الدكتور مجدي بدران يعدِّد الأطعمة المفيدة لحساسية الأنف والربو
آخر تحديث GMT18:23:55
 العرب اليوم -

كشف لـ"العرب اليوم" عن أن مضادات الأكسدة تحمي من الإصابات

الدكتور مجدي بدران يعدِّد الأطعمة المفيدة لحساسية الأنف والربو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدكتور مجدي بدران يعدِّد الأطعمة المفيدة لحساسية الأنف والربو

الدكتور مجدي بدران
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الدكتور مجدي بدران أن مضادات الأكسدة الطبيعية  أصبحت من أساسيات الإرتقاء  لصحة ومناعة  أفضل .

وقال لـ" العرب اليوم"  : إن "مضادات الأكسدة هي بعض  الانزيمات ، والاحماض الأمينية ، والمعادن ، والفيتامينات التي تحمي الخلايا  من الجزيئات الحرة التي عادة ما تنتج  داخل الجسم ، ولها القدرة على تدمير  خلايا الجسم ، و تُضعف جهاز المناعة ، فتسبب السرطانات , و"الكاتاراكت" ( المياه البيضاء فى العين  ) , وزيادة تجاعيد الجلد و  الشيخوخة" .

وأشار الى أن " نسب الجزيئات الحرة  إزدادت  مؤخراً فى  جسد الإنسان   نتيجة الثورة الصناعية , التوتر , الإضافات التى تضاف للأغذية  كمكسبات اللون والطعم والرائحة والمواد الحافظة , طبخ الطعام بدون تغطيته  , الإجهاد  , المبيدات الحشرية , التلوث البيئي والتدخين".

وأوضح أن "الشوارد الحرة هي جزيئات تحمل أعدادا فردية من "الإلكترونات" مما يجعلها غير مستقرة تبحث عن إلكترونات تسرقها بتدمير الخلايا و الشفرات الوراثية، و بالتالي تهتك أنسجة الجسم مضادات الأكسدة وتمنع أكسدة الجزئات الضارة و تمنح الشوارد الحرة الإلكترونات وتجعلها مستقرة بلا تدمير لخلايا الجسم".

وأعلن أن "هناك 4000 نوع من مضادات الأكسدة , بعضها ينتج بصوة طبيعية داخل الجسم،

و من أهم مضادات الأكسدة فيتامين سي و فيتامين هـ ، و من المصادر الطبيعية لمضادات الأكسدة المفيدة لمرضى الحساسية التنفسية، البروكلي ، والكيوي ، وعش الغراب ، و الثوم ، و  السبانخ ، و الفجل و الجرجير و الخضراوات والفاكهه الطازجة".

وأكد أن "التدخين يزيد من الشوارد الحرة في المجاري الهوائية ، و يقلل بدرجة كبيرة من مضادات الأكسدة  فيها و التدخين يزيد من الشوارد الحرة خاصة في الشعب الهوائية ، والتدخين يسبب نقصاً كبيراً فى مستويات مضادات الأكسدة خاصة  فيتامين سي ، و فيتامين هـ ، و "البيتاكاروتين" ، والجلوتاثيون"، مشيراً الى أن "أفضل الأغذية بمضادات الأكسدة الطبيعية هي التوت الأزرق , التوت الأسود , الزيتون , الفراولة , البرتقال , الأناناس , العنب الأسود والأحمر , البرقوق , التفاح , الفول ,  السبانخ ,  الفلفل الحار , عش الغراب , البنجر ,  الخرشوف , البصل   , الطماطم ,  الشاي الأخضر ,  البندق , عين الجمل  , اللوز ,  القرنفل , القرفة , الزعتر".

 ولفت الى أن "هناك فوائد عامة لمضادات الأكسدة هي رفع المناعة , وحماية الجهاز العصبي  , وتأخير الشيخوخة , والمحافظة على الجلد ونضارته , وحماية القلب والدورة الدموية , و منع ترسب الدهون داخل الأوعية الدموية ,  والوقاية من السرطان , والوقاية من مضاعفات مرض السكر".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور مجدي بدران يعدِّد الأطعمة المفيدة لحساسية الأنف والربو الدكتور مجدي بدران يعدِّد الأطعمة المفيدة لحساسية الأنف والربو



تعرف تمامًا ما الذي يُلائم قوامها وأسلوبها في الموضة

تنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية مستوحاة من ياسمين صبري

القاهرة- العرب اليوم

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 11:15 2015 الجمعة ,27 آذار/ مارس

تعرفي على أبرز أضرار الإندومي على الحامل

GMT 19:56 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

قصة اغتصاب 5 أشخاص لسيدة أمام زوجها أسفل كوبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab