الدول العربية ترفع سقف إجراءات مواجهة كورونا بعد تزايد الضحايا
آخر تحديث GMT20:16:32
 العرب اليوم -

الدول العربية ترفع سقف إجراءات مواجهة "كورونا" بعد تزايد الضحايا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدول العربية ترفع سقف إجراءات مواجهة "كورونا" بعد تزايد الضحايا

فيروس كورونا
لندن - العرب اليوم

لا تزال الدول العربية تشهد مزيدا من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، فيما تواصل العديد من الدول تشديد إجراءاتها الاحترازية لمواجهة الفيروس، حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الإثنين، منع التجول الكلى على مدار 24 ساعة في الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

وأعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الإثنين عن تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليصل الإجمالي إلى 80 حالة، بالإضافة إلى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 1120 حالة.

وأعلنت السلطات المعنية فى دولة الأردن، اليوم الإثنين عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الكلي إلى 349 حالة وشفاء 16 حالة جديدة، وفيما تم تسجيل وفاة جديدة ليرتفع العدد الكلى للوفيات إلى 6 وفيات.

كما قررت السلطات المعنية فى دولة الكويت، اليوم الإثنين، فرض حظر تجول كلى على بعض المناطق فى إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، فيما ذكرت وزارة الصحة القطرية، أنه تم تسجيل 228 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ووصول إجمالى حالات الشفاء إلى 131 حالة.

وأفادت قناة العربية فى خبر عاجل، أنه تم تسجيل 103 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في الجزائر والإجمالي يرتفع إلى 1423، فيما ذكرت شبكة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل، أنه من المقرر أن مواد الفحص المخبري لفيروس كورونا في غزة ستنفد مساء اليوم.

واعلنت السلطات المعنية فى دولة العراق، عن تسجيل ثلاث وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، إضافة إلى 70 حالة إصابة إضافية مصابة بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أن إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة وصل إلى 2523، مع 551 حالة شفاء و38 وفاة، وأعلنت الامارات اكتشاف 277 حالة إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 2067 حالة، مع شفاء 23 حالة جديدة ليرتفع إجمالى المتعافين إلى 167.

وذكرت وزارة الصحة الكويتية، أنه جرى تسجيل 109 إصابات جديدة بفيروس كورونا بما يرفع عدد المصابين إلى 665، وتم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في الفلبين، ليرتفع إجمالى الوفيات إلى 163.

وفى المغرب أعلنت السلطات المعنية عن تسجيل 92 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1113، وكشف وزير الصحة الكويتي عن شفاء 4 حالات جديدة، وإجمالي المتعافين يرتفع إلى 103.

ويواصل فيروس كورونا الانتشار الكبير فى مختلف دول العالم، حيث تجاوز عدد المصابين بهذا الفيروس أكثر من مليون وربع مليون مصاب، بالإضافة إلى حالات وفيات تخطت الـ70 ألف حالة، وتسعى الدول إلى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية بشكل مكثف للسيطرة على انتشار الفيروس.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

يوم حزين في الولايات المتحدة الأميركية بحصيلة "وفيات كورونا"

عدد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 10 آلاف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدول العربية ترفع سقف إجراءات مواجهة كورونا بعد تزايد الضحايا الدول العربية ترفع سقف إجراءات مواجهة كورونا بعد تزايد الضحايا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab