تصريحات جديدة للرئيس السيسي حول سد النهضة ومخالفات البناء
آخر تحديث GMT17:32:12
 العرب اليوم -

تصريحات جديدة للرئيس السيسي حول سد النهضة ومخالفات البناء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تصريحات جديدة للرئيس السيسي حول سد النهضة ومخالفات البناء

الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي
القاهرة- العرب اليوم

من أبرز القضايا التي شغلت المواطنين خلال الأيام الماضية قضيتي سد النهضة وتلاعب إثيوبيا بالمفاوضات وسط اتباع سياسة النفس الطويل من قبل الدولة المصرية، وقضية مخالفات البناء ووقف التراخيص ، حتى خرج الرئيس السيسي اليوم ليطمئن المصريين أن كل هذه الملفات لها حلول بعضها أني وبعضها يحتاج لوقت حتى يتم تنفيذها.ومن جانبه قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية إن المواطنين متألمون من إجراءات الدولة لضبط مخالفات البناء، متابعا: "المواطنون كتير منهم متألم ومضايق من موضوع إجراءات الدولة لضبط مخالفات البناء سواء الأراضى الزراعية أو بدون ترخيص"، وتلك إشار من الرئيس إلى انه على دراية بألم بالمواطن وأنه أكثر إحساسًا به.

وتابع : "محدش بيتكلم في الموضوع ده كويس، ملهومش دعوة بيه، علشان محدش يزعل، وانا مش طبيعتى معاكم كده يا مصريين، احنا قدامنا تحدى وطلعت قدامكم وقلتلكم التحدى ده خطير علينا والاستمرار عليه يدمر الدولة المصرية".

لم يغفل الرئيس السيسي قضية سد النهضة في حديثة تلك القضية التي تشغل بال آلاف المصريين، وواصل الرئيس: "كنتوا بتتكلموا وخايفين من موضوع سد النهضة، وصدقوني البناء غير المخطط والتعدي على الأراضى الزراعية خطير مش عاوز أقول بنفس نسبة سد النهضة، بس الناس مش شايفاه، والواضح لينا موضوع المية، واللى مش واضح لينا الاستمرار في التعدى على الأراضي الزراعية والبناء غير المخطط ".وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن الدولة لم تتخذ إجراءات حادة لمواجهة مخالفات البناء دون سابق إنذار، مضيفا: "مخدناش إجراء حاد في مخالفات البناء بدون إنذار احنا قايلين الكلام ده من 3 سنين وادينا مهلة لنفسنا 6 شهور، وقلنا التصالح وكلام من هذا القبيل ".. هذا بالإضافة إلى أن حجم الناتج اللى اتعمل خلال الفترة السابقة 10 % أو أقل، وحصل تعدي خلال نفس الفترة أو يتجاوزهم.وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة أنفقت 350 مليار جنيه على محافظة القاهرة خلال الفترة الماضية، مضيفا: "صرفنا على محافظة القاهرة ما يقرب من 350 مليار جنيه، ولو صرفتهم في العاصمة الجديدة هتغطي جزءا كبيرا جدا من المرافق بحجم نصف الأراضى.. وحجم المصروفات في الإسكندرية خلال 40 سنة والله لا يساوي إن احنا كنا نعمل مدينة جديدة في سيدي كرير بعمق 10 كيلو كنا عملنا مدينة جديدة وحديثة".لم يغفل الرئيس السيسي عن طمئنة المصريين الذي يشعرون بالخوف وعدم الراحة، وأتخذ قراره بتحقيق النجاح والإصلاح في أي مكان يتواجد به حتى يطمئن الشعب المصريي..وحذر الرئيس من غياب الدولة مرة أخرى قائلا: "غابت الدولة بس مينفعش الدولة تغيب تانى، وان غابت تاني وبالمناسبة انتوا كده بتأجلوا التطوير 100 سنة، ولو غابت مصر تاني احنا بنأجل 100 سنة ومقدرش أقبل كده.. الناس هتبقى مضايقة وزعلانة ميجراش حاجة.. ولو مش عاوزينى ابقا موجود هنا أنا معنديش مشكلة.. بس انا لا يمكن ابقا موجود في مكان الا والإصلاح قدام عنيا وامسك فيه واخلصه بما يرضى الله سبحانه وتعالى والله غالب على أمره".

قد يهمك ايضا :

الرئيس السيسي يتمنى الشفاء العاجل لرئيس الوزراء اليابانى شينزو آبي

السيسي يُكلّف «عبدالشافي» برئاسة هيئة الرقابة الإدارية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصريحات جديدة للرئيس السيسي حول سد النهضة ومخالفات البناء تصريحات جديدة للرئيس السيسي حول سد النهضة ومخالفات البناء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab