حيدر العبادي يطالب بتقديم مقترح يمنع الزعماء السياسيين من زيارة الجامعات
آخر تحديث GMT20:13:24
 العرب اليوم -

حيدر العبادي يطالب بتقديم مقترح يمنع الزعماء السياسيين من زيارة الجامعات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حيدر العبادي يطالب بتقديم مقترح يمنع الزعماء السياسيين من زيارة الجامعات

"الحزب الشيوعي" العراقي
بغداد-نجلاء الطائي

أدان "الحزب الشيوعي" العراقي، الهجوم المسلح على مقره في محافظة الديوانية وألحق أضراراً مادية فيه، فيما كشف مصدر في مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل اتصال هاتفي جرى بين العبادي ووزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى على خلفية احداث جامعة الديوانية.

وذكر المصدر ان "العبادي طلب من وزير التعليم تشكيل لجنة تحقيقية لمنع وقوع أي ظلم او تعسف على طالب او أستاذ، لا سيما بعد ظهور مقطع فيديو يظهر فيه أستاذ جامعي يوبخ احد الطلبة المتظاهرين"، مشيرا الى ان "العبادي طلب من الوزير دراسة وضع الجامعات، والتعرف على الزيارات التي يحاول زعماء الساسة اجراؤها بين الحين والأخر، وتقديم مقترح الى مجلس الوزراء من اجل منع تقنين هذه الزيارات". وتوقع المصدر ان "يبحث مجلس الوزراء موضوع جامعة الديوانية وما تلاها من احداث وهجوم مسلح على مقر الحزب الشيوعي بالديوانية في جلسة مجلس الوزراء المقررة اليوم الثلاثاء".

وأدان الحزب الشيوعي العراقي، الهجوم المسلح على مقره في محافظة الديوانية وألحق أضراراً مادية فيه. وذكر بيان للجنة المحلية للحزب في الديوانية وردت الى "العرب اليوم" نسخة منه، "أقدمت عناصر خارجة عن القانون منتصف الليلة الماضية (الاثنين- الثلاثاء) على إلقاء قنبلتين يدويتين على مقر اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في مدينة الديوانية ولاذت بالفرار".

وأضاف، أن "الاعتداء الغادر أدى الى إلحاق أضرار مادية فقط بالمقر ومحتوياته، وجاء هذا التطور في اعقاب يوم من التوتر في جامعة القادسية، زج خلاله البعض اسم حزبنا الشيوعي في ما جرى من دون وجه حق ودليل ملموس". وأشار البيان الى انه "ومن الواضح بالنسبة للشيوعيين وعامة المدنيين الديمقراطيين ان اعتداءً كهذا يأتي رداً على مواقف حزبنا واصدقائه، وعلى نشاطه واصراره على التمسك بالعملية السياسية واصلاحها، وسعيه الى بناء الدولة المدنية الديمقراطية التي تتسع لكل العراقيين، وهي التوجهات التي لن تثني شيء من عزمهم على المضي فيها قدماً، وصولا الى اقامة دولة يسودها القانون والنظام ويحصر السلاح بيدها فقط".

وتابع، ان "محلية الحزب الشيوعي في الديوانية اذ تستنكر هذا العمل الاجرامي الجبان وتدينه بشدة، تعاهد جماهير شعبنا على المواصلة باصرار دفاعا عن المصالحها الحقيقية، وكشف الفاسدين والفاشلين المتربصين الذين يعيقون عملية الاصلاح والتغيير". ولفت الحزب الشيوعي الى أنه "وفي هذا الظرف العصيب الذي تمر فيه بلادنا، وإذ تشرف قواتنا الامنية والحشد الشعبي وكل التشكيلات المقاتلة الباسلة على انجاز مهمتها الكبرى في تحرير الموصل العزيزة من دنس التطرف، نطالب الاجهزة الامنية بمتابعة قضية الاعتداء المشين وملاحقة مقترفيه قانونياً وبتعزيز دورها وحماية الارواح والممتلكات والمقرات من عبث العابثين، وتبقى يقظتنا كفيلة بمواجهة النوايا الخبيثة أيا كان مصدرها".

وكان مقر الحزب الشيوعي في محافظة الديوانية قد تعرض ليلة البارحة الى هجوم مسلح بقنابل يدوية، أسفر عن أضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية". وياتي الهجوم عقب يوم من إحتجاج الطلبة داخل جامعة القادسية بمحافظة الديوانية على حضور الامين العام لـ(عصائب أهل الحق) قيس الخزعلي لاحتفالية اقيمت في الجامعة احتفاءً بالنصر". وبعد التحقيق في الاحداث تبين ان الطالب الذي قاد الاحتجاج هو ابن قيادي في الحزب الشيوعي في الديوانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حيدر العبادي يطالب بتقديم مقترح يمنع الزعماء السياسيين من زيارة الجامعات حيدر العبادي يطالب بتقديم مقترح يمنع الزعماء السياسيين من زيارة الجامعات



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 20:13 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

واشنطن تكشف عن نهجها مع إيران بعد رحيل رئيسي
 العرب اليوم - واشنطن تكشف عن نهجها مع إيران بعد رحيل رئيسي

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات

GMT 10:52 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مصفاة نفط روسية ضخمة تتوقف عن العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab