تونس تحتضن المكتب الأول لـمجلس أوروبا
آخر تحديث GMT14:36:59
 العرب اليوم -
مبعوث الصين في مجلس الأمن يعلن أنه سيواصل حض المجلس على مناقشة الوضع في القدس الشرقية بشكل عاجل روسيا تطالب إسرائيل بوقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية بشكل فوري 56 شهيد من بينهم 14 طفل وخمس سيدات ورجل مسن و 335 إصابة بجراح مختلفة نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن أن شركات طيران أمريكية وفرنسية تلغي رحلاتها إلى "إسرائيل" بسبب الأوضاع الأمنية جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي بصاروخ مضاد للدروع أطلقته كتائب القسام على حدود غزة إذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي تعلن أن وزارة الطاقة تجمد العمل في حقل غاز تمار قبالة عسقلان حتى إشعار آخر إسرائيل تقول إنها قتلت 16 من عناصر حماس بينهم قيادي كبير وعدد من أعضاء القادة العسكريين وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إرتفاع عدد الضحايا إلى 53 بينهم 14طفلا وإصابة 320 في التصعيد العسكري الإسرائيلي على غزة شهيد و3 إصابات في غارات إسرائيلية استهدفت سيارة في غزة وشهـيدة في خان يونس إثر قصف شقة سكنية نتنياهو يدعو لرفع حالة الإستنفار في منظومات الدفاع الجوي بعد إستهداف قادة في حماس
أخر الأخبار

تونس تحتضن المكتب الأول لـ"مجلس أوروبا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تونس تحتضن المكتب الأول لـ"مجلس أوروبا"

تونس ـ أزهار الجربوعي

وقع وزير الشؤون الخارجية التونسي الدكتور رفيق عبد السلام والأمينة العامة المساعدة لمجلس أوروبا غابريالا باتيني دراغوني ،الثلاثاء 8 كانون الثاني / يناير2013، على مذكرة تفاهم بين تونس و"مجلس أوروبا"، تقضي بافتتاح مكتب للمنظمة في تونس. وأشارت الأمين العام المساعد لمجلس أوروبا غابريالا دراغوني، "إن مكتب مجلس أوروبا في تونس سيكون الأول من نوعه الذي يفتتحه المجلس خارج القارة الأوروبية، معتبرة أن هذه الخطوة تندرج في إطار تركيز فريق عمل متناسق ودائم للمكتب في تونس". وأضافت دراغوني "إنه تم وضع برنامج التعاون بين مجلس أوروبا والسلطات التونسية، منذ سنة، حيث ينص على مساندة المجلس لمسار الانتقال الديمقراطي في البلاد من خلال وضع خبرته وكفاءاته وإمكاناته في مجال حقوق الإنسان على ذمة الجانب التونسي لا سيما في مجالي الحقوق والديمقراطية". وأكدت ممثلة مجلس أوروبا" أن  تونس تمر  بمرحلة دقيقة، مشددة على دور البرلمان التونسي في حسم العديد من القضايا ذات الأولوية العاجلة، مضيفة أنه من هذا المنطلق يقدر المجلس أن الحضور المتواتر لخبرائه من لجنة البندقية إلى تونس لمصاحبة إشغال مختلف اللجان التأسيسية يعد ضروريًا. وأشارت الكاتبة العامة المساعدة لمجلس اوروبا إلى أن محادثتها مع وزير الشؤون الخارجية التونسية رفيق بن عبد السلام،تطرقت إلى أهمية تركيز هيئات مستقلة في بعض المجالات الحيوية ، على غرار مقاومة الفساد والقضاء فضلا عن الإسراع بإحداث هيئة عليا مستقلة للانتخابات تتولى الإشراف على الاستحقاقات الانتخابية القادمة. من جهته اعتبر وزير الشؤون الخارجية التونسي رفيق بن عبد السلام، أن تركيز مكتب لمجلس أوروبا بتونس سيسمح للبلاد بالاستفادة من الخبرة الاوربية في مجال الانتقال الديمقراطي فضلا عن الاستعانة بخبراته في مجال التشريع وتشكيل مؤسسات  ديمقراطية. وتجدر الإشارة إلى أن "مجلس أوروبا"  هو منظمة دولية مكونة من 47 دولة أوروبية تأسست في العام 1949ومركزها  مدينة ستراسبورغ على الحدود الفرنسية الألمانية. ويشار إلى أن العضوية في المجلس مفتوحة لجميع دول أوروبا الديمقراطية التي تضمن حقوق الإنسان والحريات لجميع المواطنين.ويعد الميثاق الأوروبي لحقوق الإنسان لعام 1950 لذي يمثل أساس المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان من أبرز إنجازات المجلس. وللتذكير فإن مجلس أوروبا هو منظمة منفصلة وليس جزء من الاتحاد الأوروبي، وهو يختلف عن مجلس الاتحاد الأوروبي والمجلس الأوروبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس تحتضن المكتب الأول لـمجلس أوروبا تونس تحتضن المكتب الأول لـمجلس أوروبا



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab