العراق الجيش يطلق النار لتفريق مظاهرة في الموصل
آخر تحديث GMT08:15:48
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

العراق: الجيش يطلق النار لتفريق مظاهرة في الموصل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق: الجيش يطلق النار لتفريق مظاهرة في الموصل

بغداد ـ وكالات

أفاد مسؤولون في محافظة نينوى العراقية أن قوى أمنية عراقية اطلقت النار في الهواء لتفريق مظاهرات احتجاج خرجت في مدينة الموصل شمالي العراق، في وقت تواصلت فيها حركة الاحتجاجات ضد حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في محافظة الأنبار وعدد من المحافظات ذات الغالبية السنية منذ أكثر من اسبوعين. ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن مسؤولين أمنيين في الموصل لم تذكر اسماءهم قولهم إن اطلاق النار وقع إثر محاولة عدد صغير من المحتجين الصعود فوق إحدى عربات الهمفي التابعة للجيش العراقي. واضافوا أنه لم تقع أية اصابات نتيجة اطلاق النار، بيد أن أحد المسؤولين قال إن ثلاثة اشخاص قد جرحوا بعد أن صدمتهم إحدى العربات العسكرية. عنف ونقلت وكالة رويترز عن أثيل النجفي محافظ محافظة الموصل قوله "اطلقت القوات الأمنية الأعيرة النارية واستخدمت الهراوات لتفريق المتظاهرين ودهست أحدهم بعجلة همر عسكرية". من جهة أخرى نقلت وكالة فرانس برس عن مصادر في الشرطة وأخرى طبية قولها إن مسلحين قتلوا شرطيين اثنين فيما عثرت قوات الأمن على جثة إمرأة مسيحية قضت طعنا الاثنين في شقتها في الموصل كبرى مدن شمال العراق. واضافت أن الشرطيين قد قتلا واصيب ثلاثة عندما فتح مجهولون النار على الحاجز الذي اقامه هؤلاء في المدينة الواقعة على بعد 350 كلم شمال بغداد. احتجاجات الانبار وأفادت تقارير أن نحو 5 الاف شخص خرجوا في مظاهرة سلمية في شوارع مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق. وكانت شرارة الاحتجاجات اندلعت في محافظة الأنبار إثر اعتقال قوات أمنية لعدد من عناصر حماية وزير المالية العراقي رافع العيساوي، وهو أحد سياسي المحافظة البارزين. وتواجه حكومة المالكي أزمة كبيرة مع تصاعد الخلافات بين الكتل المشاركة في التحالف الهش الذي شكلها على اساس المحاصصة الطائفية، لاسيما بعد تصاعد الخلاف مع الكتلة الكردستانية إثر مشكلات بين حكومة بغداد واقليم كردستان في الشمال العراقي، أو مع بعض ممثلي القائمة العراقية التي تشكو من التهميش وهيمنة المالكي وحلفائه على السلطة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق الجيش يطلق النار لتفريق مظاهرة في الموصل العراق الجيش يطلق النار لتفريق مظاهرة في الموصل



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab