دراسة بريطانية تؤكد أن أشعة الماموجرام تقلل خطر وفاة النساء بسرطان الثدي
آخر تحديث GMT03:34:06
 العرب اليوم -

لأن الأورام تميل إلى أن تكون بطيئة النمو

دراسة بريطانية تؤكد أن أشعة الماموجرام تقلل خطر وفاة النساء بسرطان الثدي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة بريطانية تؤكد أن أشعة الماموجرام تقلل خطر وفاة النساء بسرطان الثدي

فحص سرطان الثدي
لندن _ العرب اليوم

توصلت دراسة بريطانية جديدة إلى أن فحص سرطان الثدي يمكن أن يخفض خطر وفاة النساء الأكبر سنا من السرطان إلى النصف، وقد أظهرت الدراسة، التي أجريت على أكثر من 23 ألف مريضة أن النساء اللواتي يحضرن أشعة الثدي "فحص الماموجرام" مرة واحدة أقل عرضة بنسبة 37٪ للوفاة من سرطان الثدي وبالنسبة للنساء اللاتي تزيد أعمارهن عن 65 عامًا واللاتي تم فحصهم مرتين على الأقل على مدار ثلاث سنوات، انخفض خطر الوفاة إلى النصف.

ووفقاً لجريدة "دايلي ميل" البريطانية،  درس الباحثون أكثر من 8000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 47 و 89 عاما توفين بسرطان الثدي وقارنوهن بـ 15202 امرأة تعيش في نفس المناطق في إنجلترا وكانوا في نفس العمر تقريبًا وتمت دعوة كل هؤلاء النساء للفحص من قبل هيئة الصحة البريطانية NHS، ومع ذلك، فإن حوالي 20 % من النساء اللواتي توفين بسرطان الثدي لم يحضرن قط لتصوير الثدي بالأشعة السينية، مقابل 12 % فقط من النساء اللواتي تمت مقارنتهن بهن- تم تشخيص بعضهن أيضًا بسرطان الثدي ونجون.

نظرت الدراسة في عدد النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 50 و 69 عامًا قد يتجنبن الموت المبكر بسبب سرطان الثدي عن طريق إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية، بشكل عام ، أدى إجراء فحص واحد على الأقل إلى تقليل خطر الوفاة من سرطان الثدي بنسبة 37 %، ولكن بالنسبة للنساء الأكبر سنًا اللائي خضعن للفحص في السنوات الثلاث الماضية ، انخفض خطر الوفاة إلى النصف تقريبًا.

وقال الخبراء، إن هذه الفئة العمرية قد تستفيد بشكل خاص من تصوير الثدي بالأشعة السينية لأن أورامهم تميل إلى أن تكون بطيئة النمو، لذلك سوف تكون موجودة لفترة من الوقت هذا يزيد من فرص اكتشافها بواسطة تصوير الثدي بالأشعة السينية، وخلصت الدراسة إلى أنه في كل عقد أو 10 سنوات، يمكن أن تنقذ تسعة من كل 1000 امرأة حياتهن من خلال حضور فحص واحد على الأقل، تأتي النتائج وسط نقاش طويل الأمد حول الفحص - حيث يجادل البعض بأنه يمكن أن يكتشف الأورام غير العدوانية التي قد لا تسبب مشكلة أبدًا وقد يصبح هذا ضارًا إذا أدى إلى علاج غير ضروري.

جاءت الدراسة التي نُشرت في المجلة البريطانية للسرطان، في أعقاب تقدير الجمعية الخيرية لسرطان الثدي الآن بأن 986 ألف امرأة لم تذهبن موعد أشعة الماموجرام للثدي أثناء الإغلاق، قال البروفيسور ستيفن دافي ، المؤلف الرئيسي للدراسة من جامعة كوين ماري بلندن: "تظهر هذه النتائج أن الجهود المبذولة لمواكبة هذا التراكم في المواعيد يجب أن تستمر على قدم وساق، لأن الفحص ينقذ الأرواح".

وأضاف: "لا يمكننا أن ننسى القلق العميق والتراكم الكبير للنساء اللائي ما زلن في انتظار المواعيد بسبب وباء كورونا الحقيقة المخيفة هي أن آلاف النساء يمكن أن يعشن حاليًا مع سرطان الثدي غير المكتشف."


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

خمس علامات قد يعني ظهورها الإصابة بأخطر سرطانات الجلد

أطباء بريطانيون يكشفون عن 5 أعراض مفاجئة للإصابة بسرطان الرئة

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة بريطانية تؤكد أن أشعة الماموجرام تقلل خطر وفاة النساء بسرطان الثدي دراسة بريطانية تؤكد أن أشعة الماموجرام تقلل خطر وفاة النساء بسرطان الثدي



استوحي إطلالتك الصيفية من خيارات النجمات العرب

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - أهم و أجمل المدن الأوروبية للسياحة في فصل الصيف
 العرب اليوم - أفكار ديكور لتجديد الحديقة في الصيف لمنزل متجدد

GMT 06:41 2021 الأحد ,16 أيار / مايو

موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة
 العرب اليوم - موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة

GMT 07:01 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جزيرة برمودا
 العرب اليوم - أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جزيرة برمودا

GMT 06:54 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أفكار ديكور بسيطة للمساحات الفارغة في المنزل
 العرب اليوم - أفكار ديكور بسيطة للمساحات الفارغة في المنزل

GMT 08:30 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

أودي تكشف عن السيارة الكهربائية e-tron Q4

GMT 07:13 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

سيارة A3 الشبابية من أودي تصل أسواقا جديدة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab