السعوديون يحتفون بالملك سلمان ويجددون العهد
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

السعوديون يحتفون بالملك سلمان ويجددون العهد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعوديون يحتفون بالملك سلمان ويجددون العهد

السعوديون يحتفون بالملك سلمان
الرياض - العرب اليوم

يحيي السعوديون، اليوم السبت، الذكرى الخامسة لتولي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الحكم في البلاد التي شهدت تحولا جذريا فى السنوات الأخيرة.

وتولى الملك سلمان قيادة البلاد يوم 3 ربيع الثاني عام 1436 الهجري، الذي مازالت تتبعه المملكة بجانب التاريخ الميلادي، والذي صادف يوم 23 يناير 2015، خلفًا للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

وعبر السعوديون عن سعادتهم بالذكري الخامسة لتولى الملك سلمان زمام البلاد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي تجمع الملايين منهم سواء مسؤولين أو متابعين.

وكتب رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، عبر الصفحة الرسمية لديوان المظالم، أن الذكرى الخامسة لتولي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مقاليد الحكم في بلادنا ذكرى غالية، ومناسبة نستذكر فيها معاني الوفاء والولاء والمحبة لقيادتنا الرشيدة ووطننا المبارك.

وتابع : "ونستحضر في هذه الذكرى معاني العزم والحزم التي هي سمة هذا العهد الميمون، والنهضة التنموية المبنية على رؤية محورية شاملة، تحقق خلال سنواتها الماضية منجزات عظيمة، بنيت على أسس شرعية متينة، وسياسة متوازنة حكيمة، تمثلت فيها مشروعات اقتصادية تنموية واجتماعية كبيرة، جعلت للمملكة العربية السعودية شأنًا متقدمًا عظيمًا في مقدمة مصاف دول العالم في مدة وجيزة.

وأضاف : أن ذكرى البيعة تأتي هذا العام متزامنة مع تصنيف المملكة من قبل البنك الدولي كأكثر الدول تقدمًا، والأولى إصلاحًا من بين (١٩٠) دولة في العالم، وذلك نظير ما قامت به الدولة -أيدها الله- من إصلاحات اقتصادية وإدارية، بالإضافة إلى تكريس مفاهيم ومبادئ العدل والمساواة، إلى جانب مكافحة الفساد ومحاربته قولًا وفعلًا؛ إذ جعلت هذه الإصلاحات الكبيرة من المملكة العربية السعودية أنموذجًا يحتذى به للدولة الطموحة الرائدة.

فيما أشار الدكتور اليوسف إلى أنه على مستوى إرساء دعائم العدالة وسرعة إنجازها في ميدان القضاء الإداري، كانت إسهامات القيادة الرشيدة ظاهرة واضحة؛ حيث تم بحمد الله تفعيل قضاء الاستئناف بمحاكم الاستئناف الإدارية، وباشرت المحكمة الإدارية العليا اختصاصاتها، ليتحقق بذلك استكمال تنفيذ الأنظمة القضائية، وتطبيق ضماناتها العدلية.

كما ظهر اهتمام القيادة -وفقها الله- في مختلف الجوانب، فتم إنشاء وافتتاح عدد من المحاكم الإدارية ومحاكم الاستئناف الإدارية في عدد من مناطق المملكة، كما تم تدعيم الكادر البشري في ديوان المظالم وتطويره، وفي الجانب التقني أطلق ديوان المظالم عددًا من الخدمات الإلكترونية من خلال منصة معين الإلكترونية تيسيرًا لإجراءات التقاضي، كما دشن مؤخرًا العديد من الأنظمة الإلكترونية المساندة، وفق مستهدفات خطته الاستراتيجية ٢٠٢٠،

واختتم الدكتور اليوسف تصريحه داعيًا الله سبحانه عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وعضده الموفق سمو ولي العهد، وأن يجعل ما يقدمانه للوطن في موازين حسناتهم، وأن يعز بهم الإسلام والمسلمين.

فيما جدد عدد كبير من رواد موقع التواصل الإجتماعى البيعة للملك سلمان خلال عبارات ثناء وتحية، قال أحد المتابعين " فى #ذكرى_بيعة_الملك_سلمان نجدد البيعة لوالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله "

وأضاف: خمس سنوات في عهد العزم والحزم .. والخير والإزدهار .. النماء والتلاحم والوفاء والانتماء ورؤية وطن تتحقق

وأخر كتب، في #ذكري_بيعه_الملك_سلمان..هذه البيعة واجـبة على كل عربي ومسلم لسيد الأمة وقائدها..خادم الحرمين الشريفين ولا تختصر على ابناء السعودية العظمى فقط".

لـذا نـــعم نبايع ملك الحزم ومحمد العزم و نــوالـــي من يـــوالــيهم و نـــعــادي من يــعاديــهم في كل مكان وزمان.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أوامر ملكية جديدة بشأن أراضي الدولة في المملكة العربية السعودية

الدكتور الربيعة يلتقي ممثلة فنلندا الدائمة لدى الاتحاد الأوروبي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعوديون يحتفون بالملك سلمان ويجددون العهد السعوديون يحتفون بالملك سلمان ويجددون العهد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab