بيونغ يانغ أبلغت واشنطن وبكين بنيتها القيام بالتجربة النووية
آخر تحديث GMT15:25:48
 العرب اليوم -

بيونغ يانغ أبلغت واشنطن وبكين بنيتها القيام بالتجربة النووية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بيونغ يانغ أبلغت واشنطن وبكين بنيتها القيام بالتجربة النووية

سيول ـ يو.بي.آي

ذكر مسؤول حكومي كوري جنوبي رفيع،الثلاثاء، ان كوريا الشمالية أبلغت الولايات المتحدة والصين بعزمها إجراء تجربتها النووية الثالثة. وقال المسؤول في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" ان "كوريا الشمالية أبلغت، الاثنين، كلاً من الولايات المتحدة والصين بخطتها لإجراء التجربة النووية، ما يرجح بأن الهزة الأرضية (التي سجلت اليوم) ناجمة عن هذه التجربة ". وأضاف المسؤول "رصدت تحركات تدل على ان التجربة النووية وشيكة في كوريا الشمالية منذ الاثنين، وسبق أن أبلغت كوريا الشمالية في التجربتين السابقتين، واشنطن وبيجينغ بخطتها لإجراء التجربة النووية ". وتابع إن الحكومة الكورية الجنوبية رصدت هذه التحركات في الشمال وزودت لجنة انتقال السلطة بهذه المعلومات . وكان زلزال بقوة بقوة 5.1 درجات على مقياس ريختر سجل شمال شرق محافظة كيلجو في كوريا الشمالية عند الساعة 11:58 صباحاً بالتوقيت المحلي، ما دفع سيول إلى الاشتباه بأن الشمال أجرى تجربة نووية فتأهب عسكرياً. وأفيد عن رصد زلزال "اصطناعي"، ما دفع القصر الرئاسي الكوري الجنوبي إلى التدقيق في ما حصل. واستدعى الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك فريق الأمن القومي لعقد اجتماع أمني تحسباً لاحتمال إجراء الشمال تجربة نووية. وقال مسؤول كوري جنوبي رفيع ان احتمال إجراء الشمال تجربته النووية عال جداً، فيما رفعت القوات الأميركية والكورية الجنوبية نسبة مراقبتها لكوريا الشمالية. وأفادت كل من أميركا واليابان بحدوث زلزال في كوريا الشمالية، وذكر مرصد الرصد الجيولوجسي الأميركي ان قوته بلغت 4.9 درجات وكان على عمق كيلومتر واحد وعلى بعد 24 كيلومتراً شرق ـ شمال شرق سونغجيبايغام، و 42 كيلومتراً شمال ـ شمال شرق كيلجو، و378 كيلومتراً شمال شرق العاصمة بيونغ يانغ. وكانت مصادر كورية جنوبية كشفت في وقت سابق من اليوم ان كوريا الشمالية سحبت العاملين والمعدات من موقع إجراء التجربة النووية في بونغ كيه- ري بمحافظة كيلجو بإقليم هام كيونغ الشمالي منذ 8 شباط/فبراير. وذكرت ان الحكومة الكورية الجنوبية تراقب عن كثب التطورات الأخيرة في كوريا الشمالية، مشيرة إلى انه من غير المؤكد ما إذا كان انسحاب العاملين والمعدات من الموقع قد تم بشكل مؤقت أو لا. وقال مصدر إن انسحاب العاملين والمعدات من الموقع قد يشير إلى ان بيونغ يانغ على وشك إجراء تجربة نووية، أو انها تنفذ تكتيك الخدعة. فيما ذكر مصدر آخر ان انسحاب العاملين يتعلق بعيد رأس السنة القمرية الجديدة، مشيراً إلى ان الاحتفال بهذا العيد في كوريا الشمالية يكون بين 10 و12 فبراير. وكان مسؤولون في الحكومة الكورية الجنوبية يتوقعون أن تجري كوريا الشمالية تجربة نووية ثالثة قبل 16 فبراير الذي يصادف عيد ميلاد الزعيم السابق كيم جونغ إيل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيونغ يانغ أبلغت واشنطن وبكين بنيتها القيام بالتجربة النووية بيونغ يانغ أبلغت واشنطن وبكين بنيتها القيام بالتجربة النووية



أزياء محتشمة لرمضان 2021 من وحي حنان مطاوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:38 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 العرب اليوم - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 11:50 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 العرب اليوم - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 08:49 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

أرخص وأفضل الأماكن لقضاء عطلة 2021
 العرب اليوم - أرخص وأفضل الأماكن لقضاء عطلة 2021

GMT 08:37 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 العرب اليوم - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 00:51 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

"جيلي" تستعد لإطلاق أفضل سياراتها "الهاتشباك"

GMT 21:39 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار أرخص سيارة "أوتوماتيك" 2021 في مصر

GMT 21:35 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

5 سيارات مستعملة بأسعار تبدأ من 75 ألف

GMT 21:50 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

الأمل ترفع أسعار بي واي دي F3 الجديدة في أبريل

GMT 07:51 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

تعرف على وسائل تسريع وتطوير استخدام "ويندوز 10"
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab