حاربي سرطان الثدي بواسطة الطب البديل
آخر تحديث GMT23:25:14
 العرب اليوم -

حاربي سرطان الثدي بواسطة الطب البديل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حاربي سرطان الثدي بواسطة الطب البديل

سرطان الثدي
القاهرة - العرب اليوم

80% من أورام الثدي ليست سرطانية، ولكن آثار جانبية كثيرة قد تؤدي الى تحوّل الخلايا الى ورم خبيث. اليوم أصبحت طرق العلاج كثيرة، والشفاء من سرطان الثدي ليس بالأمر المحال، وخاصة اذا تم إكتشاف المرض منذ البداية، ولكن هل ينفع الطب البديل في الشفاء من سرطان الثدي؟كثرت الدراسات والأبحاث في هذا الصدد، وأثبتت التجارب انّ للطب البديل فعالية ملحوظة في الوقاية من الاصابة بسرطان الثدي. إلى ان أصبحت هذه الوسائل في صلب العلاج الطبي الذي يسعى الى محاربة المرض. ومن بين هذه الوسائل المكمّلة للعلاج التقليدي، تغييرات في نمط الحياة، تغيير في النظام الغذائي، ممارسة الرياضة، المعالجة المثلية Homeopathy، الوخز بالابر، وغيرها.

تعرفي الى بعض منها من خلال التقرير التالي:

يزيد الوعي بسرطان الثدي، والبحث عن مختلف الأدوية الوقائية، "حياتكِ" تساعدك على أن تكوني من بين النساء الباحثات عن بديل للدواء لمنع حدوث سرطان الثدي.

 
ثقافة بديلة

إبحثي عن العلاجات والأنظمة المتبعة في ثقافات الدول الاخرى المعتمدة للوقاية من سرطان الثدي. من المتعارف عليه انّ النساء في البلدان الاسوية هنّ أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي مقارنة مع النساء في اوروبا وامريكا.


الفيتامين 12

يؤدي النقص في الفيتامين 12 الى تلف الأعصاب وفقر الدم والمساهمة في تكاثر الخلايا السرطانية. لا تحرمي نفسكِ من هذا الفيتامين الموجود في مختلف الأطعمة مثل الأسماك واللحوم ومنتجات اللبن. يمكن ايضاً شراء هذا الفيتامين من الصيدليات.


الخضراوات

تناولي المزيد من الخضراوات، بما فيها القرنبيط، البروكولي والملفوف. تحتوي هذه الخضراوات على مادة تُسمى "Sulforaphane"، التي تزيد الأنزيمات المكافحة للسرطان.


الشاي الأخضر

إشربي الشاي الأخضر يومياً. فكلما زاد استهلاك الشاي الأخضر انخفض معدل الإصابة بسرطان الثدي، لأنه يساهم في وقف نمو الخلايا السرطانية.


حمض الفوليك

أثبتت الدراسات أنّ تناول حمض الفوليك يمكن أن يقلل كثيراً من فرص الاصابة بسرطان الثدي. إجعليه من المكملات في نظامكِ الغذائي، وأبعدي عنك خطر الاصابة بسرطان الثدي.


الفطر

أضيفي الفطر الى طعامكِ، فمن المتعارف عليه انّ للفطر فوائد صحية كثيرة، نظراً الى احتوائه على مركب يُسمى "D fraction. إلى ذلك، هو يساهم في وقف نمو الخلايا السرطانية، ويحفز الخلايا المناعية التي تساعد في مكافحة هذا المرض.


بذور الكتان

إستخدمي مستخلص بذور الكتان للوقاية من سرطان الثدي. فتقلًّص بذور الكتان الخلايا السرطانية، وتمنع انتشارها في مختلف أنحاء الجسم. يمكن ايجاد هذه البذور في الحبوب والخبز.


الكركم

يملك الكركم خصائص مضادة للالتهابات ويقوم بنشاط مضاد للسرطان. يؤثر الكركم على خلايا سرطان الثدي الحساسة لهورمون الاستروجين، وكذلك الخلايا غير المرتبطة بالهورمونات.


المعالجة المثلية

أظهرت الأبحاث أنّ الادوية المثلية يمكن ان تكون لها تأثيرات فعّالة مضادة للسرطان. كما تسبب تأخيراً في نمو هذه الخلايا بصورة مماثلة للعلاج الكيميائي.


الصويا

تناول فول الصويا يقلل من الاصابة بخطر سرطان الثدي. كما يقلل من مخاطر واحتمالات عودة المرض مجدداً.ابعدي عنكِ خطر الاصابة بسرطان الثدي بمختلف الوسائل، واستفيدي من نصائح الطب البديل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دراسة بريطانية تؤكد أن أشعة الماموجرام تقلل خطر وفاة النساء بسرطان الثدي

دراسة جديدة تشرح خصائص الشاي الأخضر والأسود الخافضة لضغط الدم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاربي سرطان الثدي بواسطة الطب البديل حاربي سرطان الثدي بواسطة الطب البديل



 العرب اليوم - "الريزن" فنّ من أروع فنون الحرف اليدوية في الديكور

GMT 20:06 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

بدل نسائية باللون الأخضر لإطلالة عصرية في صيف 2021
 العرب اليوم - بدل نسائية باللون الأخضر لإطلالة عصرية في صيف 2021

GMT 15:51 2021 الأربعاء ,23 حزيران / يونيو

أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط
 العرب اليوم - أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط

GMT 04:31 2021 الخميس ,03 حزيران / يونيو

سيبيو وجهة صيفية لزائري رومانيا للمرة الأولى

GMT 19:41 2021 الأحد ,20 حزيران / يونيو

عُطلة صيفية مميزة في جزيرة جوتلاند السويدية

GMT 16:13 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

تسلا تعرض رسميا أسرع سياراتها الكهربائية!
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab