الجامعة العربية ترحب بنتائج قمة البشير وسلفاكير
آخر تحديث GMT22:48:17
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

الجامعة العربية ترحب بنتائج قمة البشير وسلفاكير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة العربية ترحب بنتائج قمة البشير وسلفاكير

القاهرة ـ وكالات

رحبت جامعة الدول العربية بنتائج القمة التى جمعت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أمس، بين الرئيسين السوداني عمر البشير والجنوب سوداني سلفاكير ميارديت. وفي بيان أصدرته أعربت الجامعة عن ثقتها في "الإرادة السياسية لقيادات السودان وجنوب السودان لحل المسائل الخلافية العالقة". وأكدت على أنها "لن تدخر وسعاً في بذل كافة جهودها مع البلدين لدعم الجهود الحثيثة لتمتين علاقات حسن الجوار والتعايش السلمي والمصالح المشتركة والتنمية المستدامة فيما بينهما بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين وشعوب المنطقة". وقد أسفر لقاء القمة بين البشير وسلفاكير - الذي عُقد بوساطة رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ديسالين ورعاية الاتحاد الإفريقى -  عن الاتفاق على تفعيل الاتفاق الخاص بمنطقة أبيي المتنازع عليها والمبرم في تشرين ثان/نوفمبر 2011. وينص الاتفاق على تشكيل هيئة إدارية لمنطقة أبيي تضم مسئولين من الخرطوم وجوبا، وكذلك مجلس تشريعي بإدارة مشتركة، وقوات شرطية من الطرفين. وبحسب البيان الختامي الذي صدر عن لقاء القمة، فوض البشير وسلفاكير الوسيط الإفريقي ثابو أمبيكي بإعداد جدول زمني لتنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بينهما في سبتمبر/ أيلول الماضي. ومن المنتظر أن يشمل الجدول "مواقيت للتنفيذ العاجل وغير المشروط للاتفاقيات المدرجة في البروتوكول، وعلى رأسها الاتفاق الأمني الذي ينص على إنشاء منطقة منزوعة السلاح بعمق 10 كيلومترات في حدود كلا البلدين". وأوضح البيان أن أمبيكي "سيعرض الجدول على الرئيسين للموافقة عليه قبل الشروع في تنفيذه"، لكنه لم يحدد موعدًا بعينه لهذه الخطوة. وانفصل الجنوب عن الشمال في يوليو/ تموز 2011 بموجب استفتاء شعبي صوت فيه الجنوبيون بنسبة 98% لصالح الانفصال، وذلك بعد عقود من الحرب الأهلية التي أنهيت باتفاق سلام أبرم في العام 2005.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية ترحب بنتائج قمة البشير وسلفاكير الجامعة العربية ترحب بنتائج قمة البشير وسلفاكير



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab