العراق يدعو بريطانيا إلى تسهيل منح التأشيرة لمواطنيه
آخر تحديث GMT00:23:11
 العرب اليوم -

العراق يدعو بريطانيا إلى تسهيل منح "التأشيرة" لمواطنيه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق يدعو بريطانيا إلى تسهيل منح "التأشيرة" لمواطنيه

وزير الخارجية العراقية
بغداد ـ نجلاء الطائي

دعا وزير الخارجية العراقية، إبراهيم الجعفري، السفير البريطاني لدى العراق، فرانك بيكر، إلى فتح القنصلية البريطانية في البصرة، ومنح سمات الدخول (التأشيرات) للعراقيين الراغبين في زيارة بلاده.وقال المكتب الإعلامي لـ"الجعفري"، في بيان له، إن وزير الخارجية استقبل السفير البريطاني لدى العراق، فرانك بيكر، لبحث العلاقات الثنائية بين بغداد ولندن، وسبل تعزيزها، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، إضافة إلى مجمَل الأوضاع الأمنية، والسياسية، وجهود الحرب ضد عناصر "داعش" المتطرفة. ودعا "الجعفري" إلى فتح القسم القنصلي لبريطانيا في بغداد، وفتح القنصلية في البصرة، وتسهيل إجراءات منح التأشيرات للعراقيين الراغبين في زيارة بريطانيا، مشيدًا بموقف بريطانيا الداعم للعراق في حربه ضد تنظيم "داعش" المتطرف، ماليًا وإنسانيًا، وفي المحافل والمؤتمَرات الدولية.

وأضاف: "نطمح إلى دعم بريطانيا للعراق، في الحصول على مقعد في منظمة اليونسكو للمدة من 2017 وحتى 2021، وعلينا تفعيل مقررات المجلس الاقتصادي العراقي البريطاني، وتعزيز التعاون بما يساهِم في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين".ولفت إلى أن الجميع تحمل مسؤولية دعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم مبينًا أن "داعش" ربما لن ينتهي بالقضاء عليه في العراق. وأكد "الجعفري" على ضرورة العمل على مواجَهة التطرف، من خلال تجريم الفكر التكفيري، وتجفيف منابع تمويله، لمنع انتشاره".

ومن جانبه، أكد سفير بريطانيا لدى العراق، فرانك بيكر، استمرار بلاده في مساندة العراق في مختلِف المجالات، مضيفًا: "نعمل على مسألة افتتاح القسم القنصلي في العراق، لتسهيل منح سمات الدخول للعراقيين الراغبين في زيارة بريطانيا، إضافة إلى العمل على تذليل بعض العقبات". وأشار إلى مواصلة العمل على دعم وإعادة تأهيل البنى التحتية في مختلِف المدن العراقية، مضيفًا أن العلاقات "البريطانية - العراقية تسير بشكل متميز جدًا، وأن أمن واستقرار العراق، وعودته للعب دوره في المنطقة مهم بالنسبة لبريطانيا، وتعمل على دعمه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يدعو بريطانيا إلى تسهيل منح التأشيرة لمواطنيه العراق يدعو بريطانيا إلى تسهيل منح التأشيرة لمواطنيه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab