إحالة 3 هوامير عقار للضبط والتحقيق في جدة
آخر تحديث GMT03:04:16
 العرب اليوم -

إحالة 3 هوامير عقار للضبط والتحقيق في جدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إحالة 3 هوامير عقار للضبط والتحقيق في جدة

أمانة جدة
جدة – العرب اليوم

أحبطت أمانة جدة أمس الاثنين سرقة أراض حكومية مساحتها مليون متر مربع، أضيفت إلى أراض حكومية أخرى مساحتها نصف مليون متر في مواقع أخرى في جدة، أبطالها ثلاثة هوامير من لصوص الأراضي، أحيلوا إلى جهات الضبط والتحقيق.

وفيما أكدت مصادر مطلعة في أمانة جدة نقلًا عن صحيفة "الوطن" أن لجان إزالة التعديات التي طالت أراضي حكومية جنوب جدة أحالت عن طريق الأمانة أسماء ثلاثة أشخاص متورطين في التعدي على هذه الأراضي إلى جهات الضبط والتحقيق، كشف رئيس بلدية جنوب جدة الفرعية المهندس محمد الزهراني، أنه تمت إزالة تعديات طالت مليون متر مربع من الأراضي الحكومية ضمن نطاق بلدية الجنوب الفرعية بمشاركة شرطة البلدية، كانت عبارة عن مخطط حديث عشوائي أقيم جنوب دوار السنابل، وتم إزالتها، وهذه المرة الثانية التي يتم فيها رصد التعديات بنطاق بلدية الجنوب.

وأكد أن إشكالات التعديات على الأراضي الحكومية غالبا ما تكون في المناطق الطرفية البعيدة عن النطاق العمراني لذلك تحرص بلدية الجنوب على تكثيف جهودها لمنعها.

وأضاف: "تضمنت عمليات إحباط التعديات بالمخطط العشوائي أحواشا من البلك، وإزالة سور بطول 300 متر في حرم مجرى السيل بالقناة المفتوحة بمحاذاة طريق مكة القديم، كما تمت إزالة مواقع أخرى في الموقع ذاته"، مشددا على بقاء هذه التعديات تحت المتابعة المستمرة.

وأوضح أن الأراضي التي طالتها التعديات هي أراض حكومية وملك للدولة، مشيرا إلى أن دور الأمانة بعد الإزالة يتمثل في التأكد من عدم تعرضها مرة أخرى للتعديات، إضافة إلى الرفع المساحي والنظر في إمكانية الاستفادة منها بحسب قربها أو بعدها عن النطاق العمراني.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي أن أمانة جدة سبق وأزالت تعديات طالت 585 ألف متر مربع من الأراضي الحكومية في مواقع أخرى خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وتحديدا في نطاق بلديات بريمان وذهبان وثول والجنوب بمشاركة شرطة البلدية.

وشدد على أن الأمانة ستواصل أعمالها الرقابية لمنع التعديات بجميع أشكالها داخل النطاق العمراني وأنها تحذر من مخالفة الأنظمة.

وقال: "من يثبت تعديه فسيكون عرضة للمساءلة القانونية من قبل الجهات المعنية، ويمكن للمواطنين التبليغ عن أي مخالفات بلدية عن طريق التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية عبر عمليات الأمانة على الرقم 940، والمستكشف الجغرافي وتطبيقات الأمانة على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة 3 هوامير عقار للضبط والتحقيق في جدة إحالة 3 هوامير عقار للضبط والتحقيق في جدة



ياسمين صبري تتألق في تصاميم جان بيار خوري

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:19 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مقتل قائد الدعم السريع في النيل الأزرق

GMT 00:19 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

عادة" خلال الأكل تهدد بخطر الوفاة بالقلب

GMT 18:35 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

استشهاد الصحفي محمد جاسر وأسرته في غزة

GMT 18:30 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مطارات أوروبا تعود إلى العمل تدريجيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab