مجدي بدران يؤكد أن الخَرُّوب رافع طبيعي للمناعة
آخر تحديث GMT22:41:52
 العرب اليوم -

أوضح لـ"العرب اليوم" أنه غني بالعناصر الغذائية

مجدي بدران يؤكد أن "الخَرُّوب" رافع طبيعي للمناعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجدي بدران يؤكد أن "الخَرُّوب" رافع طبيعي للمناعة

الدكتور مجدي بدران
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشف استشاري طب الأطفال، وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، وزميل معهد الطفولة في جامعة عين  شمس، الدكتور مجدي بدران، عن أن الخَرُّوب يرفع للمناعة .
وقال، في حديث إلى "العرب اليوم"، إن الخروب غذاء طبيعي حلو الطعم، غني بالكالسيوم وفيتامين أ و مضادات الأكسدة، ويحوي 222 سعرًا حراريًا لكل 100 غرام، و 26% ألياف، و50 % نشويات، و8% بروتين، وقليل من الصوديم والدهون، و 41 مضاد للأكسدة، تحمي الخلايا من الشوارد الحرة التي تدمرها، وأحماض أمينية (19 حمضًا أمينيًا)، والغلوتاميك، والأسبارتيك، والأرجينين، إضافة إلى إنتاج السيروتونين، ووهو هرمون السعاده والسرور وزياده الشهية، منا أنه موصل عصبي أيضًا، وله دور كبير في تنظيم عمليه النوم والمزاج والشهية.

وأشار "بدران" إلى أن الخَرُّوب يحتوي على خمسة معادن، الكالسيوم المهم للعظام والأسنان والعضلات والأعصاب، والفوسفور، الذي يغذي المخ ويقوي الذاكرة وينشط الأعصاب، والبوتاسيوم، المهدئ للأعصاب، والماغنيسيوم، المانع للسرطان، والذي يسبب نقصه التشنجات والشد العضلي والإرهاق وآلام المفاصل، والحديد، المهم للذكاء والوقاية من الأنيميا، وثلاث  فيتامينات، فيتامين أ، المهم للبصر والمناعة، وفيتامين ب، المهم للأعصاب وإنتاج الطاقة، وفيتامين د، المنظّم الأساسي لتوازن الكالسيوم، الذي يحمي من  هشاشة العظام.

وأكد أن الخَرُّوب مثالي للجهاز الهضمي، و ينظم الحركة  في الأمعاء، كما أنه مهم لاتزان السوائل فيها، و مضاد للقيء، و يمنع الارتجاع، و مضاد للإسهال، و يمتص الماء من البراز، وملين، ومطهر، يمتص السموم ويحد من نمو البكتيريا، وينشط الدورة الدموية، و يقوي المناعة، فضلاً عن أنه مهدئ للسعال. وينصح به "بدران" كبديل للشوكولاتة والكاكاو، فهو، على عكس الشوكولاتة، خالٍ من حمض الأوكزاليك، الذي يمنع الجسم من الاستفاده بالزنك والكالسيوم، وخالٍ من  الثيوبرومين، الذي يسبب النعاس، والرعشة، والقلق، وفقد الشهية، وخالٍ من الكافيين، الذي يسبب القلق والعصبية، والميل للقيء، وزيادة عدد ضربات القلب، وزيادة إفراز حمض المعدة، وبالتالي فقد الفيتامينات التي تذوب في الماء، مثل  فيتامين ب وسي، و زياده مستوى السكر في الدم، مما يسبب الإصابة بالسكري، والسمنة.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجدي بدران يؤكد أن الخَرُّوب رافع طبيعي للمناعة مجدي بدران يؤكد أن الخَرُّوب رافع طبيعي للمناعة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab