري لأنه يحتوي أيضا على الألياف الصحية والفيتامينات. ولكن قد يكون من الأفضل اختيار التفاح والبرتقال والكمثري والتوت، لأنها ترفع نسبة السكر في الدم تدريجيًا أكثر من الموز والعنب والفواكه الاستوائية.

ووجدت الدراسة التي رصدت ما يقرب من 500 ألف شخص في الصين أن أولئك الذين كانوا خاليين من الاصابة بالسكري في بداية التجربة بسبع سنوات كانوا أقل عرضة 12 في المئة من خطر تطويره إذا أكلوا الفاكهة كل يوم. وتمت مقارنتهم مع الأفراد الذين لم يستهلكوا الفاكهة الطازجة أبدًا أو نادرًا.

ويقول المؤلفون، بقيادة الدكتور هويدونغ دو في "أكسفورد": "تشير هذه النتائج إلى أن تناول كميات أكبر من الفاكهة الطازجة يمكن أن يكون مفيدًا للوقاية الأولية والثانوية من مرض السكري".

وردا على النتائج، قال الدكتور إميلي بيرنز من جمعية مرضى السكري في المملكة المتحدة: إن "الفاكهة الطازجة لديها العديد من الفوائد الصحية، وأسطورة أن الناس الذين يعانون من مرض السكري يجب ألا يأكلوها، هي عارية تماما من الحقيقة. إذ إن نوع السكر الموجود في الفاكهة كلها مختلف عن السكر المضاف والذي يجب تجنبه. ونحن نعلم أن اتباع نظام غذائي متوازن صحي، يشمل المزيد من الفواكه والخضروات، هو مفيد للصحة العامة والوقاية من مرض السكري من النوع الثاني".

ويرتبط مرض السكري من النوع الثاني بالنظام الغذائي ونمط الحياة، على عكس النمط الأول، عندما يهاجم الجهاز المناعي للجسم الخلايا التي تنتج الأنسولين. وقد اقترحت الأبحاث السابقة أن الفاكهة قد تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، ولكن مؤلفي الدراسة الأخيرة يقولون إن هذا يشمل عصير الفاكهة.

وأدّت المخاوف بشأن عصير الفاكهة، الذي يتم فيه إطلاق السكريات بسرعة أكبر في مجرى الدم، حيث أوصت وكالة المعايير الغذائية بشرب 150 ملم فقط كحد أقصى في اليوم. وخلص تقرير في مجلة "بلس مديسين" إلى أن "السكريات الطبيعية في الفاكهة قد لا يتم استقلابها بنفس الطريقة التي تستخدم فيها السكريات المكررة". ويقول أن هناك سوء فهم واسع النطاق حول أهمية تناول الفاكهة بالنسبة لمرضى السكري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الفاكهة يحمي من مرض السكري وليس العكس تناول الفاكهة يحمي من مرض السكري وليس العكس



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة

GMT 00:05 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

10 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 13:58 2013 الجمعة ,19 تموز / يوليو

"بنك مصر" يفتتح أول فرع في تركيا

GMT 02:28 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزهور لزراعتها في فصل الصيف

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab